ما تفسير البس الاسود في المنام لابن سيرين؟

Israa Hussien
تفسير الاحلام لابن سيرين
Israa Hussienالمُدقق اللغوي: admin9 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين

البس الاسود في المنام، يعتبر واحد من الأحلام المخيفة التي يتعرض لها الأشخاص في نومهم، كما أنه في الواقع غير مستحب رؤيته ويعتبره الناس نذير شؤم لهم، حيث أنه يؤول إلى التعرض للحسد أو السحر، أو إشارة إلى إصابة الرائي بالسرقة من المحيطين، وقدم العديد من المفسرين دلالات متنوعة لهذه الرؤيا حسب الحالة الاجتماعية والأحداث التي يتم مشاهدتها.

 القط الأسود في المنام - مدونة صدى الامة
البس الاسود في المنام

البس الاسود في المنام

مشاهدة القط الأسود في الحلم يرمز إلى التعرض لبعض المكائد والمؤامرات من المحيطين أو المقربين، وأن يوجد حوله من بعض الأشخاص الذين يظهرون عكس ما بداخلهم، وتلك الرؤيا ترمز إلى التعرض لبعض المشاكل النفسية التي تؤثر على حياة الشخص وتسبب له بعض الأزمات مما ينعكس على سلوكه الاجتماعي ويرفض الاختلاط بالأخرين، وأحياناً تحمل هذه الرؤيا إشارة تحذيرية لصاحب الحلم من حدوث بعض الأمور المكروهة التي تسبب له المتاعب والأزمات.

رؤية قط أسود يسير حول الرائي يعتبر دلالة على التعرض للأذى من خلال بعض الأصدقاء، أو علامة على وجود بعض الأشخاص الذين يطمعون في الرائي ويحاولون أخذ ما يملكه، وإذا كان الرائي يعمل فإن ذلك يؤول إلى كثرة المشاكل والخلافات مع أصدقاء العمل وسوء سمعته في الوظيفة التي يعمل بها، وفى حالة أخذ هذا الشخص قط أسود هدية من شخص أخر فإن ذلك يعني الحقد الذي يحمله هذا الشخص لصاحب المنام وأنه يحاول إصابته بالضرر والأذى.

البس الاسود في المنام لابن سيرين

مشاهدة البس الأسود في الحلم كما فسر ابن سيرين تختلف حسب الحدث الذي يقع للرائي، فمثلًا إذا تضمنت الرؤيا نظر هذا البس للرائي فإن ذلك يؤول إلى شعور الرائي بالذعر وأنه يعيش في حالة من المخاوف بشأن الفترة القادمة في مستقبله وما يحدث فيها، كما أن ذلك يرمز إلى ارتكاب الشخص بعض الأخطاء التي لا يعرف عواقبها ومدى تأثيرها السلبي عليه، بينما إذا كان هذا القط يستعد للانقضاض على الشخص فإن ذلك يعتبر علامة بضرورة الحذر من بعض الفاسدين الذين يحاولون إلحاق الضرر بالرائي.

وإذا تضمنت الرؤيا سماع صوت القط عالي فإن هذا يرمز إلى التعرض لأزمة أو مشكلة كبيرة ويجب الاستعانة بالله والتقرب منه بالدعاء، لكن إذا كان لهذا القط ذيل طويل فإن ذلك يعني قدوم بعض المناسبات السعيدة والأخبار المفرحة في القريب العاجل بإذن الله.

البس الاسود في المنام للعزباء

رؤية البنت قط أسود في حلمها يشير إلى تدهور حال الرائية نحو الأسوأ خلال الفترة المقبلة، وإذا كانت هذه الفتاة مخطوبة فإن ذلك يرمز إلى أن هذا الشاب شخص منافق ومخادع يمثل عليها الحب لكن ما بداخله عكس ذلك وسوف يسبب لها الضرر النفسي، أما في حالة جري القط خلف هذه البنت فإن ذلك يدل على وجود شخص ذو جاه وسلطان يسبب الأذى للرائية لكن سرعان ما تتغلب عليه وتتخلص منه قريباً.

ومشاهدة الكثير من القطط السوداء في الحلم يشير إلى الأصدقاء الفاسدين الذي يدفعون الفتاة إلى طريق الضلال وارتكاب الفواحش والذنوب.

