التمثيل الاتي يمثل المتباينه

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed22 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

التمثيل الاتي يمثل المتباينه

الاجابة هي: س ≤ -٢.

يمثل التمثيل التالي المتباينة x ≤ -2. هذا رسم بياني لمتباينة، حيث يمثل الخط المستقيم x يساوي -2 وجميع النقاط تحته. يشير هذا إلى أن جميع النقاط الموجودة على يسار -2 هي حل المتباينة، مما يعني أن جميع قيم x الأصغر من -2 أو التي تساويها تحقق الشرط. هذا يعني أن أي قيمة x أكبر من -2 لا تفي بالشرط.

يمثل التمثيل التالي المتباينة x ≤ -2. يتضح هذا في الرسم البياني الذي يوضح أن جميع قيم x التي تقل عن -2 أو تساويها هي حلول للمتباينة. يوضح الرسم البياني خطًا متصلًا عند -2 وجميع قيم x الواقعة على يسار -2 تحقق المتباينة. هذا يعني أن جميع قيم x الواقعة بين سالب ما لا نهاية و -2 هي حلول للمتباينة.

يمثل التمثيل التالي المتباينة x ≤ -2. يمكن ملاحظة ذلك من خلال النظر إلى الرسم البياني الذي يظهر خطًا يمثل جميع قيم x التي تقل عن -2 أو تساويها. الخط مظلل في المنطقة الموجودة على يسار -2، مما يشير إلى أن جميع قيم x التي تقل عن -2 أو تساويها هي جزء من مجموعة الحلول. يشير الخط المنقط عند -2 إلى أنه لم يتم تضمينه في مجموعة الحلول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.