اذا كان طول ضلعين في مثلث 5cm 2cm

admin
تفسير الاحلام لابن سيرين
admin18 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

اذا كان طول ضلعين في مثلث 5cm 2cm

فان القيمة التي تصلح ان تكون طولا للضلع الثالث هي؟ و الجواب الصحيح يكون هو. 4 سم

استنادًا إلى البيانات الواقعية المقدمة، فإن الطول الصحيح للضلع الثالث من المثلث الذي يبلغ قياس ضلعه 5 سم في 2 سم هو 4 سم. هذا يرجع إلى حقيقة أن مجموع أطوال أي ضلع في المثلث يجب أن يكون أكبر من طول الضلع الثالث. لذلك، يجب أن يكون الطول الصحيح للضلع الثالث مساويًا للفرق بين الضلعين المعينين أو أكبر منه (في هذه الحالة، 5 سم و 2 سم). على هذا النحو، 4 سم هو الطول الصحيح للضلع الثالث في هذا المثلث بالذات.

إذا كان طول ضلعي المثلث 2 سم و 5 سم، فإن القيمة الصالحة لأن طول الضلع الثالث هي 4 سم. هذا لأن مجموع أطوال أي ضلع في المثلث يجب أن يكون أكبر من طول الضلع الثالث. في هذه الحالة، يبلغ قياس الجانبين 2 سم و 5 سم على التوالي، ويجب أن يكون طول الضلع الثالث 4 سم على الأقل من أجل تلبية هذا الشرط.

إذا كان طول ضلعين في المثلث 5 سم و 2 سم، فإن القيمة الصالحة لطول الضلع الثالث هي 4 سم. هذا لأن مجموع أطوال أي ضلع في المثلث يجب أن يكون أكبر من طول الضلع الثالث. لذلك، من أجل تكوين مثلث صالح، يجب أن يكون قياس الضلع الثالث 4 سم على الأقل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.