من خطوات الإعداد لموضوع جديد في مرحلته الأولى

Doha Hashem22 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين

من خطوات الإعداد لموضوع جديد في مرحلته الأولى

الاجابة هي: (العصف الذهني) وتدوين الأفكار · اختيار قالب وشكل الكتابة (قصة، تقرير..).

تتمثل إحدى خطوات الاستعداد لموضوع جديد في مرحلته الأولى في العصف الذهني وكتابة الأفكار. يعتبر العصف الذهني طريقة فعالة لتوليد موضوعات وأفكار محتملة تتعلق بالموضوع. تسمح كتابة الأفكار للفرد بمراجعة الأفكار التي تم إنشاؤها وتحديد أولوياتها. كما أنه يساعد في تضييق نطاق الموضوع والتأكد من مراعاة جميع الجوانب ذات الصلة. بعد العصف الذهني وتدوين الأفكار، فإن الخطوة التالية هي اختيار قالب ومحرف للتقرير حول الموضوع. يساعد هذا في ضمان تقديم التقرير بطريقة منظمة وأنه يتبع المعايير المحددة لتنسيق الأوراق الأكاديمية. أخيرًا، تعد كتابة المسودة أمرًا مهمًا للتأكد من أن محتوى التقرير كامل ودقيق وملائم.

تتمثل إحدى خطوات الاستعداد لموضوع جديد في مرحلته الأولى في العصف الذهني وكتابة الأفكار. العصف الذهني هو عملية توليد مجموعة من الأفكار والمفاهيم المتعلقة بموضوع معين بسرعة. من المهم أن تأخذ الوقت الكافي لتبادل الأفكار لأنها ضرورية لعملية الكتابة. يعد تدوين الأفكار أمرًا مهمًا أيضًا لأنه يسمح لك بتنظيم أفكارك ووضع خطة لعملك. بمجرد تدوين الأفكار، فإن الخطوة التالية هي اختيار قالب أو تنسيق لكتابة تقرير القصة. سيساعد هذا في ضمان تنظيم القصة بطريقة يسهل قراءتها وفهمها. بعد ذلك، يمكنك البدء في كتابة مسودة القصة، مع التركيز على تطور الموضوع. أخيرًا، يمكنك استخدام المسودة لتحسين القصة وصقلها حتى تلبي توقعاتك.

الخطوة الأولى في التحضير لموضوع جديد هي تبادل الأفكار. العصف الذهني هو عملية لتوليد الأفكار والحلول عن طريق تدوين أي أفكار تطرأ على الذهن. يسمح هذا للفرد باستكشاف أفكاره وإقامة روابط ربما لم يلاحظها من قبل. بعد العصف الذهني، يمكن للفرد بعد ذلك اختيار قالب وتنسيق لتقرير قصته. تعد كتابة مسودة مهمة أيضًا، لأنها تتيح لهم تحديد الموضوع والعمل على تطويره. بعد الانتهاء من المسودة، يمكن للفرد بعد ذلك إجراء أي تنقيحات ضرورية لضمان تدفق القصة بشكل صحيح وواضح ومختصر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.