أحدد جمع التكسير من الكلمات التالية:

Omnia Magdy
اسالة وحلول
Omnia Magdy21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

أحدد جمع التكسير من الكلمات التالية

الإجابة هي: أعمدة، سجون.

جمع التكسير، أو جمع التكسير، هو طريقة للإشارة إلى أكثر من اثنين عن طريق تغيير صيغة المفرد. يحدث هذا التغيير بطرق مختلفة، مثل الجمع أو الطرح أو تغيير حرف العلة. على سبيل المثال، تتكون كلمة “رجل” رجال، وعند الجمع تصبح “رجال”. في هذه الحالة، تم كسر صيغة المفرد، مما يعني حدوث تغيير في بنية الكلمة. تم العثور على هذا النوع من الجمع في عدة لغات سامية، بما في ذلك العربية والعبرية والآرامية. أما الجفون فتستخدم للقليل والكثير. يتم استخدامه أيضًا للكثيرين وفقًا لرأي أولئك الذين يقولون إن الجمع الآمن هو للقليل. تعد صيغة الجمع “كسر” أداة مفيدة للتعبير عن التعددية في لغة ما لأنها تضيف التنوع والفروق الدقيقة إلى لغة معينة.

جمع الكسر عبارة عن صيغة جمع يتم إجراؤها عن طريق تغيير العديد من الأحرف في الاسم المفرد دون الاعتماد على قاعدة ثابتة. وهذا هو سبب تسميتها بمجموعة التكسير. تشير صيغة الجمع “كسر” إلى أكثر من اثنين من خلال تغيير صيغة المفرد. يمكن إجراء هذا التغيير عن طريق إضافة بعض الأحرف، كما هو الحال عندما تصبح كلمة “رجل” في صيغة الجمع “رجال”. يستخدم هذا النوع من الجمع للقليل والكثير، لأنه يرتبط بمعنى تعريف الجنسية. يتم استخدام صيغة الجمع للكسر أيضًا في اللغات السامية، حيث يشار إليها بجمع سالم. تتضمن أمثلة هذا النوع من الجمع “التدريبات” و “مجموعة الأوليغارشية”.

صيغة الجمع للكسر هي نوع من صيغ الجمع موجودة في اللغات السامية. يشار إليها أحيانًا باسم “مجموعة التكسير”، لأنها تتكون من خلال تغيير الاسم المفرد إلى صيغة الجمع دون الاعتماد على قاعدة ثابتة. تشير صيغة الجمع “كسر” إلى أكثر من اثنين من خلال تغيير صيغة المفرد. تتضمن أمثلة جمع “كسر” الكلمات “كتب” و “طرق” و “رجال”. يتم أيضًا استخدام صيغة الجمع للكسر في بعض الأحيان لكل من القلائل والكثيرين، لأنها مرتبطة بفكرة الجنسية. في هذه الحالة، يتم “كسر” صيغة المفرد للاسم للإشارة إلى حدوث تغيير في بنيته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.