البس الاسود في المنام للمتزوجة

رؤية المرأة المتزوجة في الحلم قط لونه أسمر وقامت بالتربيت عليه يعتبر دلالة جيدة تبشرها بقدوم مناسبة مفرحة لها أو لأحد أطفالها، ويرى بعض أئمة التفسير أن تلك الرؤيا ترمز إلى الزواج من شخص سيء الطباع لا يعاملها باهتمام لكنها تحاول التعايش مع الأمر حتى لا تسبب مشاكل، وهروب القط من الزوجة يدل على فقدان الرائية لحمل كان أوشك على الحدوث وذلك بسبب المشاكل التي تمر بها وتؤثر على صحتها بشكل سلبي.

وإذا تضمنت الرؤية جري القط الأسود في المنزل فإن ذلك يعني كثرة الهموم والأحزان التي تصيب الشخص، بينما إذا كانت الزوجة تتحدث مع القط الأسود في حلمها فإن ذلك يعني خيانة زوجها لها خداعه لها.

البس الاسود في المنام للحامل

رؤية المرأة الحامل قط أسود اللون في حلمها وهو يلاحقها يكون هذا دلالة على التعرض لبعض الإرهاق والمتاعب الجسدية خلال فترة الحمل، وأنها تصاب بالخوف والقلق بشأن عملية الإنجاب وما تواجهه فيها من صعوبات ومشاكل، وفى حالة أن هذا القط الأسود كان كبير الحجم فإن ذلك يؤول إلى إنجاب طفل ذكر على قدر عالي من الوسامة والجمال وسوف يكون سند للرائية في حياتها، بينما إذا كان القط صغير فإن هذا يعني الرزق بمولود فتاة تعاني من بعض المشاكل الصحية وضعيفة.

والحامل عندما ترى قطة حبلى في حلمها فإن ذلك يعد دلالة على وقوع بعض المشاحنات بين الرائية وزوجها، وسماع صوت القطط مرتفع يعني مشاكل في عملية الولادة ومتاعب في فترة الحمل، وإذا رأت هذه المرأة أن القطط السوداء تنتشر في أنحاء منزلها فإن ذلك يعني الوقوع في الأزمات بعد الولادة والله أعلم.

البس الاسود في المنام للمطلقة

رؤية المرأة المنفصلة قط لونه أسود في حلمها يرمز إلى وجود عدو لها يحاول إصابتها بمكروه، وعند قيام هذه الرائية بإعطائه الطعام يكون ذلك دلالة على تحمل هذه المرأة المسؤولية واهتمام بشؤون أطفالها الصغار وتحملها أعبائهم دون كلل أو ملل، وإذا تضمنت الرؤيا ضرب هذه المرأة للقط حتى طلوع روحه يكون هذا دلالة على الخلاص من علاقتها مع زوجها السابق بكل ما تضمنه من أذى ومشاكل.

أما انتشار العديد من القطط السوداء في منزل المطلقة يشير إلى وجود خلافات بينها وبين أفراد أسرتها، وبكاء الرائية عند رؤية القط الأسود يعني الانتهاء من الهموم والأحزان، وفى حالة هروب الرائية من هجوم القط عليها فإن ذلك يعني ضعف قواها وعدم قدرتها على مواجهة مشاكلها بنفسها، وإذا نتج عن ذلك الهجوم جرح المرأة ونزول الدم منها فإن ذلك يعنى أخذ زوجها السابق حقوقها وظلمه لها والله اعلم.

البس الاسود في المنام للرجل

مشاهدة الرجل قط أسود في منامه يرمز إلى أنه يعيش في حالة نفسية سيئة، ويشعر بالضيق والاكتئاب نتيجة ما يمر به من ظروف قاسية، وهذا الحلم بوجه عام يرمز إلى تدهور أحوال الرائي وعدم قدرته في بلوغ أهداف وتحقيق الأمنيات التي يسعى لها، وإذا تضمنت هذه الرؤيا نظر القط إلى الرجل فإن ذلك يعني أن هناك من يراقبه حتى يتسبب له في الأذى أو من يحاول الإبعاد بينه وبين زوجته بالفتنة.

أما ذهاب القط إلى منزل الرائي يؤول إلى التعرض للسرقة وخسارة ما لديه من أموال، بينما إذا سمع الرائي مواء القطط بشكل متتالي دون توقف يكون هذا دلالة على الوقوع في الأزمات والمصائب التي لا يمكنه التعامل معها، وفى حالة أن المواء كان متقطع يكون هذا دلالة على تقديم المساعدة لشخص محتاج والله أعلم.

ضرب البس الاسود في المنام

الحلم أن شخص يضرب البس الأسود في المنام يرمز إلى هزيمة الأعداء والبعد عن شرورهم، وإذا كانت هذه الضربة على الرأس فإن ذلك يؤول إلى التصدي لبعض الأشخاص الذين يحاولون ضرر الرائي، وفى حالة أن الضرب كان بالحجارة يكون هذا دلالة على التعرض للخيانة أو وقوع بعض الخسارات والله أعلم.

