يتكون الوثب العالي بالطريقة المقصية من ثلاث مراحل

Nahed16 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع

يتكون الوثب العالي بالطريقة المقصية من ثلاث مراحل

الإجابة هي: خطأ والسبب من ذلك أن الوثب العالي بالطريقة المقصية من أربع مراحل وهي الآتي:

  • الاقتراب.
  • الارتقاء.
  • التعدية.
  • الهبوط.

هل تبحث عن طريقة ممتعة وفريدة من نوعها لتحدي أصدقائك؟ هل سمعت من قبل عن القفز العالي بالمقص؟ تتكون هذه الرياضة غير العادية من ثلاث مراحل، ونحن هنا لشرح كل التفاصيل. تابع القراءة لمعرفة كيفية الانضمام إلى المرح!

المرحلة الأولى: المنهج

تتضمن المرحلة الأولى من القفز العالي للمقص الركض على مسارين مختلفين والقفز فوق العارضة. في أول خطوتين إلى ثلاث خطوات، عليك أن تسرع. وهذا ما يسمى بمرحلة القيادة. سرعة البناء أمر بالغ الأهمية للارتفاع وأنت تقترب من العارضة.

المقص هو أسلوب يستخدم في ألعاب القوى في الوثب العالي. الحائزة على الميدالية الذهبية الكندية إثيل كاثروود مقص فوق العارضة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1928.

المرحلة 2: الإقلاع

يتكون القفز العالي للمقص من ثلاث مراحل: الاقتراب، والإقلاع، والهبوط. في هذا النهج، يجب أن تبحث عن عوامل مثل الخطية والمنحنى في الإقلاع. بمجرد وصولك إلى نقطة الإقلاع، يجب أن تستخدم سرعتك لدفع نفسك في الهواء. يجب عليك بعد ذلك تدوير جسمك بحيث يكون الشريط عموديًا على الأرض عندما تصل إلى ذروة قفزتك. أخيرًا، يجب عليك التأكد من الهبوط بهدوء وتحكم، وإعداد الشريط للجولة التالية.

المرحلة 2: الإقلاع

في المرحلة الثانية، يجب أن تستخدم سرعتك لقذف نفسك في الهواء. يجب عليك تدوير جسمك بحيث يكون الشريط عموديًا على الأرض عندما تصل إلى قمة قفزتك. يجب عليك بعد ذلك التأكد من الهبوط بهدوء وبتحكم، وإعداد الشريط للجولة التالية.

المرحلة 3: الرحلة

في المرحلة 3، يجب أن تسافر عبر ارتفاع مكان القفز العالي. ستحدد المسافة التي تقطعها في هذه المرحلة موقعك النهائي على المنصة.

المرحلة 4: الهبوط

في المرحلة 4، يجب أن تتأكد من الهبوط بهدوء وبتحكم، وإعداد الشريط للجولة التالية.

المرحلة 5: العوامل التي يجب البحث عنها في النهج

في جميع مراحل الوثب العالي، من المهم البحث عن عوامل مثل الخطية والمنحنى في الإقلاع. يجب أيضًا أن تكون على دراية بسرعتك وكيف ستؤثر على قفزتك. أخيرًا، تأكد من مراقبة منطقة هبوطك من أجل ترك انطباع مثالي.

المرحلة 6: الانتقال من الخطي إلى المنحنى

في المرحلة 6، يجب أن تقوم بالانتقال من الخطي إلى المنحنى. سيحدد هذا المنحنى الارتفاع الذي ستقفزه والمسافة التي ستقطعها. يجب عليك استخدام سرعتك وخفة حركتك للتنقل عبر هذه المرحلة بنجاح.

المرحلة 7: طلب الإزالة

المرحلة الثالثة: الرحلة

المرحلة الثالثة من الوثب العالي هي الرحلة. في هذه المرحلة، يجب أن تقلع وتطير في الهواء للوصول إلى منطقة الهبوط. لتحقيق ذلك، يجب عليك اتباع النهج الصحيح ومراحل الرحلة.

مرحلة الاقتراب هي المرحلة الأولى من الرحلة. في هذه المرحلة، يجب عليك الإسراع والركض على مسارين مختلفين. يقودك المسار الأول نحو الشريط ويأخذك المسار الثاني نحو منطقة الهبوط.

مرحلة الطيران هي القفزة الفعلية. في هذه المرحلة، يجب أن تقفز عالياً وتهبط بهدوء على قدمك عند الإقلاع. للتأكد من هبوطك بهدوء وتحقيق قفزة عالية، يجب أن تنتبه جيدًا للعوامل المذكورة أدناه.

المرحلة الرابعة: الهبوط

المرحلة الرابعة من القفز العالي للمقص هي الهبوط. يجب أن يهبط اللاعب على أقدامه مع توجيه ظهره إلى مكان الإقلاع ويجب أن يلامس الحصيرة أولاً.

