أركان شهادة أن لا إله إلا الله هي:

admin
اسالة وحلول
admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

أركان شهادة أن لا إله إلا الله هي:

الاجابة هي:

  • نفي الألوهية عن كل من سوى الله تعالى.
  • إثبات الألوهية لله وحده.

أركان الشهادة أن لا إله إلا الله ذات شقين. الركن الأول النفي وهو القول لا إله إلا الله. هذا إنكار لجميع الآلهة الأخرى وجميع أشكال العبادة الأخرى، باستثناء الله. الركن الثاني هو التأكيد وهو الإقرار بأن محمدا رسول الله. هذا إقرار بتعاليم النبي محمد وقبول الهداية التي يأتي بها. هذان الركنان معًا هما أساس العقيدة الإسلامية الصحيحة والدخول في الدين.

أركان الشهادة أن لا إله إلا الله ذات شقين. أولاً، هناك نفي ؛ قول لا إله هو نفي لكل ما يعبد من دون الله. ثانيًا، هناك تأكيد ؛ إن القول بأن الله وحده يجب أن يُعبد هو تأكيد للإيمان بالله. وهذا يُعرف بالتشهد، وهو أصل الإسلام كله. هذان الركنان ضروريان لأي مسلم ليدخل في الإسلام الحقيقي. وهو مبني على قول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: “الإسلام يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله”. لذلك فإن هاتين العبارتين – النفي والتأكيد – هما أركان الشهادة أن لا إله إلا الله.

أركان الشهادة أن لا إله إلا الله ركنان: الإنكار والتأكيد. الإنكار هو قول “لا إله” والتأكيد على العبادة لله وحده الذي لا شريك له. هذا هو أساس الدين الإسلامي الصحيح ويجب أن يعلنه جميع المسلمين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.