افضل حليب لعمر سنه

admin
2023-03-02T22:11:55+00:00
معلومات عامة
admin22 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

إذا كنت تبحث عن أفضل حليب لطفلك عام واحد، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. في منشور المدونة هذا، سنستعرض الأنواع المختلفة من الحليب المتاح ونناقش الأنواع الأكثر ملاءمة للاحتياجات الغذائية لطفل عمره عام واحد. سواء كنت تتطلع إلى تقديم الحليب كامل الدسم أو تريد بديلًا مليئًا بالتغذية، فلدينا جميع المعلومات التي تحتاجها!

احضر حليب بقري كامل الدسم

إنه ذلك الوقت من العام مرة أخرى عندما يحين وقت تبديل حليب طفلك من الحليب الاصطناعي إلى حليب البقر كامل الدسم. يعتبر حليب البقر كامل الدسم قوة من العناصر الغذائية وقد ثبت أنه أفضل لنمو الطفل من حليب البقر قليل الدسم أو شبه منزوع الدسم. فيما يلي أفضل الأسباب لمنح طفلك حليب البقر كامل الدسم ابتداءً من عامه الأول:

1. لديها المزيد من الدهون.

2. يحتوي على المزيد من البروتين.

3. يحتوي على المزيد من فيتامين د.

4. يحتوي على المزيد من الكالسيوم.

5. يحتوي على المزيد من فيتامين أ.

6. لديها المزيد من الطاقة.

7. أسهل في الهضم.

8. الأطفال يحبون ذلك!

حليب اللوز

عندما يتعلق الأمر ببدائل حليب الأطفال، قد يبدو حليب اللوز خيارًا طبيعيًا. ومع ذلك، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP)، فإن حليب اللوز ليس بديلاً جيدًا لحليب البقر ويجب تقديمه فقط كمشروب لطفل يبلغ من العمر عام واحد. بالنسبة للأطفال الصغار الذين تزيد أعمارهم عن عام واحد، يعتبر حليب اللوز آمنًا للشرب ولكنه لا يوفر نفس الكمية من العناصر الغذائية مثل حليب البقر. حليب الأم هو أفضل مصدر لتغذية طفلك في هذا العمر ولأول ستة أشهر من حياته. إذا كنت تبحث عن بديل للحليب، فإن الأرز أو الكاجو أو اللوز أو حليب جوز الهند كلها خيارات جيدة. انتبه جيدًا للبروتينات والفيتامينات الأخرى في هذه المشروبات للتأكد من حصول طفلك على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها.

الكتان غير المحلى وحليب القنب

يعتبر الكتان غير المحلى وحليب القنب من أفضل خيارات الحليب لعمر عام. يحتوي هذا الحليب على نسبة عالية من الدهون، ولكنه يحتوي أيضًا على ما يكفي من الكربوهيدرات والبروتين. كما أنها منخفضة السعرات الحرارية وأقل بكثير من الكربوهيدرات من حليب البقر، مما يجعلها خيارًا جيدًا إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات. بالإضافة إلى ذلك، فإن حليب الكتان والقنب غير المحلى مليئين بشكل طبيعي بالعناصر الغذائية، بما في ذلك الأحماض الدهنية المفيدة.

حليب الصويا

حليب الصويا هو بديل رائع للحليب النباتي الخالي من منتجات الألبان للأطفال الصغار. من المهم أيضًا عدم إعطاء حليب الصويا للأطفال الصغار الذين لديهم حساسية من حليب البقر. بالنسبة لأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا، يعد حليب الصويا بديلاً رائعًا لحليب الأم أو حليب الأطفال. يحتوي حليب الصويا على مستويات بروتين مماثلة للحليب كامل الدسم وسعرات حرارية كافية لطفلك المتنامي. ومع ذلك، اعتبارًا من 7 أشهر، يمكن أن تحتوي الحبيبات على كميات صغيرة من حليب البقر في نظامها الغذائي. إذا كان حليب الصويا هو الخيار الصحيح لعائلتك، فاختر حليبًا ساده أو غير محلى مدعم بالكالسيوم وفيتامينات أ و د.

إدخال حليب البقر

عندما يتعلق الأمر بحليب الأطفال، لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع. ومع ذلك، كقاعدة عامة، يجب أن يبدأ الأطفال في شرب حليب البقر عندما يبلغون من العمر 12 شهرًا. إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، يمكنك البدء بالفطام ببطء على مدى بضعة أسابيع. وكما ذكرت، فإن لبن الأم هو أفضل حليب لطفلك البالغ من العمر سنة واحدة ؛ نعم، حتى أفضل من حليب البقر، ولكن حتى بعد فطام طفلك، فإن مشروب اللوز هو أحد بدائل الحليب الأكثر شيوعًا.