المرحلة 5: العوامل التي يجب البحث عنها في النهج

عند تدريب قفزة المقص العالية، من المهم البحث عن عوامل محددة أثناء الاقتراب. يتضمن ذلك الانتباه إلى طول خطوة الرياضي، ووضعية الجسم، وأرجحة الذراع. بالإضافة إلى ذلك، من المهم تعليم الرياضي كيفية الانتقال من النهج الخطي إلى المنحنى. بمجرد أن يتقن اللاعب هذا الانتقال، فقد حان الوقت لتعليمه كيفية طلب الإزالة من مكان الوثب العالي. باتباع هذه الخطوات البسيطة، يمكن للمدربين مساعدة لاعبيهم في القفز إلى المستوى التالي.

المرحلة 6: الانتقال من الخطي إلى المنحنى

يتكون القفز العالي للمقص من ثلاث مراحل: النهج ؛ الإقلاع وشريط الدوران. تتكون مرحلة النهج من خط مستقيم يؤدي إلى الشريط، بينما تتكون كل من مرحلة الإقلاع ودوران القضيب من منحنى. تبدأ المرحلة الثالثة، الرحلة، بمجرد وصول القافز إلى العارضة وبدء الدوران حوله. خلال هذه المرحلة، يجب أن يتأكد القافز من أنهم قد وضعوا أقدامهم بشكل صحيح من أجل الإقلاع بنجاح. أخيرًا، في المرحلة الرابعة والأخيرة، الهبوط، يجب على القافز التأكد من هبوطه على قدم الإقلاع دون فقدان التوازن أو الزخم.

المرحلة 7: طلب الإزالة

عندما يتعلق الأمر بالقفز العالي، هناك بعض المراحل الرئيسية التي يجب اتباعها. المرحلة الأولى هي المنهج الذي يتكون من تعلم التقنية المناسبة. في المرحلة الثانية، الإقلاع، يجب عليك الإسراع للوصول إلى مكان الوثب العالي في أسرع وقت ممكن. المرحلة الثالثة والأخيرة هي الهبوط، والتي يجب خلالها التأكد من أنك تهبط على قدميك وتحافظ على توازنك. إذا واجهت أي صعوبات أثناء أي من هذه المراحل، يمكنك الاتصال بمركز الوثب العالي لطلب الإزالة.

المرحلة الثامنة: مكان القفز العالي

المرحلة الثامنة من الوثب العالي هي مكان الوثب العالي. في هذه المرحلة، يصل الرياضيون إلى أعلى نقطة في قفزهم ويهبطون على الأرض. يعتبر مكان الوثب العالي مرحلة حاسمة في الوثب العالي، ويجب تنفيذه بشكل لا تشوبه شائبة إذا رغب اللاعب في تحقيق أداء ناجح.

للوصول إلى مكان الوثب العالي، يجب على الرياضي أولاً تنفيذ نهج. يتكون النهج من مرحلة خطية تليها مرحلة منحنى. خلال المرحلة الخطية، يركض الرياضي باتجاه العارضة بزاوية ثلاثين درجة مستقيمة. بمجرد اقتراب اللاعب من العارضة، يجب عليه الانتقال إلى مرحلة المنحنى عن طريق القيام بحركة تشبه المقص. تضع هذه الحركة الرياضي في وضع يسمح له بالقفز فوق العارضة.

بمجرد أن يقفز اللاعب فوق العارضة، يجب أن يهبط على قدم الإقلاع. للتأكد من أنها تهبط في الموضع الصحيح، من المهم استخدام حصيرة الهبوط. إذا تم إجراؤها بشكل صحيح، يجب أن تبدو هذه المرحلة مشابهة لمنصة عرض الأزياء.

المرحلة 9: القدم التي تبقى على الأرض هي قدم الإقلاع

تتكون الوثب العالي للمقص من ثلاث مراحل: تشغيل الاقتراب، والإقلاع، والهبوط. أثناء تشغيل الاقتراب، يتم استخدام السرعة الأفقية التي تم تطويرها أثناء الجري لتطوير السرعة الرأسية التي سيتم استخدامها في الإقلاع. يتكون الإقلاع من ثلاث مراحل: المرحلة الخطية ومرحلة المنحنى ومرحلة مكان القفز العالي. المرحلة الخطية هي عندما يكون الرياضي قريبًا من الوضع القائم ويتم تحريكه عموديًا باستخدام قدم واحدة أثناء الإقلاع. مرحلة الانحناء هي عندما يصل الرياضي إلى الوضع القائم ويبدأ في النزول. مرحلة مكان الوثب العالي هي عندما يقفز اللاعب فوق العارضة. يتكون الهبوط من مرحلتين: الاتصال الأرضي ومرحلة ما بعد الاتصال. مرحلة التلامس مع الأرض هي الوقت الذي يجب أن يظل فيه جسم الرياضي منتصبًا ويجب أن يهدف إلى الهبوط على أقدامه. مرحلة ما بعد التلامس هي عندما تقوم قدم الرياضي بالاتصال الجسدي بالأرض.

المرحلة 10: ضع سجادة هبوط عالية في طولها

القفزة العالية هي حدث يجب أن يقفز فيه المتسابقون دون مساعدة فوق شريط أفقي موضوع على ارتفاعات مُقاسة دون إزاحته. لضمان قفزة عالية آمنة وناجحة، يجب أن تكون منطقة الهبوط مجهزة بساط هبوط مرتفع. تضمن هذه السجادة هبوط القافز بأمان ودون أي إصابات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.