أي مما يلي ليس من خصائص الفلزات

admin
اسالة وحلول
admin22 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

أي مما يلي ليس من خصائص الفلزات

الاجابة هي: الهشاشة

إجابة السؤال: أي مما يلي ليس من خصائص المعادن؟ هو “النفط”. تتميز المعادن بلمعانها وكثافتها العالية وقابليتها للتطويع ودرجة انصهارها العالية. ومع ذلك، فهي موصلة رديئة للحرارة والكهرباء. من ناحية أخرى، فإن المواد غير المعدنية لها خصائص مختلفة، مثل كونها غير مرنة، ولها نقطة انصهار منخفضة، وكونها موصلة سيئة للكهرباء والحرارة. يتكون العنصر بشكل أساسي من ذرة ولا يمكن تقسيمه إلى مواد أخرى. النفط مادة هيدروكربونية، مما يعني أنه ليس معدنًا ولا يشترك في خصائص المعادن.

الجواب الصحيح هو “ضعف الموصلات للحرارة والكهرباء”. تتميز المعادن عادةً ببريقها ولمعانها وكثافتها العالية وقابليتها للتطويع والليونة ونقاط انصهارها العالية. ومع ذلك، فهي موصلة رديئة للحرارة والكهرباء. هذا على النقيض من المواد غير المعدنية التي عادةً ما تحتوي على نقاط انصهار منخفضة، وبريق ضعيف ولمعان، وكثافة منخفضة، وهي موصلة جيدة للحرارة والكهرباء.

إجابة السؤال “أي مما يلي ليس من خصائص المعادن؟” هو “الموصلات السيئة للحرارة والكهرباء”. تتميز المعادن بلمعانها وكثافتها العالية، وهي قابلة للطرق وقابلة للدهن. لديهم أيضًا نقطة انصهار عالية، لكنهم ليسوا موصلين جيدًا للحرارة والكهرباء. تُعرَّف العناصر الكيميائية على أنها مادة كيميائية لا يمكن تفكيكها، ويتكون العنصر أساسًا من ذرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.