رؤية البس الاسود في المنام والخوف منه

مشاهدة الشخص نفسه وهو مصاب بالذعر من القط الأسود يؤول إلى الشعور بالاستقرار والطمأنينة والبعد عن بعض الأعداء الذين كانوا يسببون له الخوف، وفى حالة جري الرائي من هذه القطط يكون ذلك إشارة إلى النجاة من بعض المخاطر التي كان سوف يقع فيها، وفى حالة الاختباء من القطط يكون ذلك دلالة على الابتعاد عن سحر كان سوف يصيب الرائي.

وإذا تضمنت الرؤيا سماع صوت عالي للقطط يكون ذلك دلالة على حدوث سرقة للرائي أو إصابته بالأذى، وإذا قام الشخص بالبكاء من شدة خوفه من القطط يكون ذلك دلالة على الخلاص من المصاعب والابتلاءات التي تصيبه، لكن إذا كان طفل هو من يخاف من القط الأسود فإن ذلك يعني كثرة الهموم والأحزان التي تلاحق الشخص وأنه يحتاج إلى من يدعمه حتى يتخلص منها.

هجوم القط الاسود في المنام

الحلم بهجوم القط الداكن في المنام يؤول إلى إصابة الشخص ببعض المتاعب، وعلامة على أن هناك بعض الأعداء يتربصون به حتى يوقعونه في الخطأ ويحاولون إصابته بمكروه أو ضرر، وفى حالة مهاجمة هذا القط للرائية يكون ذلك إشارة إلى عدم الوفاء الذي يتعرض له الشخص من المقربين، وإذا كانت هذه القطط صغيرة الحجم وتهاجمه فإن ذلك يعني عدم طاعة الأطفال لوالدهم وعصيانهم له، وقيام الشخص بالاختباء من القط الذي يهاجمه يعني هزيمة العدو، وإذا نتج عن ذلك الهجوم الإصابة بالخدش فإن ذلك يعني التعرض للذل والإهانة وفى حالة نزول الدم يكون ذلك دلالة على فقدان المال.

القط الاسود يلاحقني في المنام

الشخص عندما يرى قط داكن اللون يلاحقه في الحلم يكون ذلك إشارة إلى التعرض للخداع والمكر من المقربين، وقد يكون دلالة على كثرة الأعباء والمسؤوليات الملقاة على عاتق هذا الشخص، وإذا شعر الشخص بالخوف نتيجة هذه المطاردة يكون ذلك دلالة على كثرة المنافقين والمخادعين حول الشخص، والاختباء منهم يعني الابتعاد عنهم وكشف مؤامراتهم.

القط الاسود في المنام وقتله

الحلم بقتل القط الأسود يؤول إلى الخلاص من العين والابتعاد عن الفتنة التي يتعرض لها الشخص، كما أنه يرمز إلى فك الكرب والخلاص من الأحزان والهموم.

القط الاسود في المنام في البيت

مشاهدة القط داكن اللون داخل البيت يرمز إلى وجود العديد من الأعداء الذين يتربصون بالشخص من أجل إفساده وجذبه إلى طريق الضلال، وفى حالة وقوف هذه القطط على باب المنزل يكون هذا دلالة على ضيق الحال وعدم إيجاد مصدر للرزق، أما تربيتهم في المنزل يؤول إلى التعرض للأذى من بعض المقربين الذين يعيشون معه داخل المنزل.

شراء القط الاسود في المنام

رؤية شراء قطة داكنة اللون في المنام يرمز إلى التعرض للمكر والخداع من الأشخاص في العمل، وإشارة إلى الإخفاق الذي يتعرض له الرائي في حياته، وأنه يسرف في أمواله ويدفعها في أمور لا قيمة لها.

القط الاسود يعض في المنام

الحلم بالتعرض للعض من خلال قط داكن اللون يعتبر دلالة على الإصابة ببعض الأمراض التي لا يمكن علاجها، وتلك الرؤيا تعتبر دلالة على الإصابة ببعض الهموم والأحزان، وإذا كانت العضة في القدم يكون هذا دلالة على مواجهة بعض العراقيل والمصاعب، أما عضة اليد تؤول إلى ضياع المال والتعب دون فائدة.

موت القط الأسود في المنام

رؤية موت القطة السوداء في الحلم يؤول إلى وفاة شخص عزيز على الرائي، وأنه يفكر في بعض الأمور السيئة التي قد تحدث لها وهذا يجعله غير مستمتع بالحياة التي يعيشها، مما يجعله مصاب بحالة من الهموم والأحزان أغلب الوقت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.