البديل الشرعي للتطير

Omnia Magdy
اسالة وحلول
Omnia Magdy21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

البديل الشرعي للتطير

الإحابة هي: صلاة الاستخارة.

وصلاة الاستخارة بديل شرعي عن التطير، وهي مشتقة من لفظ “طير”. من السنة الهامة للنبي صلى الله عليه وسلم أن يشرع على من كان عنده شك أو تساؤل. تتكون صلاة الاستخارة من ركعتين، قراءة الفاتحة من الكتاب، وما هو متاح من القرآن. بعد ذلك يرفع المدع يديه في الصلاة ويدعو للهداية ويعينه على اتخاذ القرار. يمكن القيام بهذه الصلاة لمعرفة أفضل حل لأي مشكلة يواجهها المرء. ويعتقد أيضًا أن هذه الصلاة تجلب الراحة لمن يصليها وتجعلهم يشعرون بمزيد من الثقة في قراراتهم.

صلاة الاستخارة بديل مهم عن التطير، فهي سنة مؤكدة شجعها النبي صلى الله عليه وسلم. باستخارة الإنسان يستدعي الهدى من الله وعلمه، ويستعين بقدرته على القوة والنصر. وهي صلاة ركعتين، يتلو فيها الإنسان فتيحة الكتاب وما أتاحه من القرآن، قبل أن يرفع يديه ويتلو فيه الدعاء الذي فيه: “اللهم إني أسأل”. لك التوجيه بعلمك، وأطلب منك القوة من خلال قدرتك، وأطلب منك فضلك “. بالإضافة إلى ذلك، يجب على الشخص أيضًا استشارة الحكماء الذين لديهم خبرة ويمكنهم مساعدتهم في تحديد رأيهم. هذا بديل رائع للخرافات التي تعرف بالتشاؤم. من خلال الاعتماد على هذين الحلين، يمكن لأي شخص اتخاذ القرار الأفضل لموقفه.

صلاة الاستخارة بديل شرعي عن التطير. وهي صلاة الركعتين التي أوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم. تتم هذه الصلاة من أجل الاسترشاد من الله (سبحانه وتعالى) في اتخاذ القرارات. يجب على المصلي أن يرفع يديه بعد السلام، ويطلب الهداية من الله بعلمه وقدرته. يجب عليهم أيضًا طلب فضل الله وبركاته. وتعتبر هذه الصلاة سنة مؤكدة، وممارسة مستحبة لمن يطلب الهداية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.