من امثلة البرامج الضارة

mai ahmed22 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين

من امثلة البرامج الضارة

الاجابة هي:

  • الفيروس: برنامج كمبيوتر ضار يمكنه نسخ نفسه وإصابة جهاز الكمبيوتر.
  • الفيروس المتنقل: برنامج كمبيوتر ضار يرسل نُسخًا منه إلى أجهزة الكمبيوتر الأخرى عبر الشبكة.
  • برنامج التجسس: برنامج ضار يعمل على تجميع معلومات من الأشخاص دون علمهم.
  • البرنامج الدعائي: برنامج يعمل على عرض الإعلانات على جهاز الكمبيوتر أو تشغيلها أو تنزيلها بشكلٍ تلقائي.
  • حصان طروادة: برنامج مدمر يتظاهر بكونه أحد التطبيقات المفيدة، لكنه يعمل على إلحاق الضرر بالكمبيوتر أو سرقة معلوماتك الخاصة بعد أن يتم تثبيته.

البرامج الضارة هي أي رمز ضار يمكن استخدامه لسرقة البيانات أو تجاوز عناصر التحكم في الأمان أو إلحاق الضرر بنظام الكمبيوتر أو الوصول إلى نظام الكمبيوتر دون إذن. تتضمن أمثلة البرامج الضارة الفيروسات والديدان وأحصنة طروادة وبرامج التجسس وبرامج الفدية وبرامج الإعلانات المتسللة. الفيروسات والديدان هي برامج ضارة يمكنها نسخ نفسها وانتشارها من كمبيوتر إلى آخر. أحصنة طروادة هي برامج ضارة متخفية في صورة برامج شرعية. برامج التجسس هي برامج يتم تثبيتها دون علم المستخدم، مما يسمح للمهاجمين بسرقة البيانات الشخصية أو مراقبة نشاط المستخدم. برنامج الفدية هو برنامج يقوم بتشفير البيانات ويطالب بالدفع لاستعادة الوصول. برامج الإعلانات المتسللة هي برامج تعرض الإعلانات، غالبًا بطريقة تطفلية أو ضارة. يمكن أن تتسبب كل هذه الأنواع من البرامج الضارة في إلحاق أضرار جسيمة بنظام الكمبيوتر إذا لم تتم معالجتها بشكل صحيح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.