نوع الجنين من شكل البطن بالصور و كيف اعرف نوع الجنين من شكل السرة

Omnia Magdy23 يناير 2023آخر تحديث : منذ 6 أيام

 

غالبًا ما تواجه النساء الحوامل مجموعة متنوعة من التغييرات أثناء الحمل. واحدة من العلامات الأكثر وضوحا هو شكل وحجم البطن. إذا كنت متشوقة لمعرفة نوع الجنين الذي تتوقعينه، فهذه المدونة تناسبك! سنناقش كيفية التعرف على نوع الجنين من شكل البطن في الصور ولماذا من المهم أن تكون مدركًا.

فهم شكل البطن أثناء الحمل

مع تقدم حملك، ستلاحظ شكل وحجم بطون صديقاتك الحوامل. قد تتساءل عما يعنيه هذا لنمو طفلك. في هذا القسم، سوف نستكشف تأثير الجنين وحوض الأم على نمو الطفل.

ينتقل الجنين إلى عدة أوضاع أثناء الحمل، ومع اقتراب المخاض، يتحول معظم الجنين إلى أسفل رأسه. وذلك لأن الجنين يسعى إلى محاذاة رأسه مع أدنى نقطة في بطن الأم. يُعرف موضع الجنين في هذه المرحلة باسم وضع الرأس.

يتم تحديد شكل البطن أثناء الحمل من خلال عدد من العوامل، بما في ذلك مرحلة الحمل، وحجم وشكل حوض الأم، ووضع الطفل في الرحم. يُعد سمك الرحم (المقاس بالسنتيمتر) وشكله عاملين رئيسيين يؤثران على وضع الجنين.

إذا كنت حاملاً بطفل وحيد، فعادةً ما تكون الولادة عبر طريق البطن (مثل الولادة القيصرية) مطلوبة إذا كنت معرضة لخطر الولادة المقعدية. وذلك لأن الحمل التوأم أو الحمل الثلاثي يحتوي على ثلاث طبقات من الأنسجة بين الطفل وجلد الأم، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة على الأطباء في ولادة الطفل من خلال طريق البطن.

متى يكبر بطن الحامل بولد

عندما تكونين حاملاً، سيبدأ بطنك في النمو وتغيير شكله.

لكن نوع الجنين الذي يولد يعتمد على شكل بطن الحامل في الصور.

بشكل عام، إذا كان بطن الحامل مرتفعًا ومضيقًا، فهو صبي. إذا كانت منخفضة وواسعة، فهي فتاة.

لكن هذا ليس هو الحال دائمًا.

هناك استثناءات قليلة للقاعدة، لذا من المهم استشارة طبيبك أو ممرضة التوليد للحصول على تنبؤ دقيق بحملك.

تجاربكم مع شكل البطن ونوع الجنين

كما قد تكون خمنت، فإن شكل بطن الفرد ليس له تأثير يذكر على جنس الجنين. في الواقع، وجدت الدراسة أن جنس الأطفال لم يكن مرتبطًا بشكل بطن المرأة، أو شدة غثيان الصباح، أو مقارنات مع النساء الحوامل الأخريات. ما يعنيه هذا هو أنه سواء كنت حاملاً أم لا، فلا داعي للقلق بشأن الشكل الذي يجب أن تبدو عليه معدتك في كل ثلاثة أشهر. عندما يكبر طفلك في الحجم والشكل، ستتمكن من معرفة ما إذا كان صبيًا أم فتاة فقط من خلال النظر إلى الصور!

معرفة نوع الجنين من شكل اليد

إذا كنت تبحث عن طريقة لتحديد نوع الجنين في الصور، يمكنك تجربة مناورات ليوبولد. مناورات ليوبولد طريقة منخفضة التكلفة وسهلة التنفيذ يمكن أن تساعدك في تحديد عرض الجنين. لأداء مناورات ليوبولد، ستحتاج إلى تحسس بطن الأم للحصول على شكل كبير وصلب. إذا تمكنت من العثور على هذا الشكل، فيمكنك افتراض أن الجنين في وضع متجه لأسفل ومن المرجح أن يكون ذكرًا. إذا لم تتمكن من العثور على هذا الشكل، فمن المرجح أن يكون الجنين في وضع الرأس ومن المحتمل أن يكون أنثى.

كيف اعرف نوع الجنين من شكل السرة

يمكن أن يكون زر بطن المرأة الحامل غير عادي، وهذا يمكن أن يعطي مؤشرًا أوليًا على كذب الجنين. وذلك لأن شكل البطن يمكن أن يتغير مع الضغط اللطيف، اعتمادًا على نوع الكيس الموجود. على سبيل المثال، قد يكون لدى المرأة الحامل المصابة بكيس في المرارة بطن مستدير أكثر من المرأة الحامل بدون كيس المرارة. من خلال دراسة صور الكيس وكيف يتغير مع الضغط اللطيف، قد يكون اختصاصي الأشعة قادرًا على تحديد نوعه. إذا كنت حاملاً ولديك أي أسئلة حول حملك، فيرجى استشارة طبيبك.

البطن النازل للحامل ونوع الجنين

يمكن تحديد نوع الجنين من شكل البطن في الصور من خلال شكله وحجمه. تتطور لدى العديد من النساء الحوامل شكل دائري أو “على شكل جرس” بسبب الوزن الزائد الذي يتم حمله أثناء الحمل. ومع ذلك، فإن عمر الجنين أو العمر الفعلي (المعروف أيضًا باسم العمر المفاهيمي) هو الوقت المنقضي من إخصاب البويضة بالقرب من وقت الإباضة. هذا يعني أن بعض الأجنة قد تظهر بشكل أكبر في الموجات فوق الصوتية من غيرها لأنها تقدمت أكثر في تطورها. بشكل عام، يكون لبطن الجنين شكل دائري عند الفحص المحوري. ومع ذلك، فإن الضغط من جدار الرحم وأطراف الجنين غالبًا ما يشوه صورة البطن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.