مين عملت تحديد نوع الجنين ونجحت و نسبة نجاح عملية تحديد نوع الجنين

Omnia Magdy23 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين

هل تتوقعين ولديها فضول لمعرفة جنس طفلك؟ هل تريد أن تعرف هل هو فتى أم بنت؟ يمكنك الآن بمساعدة التكنولوجيا الحديثة. في منشور المدونة هذا، سوف نستكشف بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك في تحديد جنس جنينك ونجاحها.

تجربتي في تحديد نوع الجنين بالحقن المجهري

كنت حاملاً مؤخرًا وقررت المضي قدمًا في تجربة الإخصاب في المختبر (IVF). بعد إجراء بعض الأبحاث، قررت الذهاب إلى عيادة تقدم اختيار جنساني. كانت تكلفة هذه الخدمة 20000 دولار، وهو ما اعتقدت أنه ثمن باهظ يجب دفعه. ومع ذلك، بعد انتهاء دورتي، كنت متحمسة للغاية لمعرفة أنني قد حملت طفلاً من الجنس المرغوب. أنا سعيد لأنني قررت المضي قدمًا والمخاطرة ودفع الأموال الإضافية مقابل هذه الخدمة. لقد آتت أكلها بالتأكيد!

أضرار تحديد نوع الجنين

يهتم الكثير من الناس بمعرفة جنس الجنين، ولكن هناك بعض الآثار الضارة التي يمكن أن تأتي من تحديد جنس الجنين. أحد هذه الآثار هو زيادة خطر حدوث مضاعفات الحمل والنتائج التوليدية السلبية. آخر هو أن العديد من حالات الإجهاض تحدث في وقت مبكر جدًا من الحمل. تسمح الموجات فوق الصوتية عالية الدقة الآن بتصور مورفولوجيا الجنين بوضوح، مما يمهد الطريق لتحديد جنس الجنين في مرحلة مبكرة من الحمل. ومع ذلك، يستخدم علماء الاجتماع وخبراء التنمية مصطلحين منفصلين لتحديد الاختلافات المحددة بيولوجيًا بين الرجال والنساء، والتي تسمى “الجنس” و “الجنس”.

على الرغم من أنه من المثير للاهتمام معرفة جنس الطفل الذي لم يولد بعد، فمن المهم أن نتذكر أن تحديد الجنس يقبل أيضًا احتمال عدم إثبات تأثير المسخيات دائمًا لأنه في معظم الدراسات لم يتم تحديد الجنس الجيني الجنيني والجنيني.

سعر إبرة تحديد نوع الجنين

قد يكون من الصعب معرفة جنس الجنين، وفي بعض الحالات قد يكون من الصعب تحديد الجنس. ومع ذلك، هناك عدة طرق يمكن استخدامها لتحديد جنس الجنين. إحدى هذه الطرق هي تحديد جنس الجنين قبل الولادة باستخدام إبرة. تُعرف هذه الطريقة باسم PGT-A ويتم إجراؤها عادةً بين الأسبوع الثامن والثاني عشر من الحمل. في السنوات الأخيرة، زاد معدل النجاح في تحديد جنس الجنين بشكل صحيح (حيث كان التحديد ممكنًا) مع عمر الحمل، من 71٪ في 11 أسبوعًا، و 92٪ في 12 أسبوعًا. ومع ذلك، فإن هذه التكنولوجيا لم تنعم بعد بطفل رضيع.

نسبة نجاح عملية تحديد نوع الجنين

بفضل الفحص والاختبار الحديثين للأجنة أثناء الإخصاب في المختبر (IVF)، يمكن لطبيب الخصوبة تحديد جنس الطفل قبل الولادة. في السنوات الأخيرة، تزايدت نسبة النجاح في تحديد جنس الجنين بدقة تقارب 100٪ في بعض الحالات. ومع ذلك، نادرًا ما يتم ذلك لغرض وحيد هو تحديد جنس الطفل، حيث ارتبطت 19 حالة (23.7٪) بجنس معين. عند تحديد جنس الجنين، من المهم مراعاة جميع النتائج المحتملة. إذا كنت حاملاً وترغب في معرفة جنس طفلك، فإن بزل السلى هو أحد أكثر الطرق دقة (حوالي 100٪) لتحديد جنس الجنين. ومع ذلك، نادرًا ما يتم القيام به لغرض وحيد هو تحديد جنس الطفل، لأنه قد يكون مكلفًا وقد يكون له مخاطر على كل من الأم والطفل.

تحديد نوع الجنين ذكر قبل الحمل

في السنوات الأخيرة، رغب العديد من الأزواج في القدرة على تحديد جنس جنينهم قبل الحمل. باستخدام الموجات فوق الصوتية من المستوى 2، يمكن القيام بذلك بدقة عالية. في دراسة نُشرت في عام 2006، تم تحديد 555 مولودًا جديدًا من الذكور بناءً على نمطهم الظاهري. كانت هذه الدقة 99٪ في جميع الأعمار. على الرغم من أن هذه التكنولوجيا لا تزال في مراحلها الأولى من التطوير، إلا أنه من المثير معرفة أنها ستصبح أكثر شيوعًا في المستقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.