البادئه التي تكون اكبر من واحد صحيح

Doha Hashem
اسالة وحلول
Doha Hashem28 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

البادئه التي تكون اكبر من واحد صحيح

الإجابة: البادئة ميجا هي البادئة الأكبر من كيلو لذلك -بغض النظر عن الوحدة التي نقيسها سواء كانت أمبير، واط، فاراد، أو أي وحدة أخرى- يتم تحريك العلامة العشرية ثلاث خانات لليسار عند التحويل من كيلو لميجا.

تُستخدم البادئات الأكبر من عدد صحيح أيضًا في الأنظمة المترية ووحدات النظام الدولي للوحدات. على سبيل المثال، تستخدم البادئة “kilo” للدلالة على ألف. تُستخدم هذه البادئة لتقليل عدد الأصفار عند كتابة مضاعفات أو كسور وحدة، مثل 0.000001 متر والتي يمكن كتابتها على أنها 1 ميكرومتر (ميكرومتر). وبالمثل، تستخدم البادئة “ميجا” للدلالة على مليون، والبادئة “جيجا” للدلالة على مليار. تُستخدم هذه البادئات أيضًا في الفيزياء عند التعامل مع مفاهيم مثل مبدأ عدم المساواة ومبدأ باسكال وقاعدة أرخميدس ومبدأ برنولي. على سبيل المثال، ينص مبدأ برنولي على أنه مع زيادة سرعة السائل، ينخفض ​​ضغطه. يساعد استخدام وحدات النظام الدولي (SI) والبادئات المترية في جعل العمليات الحسابية والتحويلات أبسط وأسهل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.