يقع الجبل الأخضر في

admin22 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوع واحد

يقع الجبل الأخضر في

الاجابة هي:  سلطنة عمان بولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية

الجبل الأخضر هو جبل يقع في سلطنة عمان في ولاية نزوى بمحافظة الداخلية. يبلغ ارتفاعها حوالي 3000 متر وهي جزء من سلسلة جبال الحجر. تقع على بعد 89 كم من الجزء الجنوبي الغربي من مسقط وهي واحدة من أجمل المناطق في عمان. حصل الجبل على اسمه من كثرة النباتات الموجودة على منحدراته، وهو معروف بلونه الأخضر الذي يجعله يبرز بين الجبال الأخرى. في منطقة القمة، يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الخلابة وأماكن الجلوس والمساحات الخضراء.

يقع الجبل الأخضر في سلطنة عمان في ولاية نزوى بمحافظة الداخلية. وهي جزء من سلسلة جبال الحجر وهي المنطقة المحيطة بهضبة السيق. وهي من أجمل المناطق في عمان وتقع على ارتفاع 89 كم من الجزء الجنوبي الغربي من مسقط، ويستمد الجبل اسمه من كثرة النباتات الموجودة على منحدراته. كان الجبل مغطى باللون الأخضر الذي اشتهر به، ويميزه عن غيره. في منطقة القمة، يمكن للمرء الاستمتاع بالمناظر وأماكن الجلوس والمساحات الخضراء.

يقع الجبل الأخضر في سلطنة عمان. وهي جزء من سلسلة جبال الحجر وتقع حول هضبة السيق، على بعد حوالي 89 كم من الجزء الجنوبي الغربي من مسقط. اشتق اسم الجبل من كثرة النباتات الموجودة على منحدراته وهو معروف بلونه الأخضر الفريد الذي يميزه عن الجبال الأخرى في المنطقة. ينجذب زوار مدينة الضباب الجنوبية إلى الجمال الجمالي للجبل، وهناك الكثير من الأماكن للجلوس والاستمتاع بالمناظر في منطقة القمة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.