من مزايا الطباعة باللمس

Omnia Magdy21 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوع واحد

من مزايا الطباعة باللمس

الإجابة:

  1.  الدقة وقلة الأخطاء: فحينما يعتاد المتدرب على استخدام لوحة المفاتيح وفق الأسـس السليمة فإن طباعته باستخدام “لوحة المفاتيح ” تتميز بالدقة وقلة الأخطاء.
  2.  السرعة واغتنام الأوقات: فقد تصل سرعة الطباعة باللمس إلى ٠٨كلمة بالدقيقة أو أكثر؛ مما يؤدي حتماً إلى التفوق على الكتابة باستخدام القلم أو أي وسيلة أخرى.
  3. عدم الإجهاد: حيث لا يحتاج المستخدم إلى تنقل بصره بين “لوحة المفاتيح ” و ” شاشة الحاسب” و ” الورقة التي ينقل منها ” بل يكفي أن ينظر المستخدم فقط إلى ” الورقة التي ينقل منها ” مما يقلل من الإجهاد الذي يصاحب مستخدم الحاسب عادة.

 

من أبرز مزايا الطباعة باللمس قلة الضغط. من خلال الطباعة باللمس، يمكن للمستخدم كتابة مستنداته بسرعة وبدقة بأقل مجهود وبأقل قدر من الضغط على اليدين والمعصمين. هذا يعني أن أولئك الذين يستخدمون الطباعة باللمس يمكنهم الحفاظ على التركيز والكتابة في وضع مريح دون التعرض لخطر الإصابة بمتلازمة النفق الرسغي أو مشاكل الظهر الأخرى المتعلقة بالكمبيوتر. نتيجة لذلك، تعد الطباعة باللمس هي الطريقة الأكثر استخدامًا للكتابة، نظرًا لدقتها وتقليل الضغط.، يمكن للطلاب والمتابعين تعلم كيفية استخدام هذه الطريقة بشكل فعال من أجل كتابة مستنداتهم بسرعة وبدقة، دون التعرض لخطر إجهاد أيديهم.

إحدى مزايا الطباعة باللمس هي قلة الضغط. إنها طريقة كتابة أسرع بكثير وأكثر دقة مقارنة بالكتابة التقليدية، حيث لا يُطلب من المستخدمين النظر إلى لوحة المفاتيح. هذا يسمح بزيادة التركيز والإنتاجية الشاملة. علاوة على ذلك، فهو يساعد في توفير جلوس مناسب لتجنب مشاكل الظهر. هذا لأن المستخدمين قادرون على الكتابة دون الحاجة إلى إجهاد ظهورهم بسبب الموقف غير الصحيح. تساعد الطباعة باللمس أيضًا في تحسين سرعة الكتابة وكذلك الدقة، مما يجعلها الطريقة الأكثر استخدامًا.

تتميز الطباعة باللمس بالعديد من المزايا التي تجعلها الطريقة الأكثر استخدامًا من قبل الطابعين والطلاب. تتمثل إحدى المزايا الرئيسية للطباعة باللمس في عدم وجود إجهاد للكاتبين ؛ نظرًا لأن الكاتب لا يضطر إلى النظر إلى لوحة المفاتيح لكتابة الكلمات والأحرف بدقة، فإنه يقلل من الضغط على أعينهم ويسمح لهم بالتركيز على عملهم. علاوة على ذلك، فهو يساعد أيضًا على ضمان الدقة وتقليل الأخطاء ؛ عندما يعتاد المتدرب على استخدام لوحة المفاتيح وفقًا لمبادئ الصوت، يمكن أن تزيد سرعة كتابته بشكل ملحوظ، مما يؤدي إلى تقليل الأخطاء. علاوة على ذلك، من المهم ضمان وضعية جلوس مناسبة ووضع اليدين لتوفير الراحة المثلى وتجنب مشاكل الظهر. أخيرًا، تعد الطباعة باللمس طريقة رائعة لزيادة الإنتاجية والتركيز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.