مهمه الرسول انما هي

admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين

مهمه الرسول انما هي

الاجابة هي:  إتمام مكارم الأخلاق وتزكية النفوس وتهذيبها كما قال : إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق . أخرجه مالك في موطئه وأحمد في مسنده وقال الشيخ الألباني رحمه الله

ومهمة الرسول صلى الله عليه وسلم إعلام الدين والدعوة إليه. وهي تشمل عدة جوانب، مثل إعطاء الإنذارات، والتعليم والإرشاد، والمكافأة والعقاب، والقيادة بالقدوة. كما حرص الرسول صلى الله عليه وسلم على إحداث ثورة في أحوال الناس الأخلاقية والفكرية، حتى يرتقيوا إلى مستوى متقدم في الإيمان والأخلاق. ودلوا على أن مهمة الرسول – صلى الله عليه وسلم – هي الهداية والمكافأة والحساب. ومهمة الرسول صلى الله عليه وسلم التنبيه والإنذار والثواب والحساب، وهداية الناس إلى الصراط المستقيم.

ومهمة الرسول صلى الله عليه وسلم التنبيه والإنذار والثواب والحساب، وهداية البشر إلى الصراط المستقيم. لقد أُرسل إلى المؤمنين رحمة للبشرية جمعاء تذكيرًا وإنذارًا. كانت مهمته دعوة الناس لعبادة الله بمفردهم بدون شريك، وتعليمهم كيفية العيش وفقًا لأوامر الله. كما أرسل ليؤكد ويقوي رسائل الأنبياء السابقين، ويصلح دين الإسلام.

ومهمة الرسول صلى الله عليه وسلم التنبيه والدعوة إلى الدين، كما أن مهمة الرسول صلى الله عليه وسلم اشتملت على جوانب عدة كالإخطار والإنذار، هدى وأجر وحساب ودعوة إلى التوحيد. فبحسب آيات من القرآن يتضح أن مهمة الرسول كانت إيصال رسالة الإسلام للإنسانية: . وبهذا يمكن الاستنتاج أن مهمة الرسول هي نقل رسالة الإسلام ونشرها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.