فوائد حليب البقر كامل الدسم

فوائد حليب البقر كامل الدسم للأطفال الصغار وفيرة. يعتبر حليب البقر مصدرًا جيدًا للبروتين والكالسيوم وفيتامين د والدهون. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي حليب البقر على مستوى عالٍ من اللاكتوز وهو أمر مهم لنمو بكتيريا الأمعاء لدى طفلك. تساعد هذه البكتيريا على تكسير الطعام إلى طاقة وعناصر مغذية يمكن لطفلك امتصاصها. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر حليب البقر مصدرًا جيدًا للكربوهيدرات القابلة للهضم وأحماض أوميغا 3 الدهنية. نتيجة لذلك، يعتبر حليب البقر الكامل مشروبًا متوازنًا ومغذيًا للأطفال بعمر سنة واحدة.

إرشادات NHS بشأن مشروب الطفل الرئيسي

تنص إرشادات NHS بشأن المشروب الرئيسي للأطفال على أن حليب الثدي أو حليب الأطفال أو حليب البقر أو أي بدائل أخرى يجب أن يكون المشروب الرئيسي للطفل خلال السنة الأولى من العمر. حليب البقر كامل الدسم غير مناسب للأطفال دون سن 12 شهرًا كمشروب رئيسي ولكن يمكن استخدامه في تحضير الطعام بعد 6 أشهر. حليب البقر شبه منزوع الدسم مناسب للأطفال بعمر عام واحد، حليب البقر كامل الدسم، المبستر مناسب كمشروب الحليب الرئيسي حتى يبلغ طفلك عامين على الأقل. يمكن للأطفال حتى سن الثانية الحصول على حليب نصف منزوع الدسم طالما أنهم يأكلون جيدًا ولديهم نظام غذائي متنوع.

السن المناسب لإدخال حليب البقر

 أوصت معظم منظمات طب الأطفال بالانتظار حتى يبلغ طفلك عامًا واحدًا لتقديم حليب البقر كمشروب، حيث يختلف المحتوى الغذائي للأطفال في هذا العمر. ومع ذلك، بمجرد أن ينجح طفلك في تناول الأطعمة الغنية بالحديد مرتين في اليوم على الأقل وبافتراض أنك قمت بفطمه عن حليب الثدي، يمكنك البدء في إعطائه حليب البقر. لا يحتوي حليب البقر أيضًا على أصح أنواع الدهون لنمو الأطفال، لذلك من الأفضل إعطاء طفلك حليب الثدي فقط حتى يبلغ 6 أشهر من العمر. بعد 6 أشهر من العمر، إذا كانوا يرضعون رضاعة طبيعية، فقد يستمرون في الرضاعة.

حليب البقر مصدر ممتاز للعناصر الغذائية

يعتبر حليب البقر مصدرًا ممتازًا للعناصر الغذائية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة وسنتين. وذلك لأن الدهون في حليب البقر ضرورية لنمو طفلك، وكذلك لصحته. يعتبر حليب البقر مصدرًا جيدًا للبروتين والكالسيوم وفيتامين د والعديد من العناصر الغذائية الرئيسية الأخرى. بينما يختار الكثير من الناس الحليب الخالي من الدسم، معتقدين أنه أكثر صحة من الحليب كامل الدسم، فإن هذا ليس هو الحال دائمًا. حليب البقر العادي المبستر هو الخيار الأفضل لطفلك.

المعيار الذهبي لحليب البقر

يعد الحليب من أهم مواد الغذاء التي تحوي على الكثير من المغذيات الضرورية للجسم وخاصةً حليب البقر الذي يعتبر الأسمر منذ آلاف السنين. ومن بين شركات إنتاج الحليب البقري المميزة تأتي شركة سدافكو، حيث تسعى جاهدة لتوفير أفضل أنواع الحليب بما في ذلك: حليب البقر الطبيعي، حليب جاف، حليب خالي اللاكتوز وغيرها. ولا يُقتصر الأمر على جودة الحليب فحسب، حيث تسعى الشركة للحصول على الحليب من بقر مرباة بمعايير صحية عالية وتتمتع بحرية الرعي في مروج بيئية صحية وآمنة؛ مما يجعل من الحليب المنتج بمعايير سدافكو، الخيار الأفضل لصحة الأسرة والمجتمع بأكمله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.