تفسير رؤية الحرائق في المنام لابن سيرين

sa7ar
2024-03-21T21:30:57+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
sa7arالمُدقق اللغوي: Doha Hashem21 مايو 2022آخر تحديث : منذ 6 أيام

الحرائق في المنام من الأشياء التي قد تتكرر لدى البعض وتثير الفضول والتساؤلات لديهم، ذلك أن الحريق في الحياة العادية من الأشياء غير المحمودة، حيث أنه يتسبب في إهدار الأموال والمدخرات إلى جانب ما قد يخلفه من أذى نفسي أو جسدي على الفرد، ولأن عالم الأحلام له بعض الدلالات الهامة والرسائل المباشرة، سوف يتم تسليط الضوء على ما قد تحمله تلك الرؤيا بشكل دقيق.

 في المنام - مدونة صدى الامة
الحرائق في المنام

الحرائق في المنام

بشكل طبيعي يختلف تفسير حلم الحرائق في المنام تبعًا لعدة عوامل هامة، كالحالة الاجتماعية للرائي ومدى اقترابه أو بعده عن تلك الحرائق، كما أن قوة الحريق في المنام ومدى الضرر الذي يخلفه له دور كبير أيضًا في التفسير، وبشكل عام تعتبر تلك الرؤيا من الرؤي غير المحمودة.

إذا رأى الشخص الحريق في المنام وكان هائلًا ولا يمكن السيطرة عليه، فتلك إشارة إلى الصعوبات والمشاكل والاضطرابات التي سوف يواجهها الرائي في حياته المستقبلية، كما قد يشير إلى عدم القدرة على تحقيق الأهداف بأنواعها، بينما إن رأى الشخص أن الحريق يثار أمامه، فتلك إشارة إلى كثرة العلاقات التي سوف يحققها بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلى وأعلم.

الحرائق في المنام لابن سيرين

يرى العالم الجليل ابن سيرين أن رؤية الحرائق في المنام تدل على الجاه والسلطة والقوة والثبات الانفعالي مع عدم التأثر بكلام الغير، بشرط أن لا تمس الرائي أو تلحق الضرر به أو أحد أحبته، فإذا رأى الشخص أن النار تحرق أجزاء منه وهو يتألم ويتأذى، فتلك إشارة إلى وجود من يتحدث عنه بالافتراء ويدعي عليه الأقاويل غير الصحيحة، لذلك عليه أن يحتاط قدر المستطاع.

إذا رأى الشخص النار وكانت ذات لهب شديد ووهاج، فهذا يدل على أنه لا يراعي مشاعر المحيطين، وأنه يجرح من حوله بكثير من الأفعال والكلمات، بينما إن رأى ألسنة اللهب ممتدة من الحرائق، فهذا يرمز إلى مشاركته في كثير من الأفعال غير المشروعة، كما قد يرمز إلى مشاركته في تزييف الحقائق وتضليل الناس.

الحرائق في المنام للعزباء

رؤية الحرائق للفتاة العزباء تختلف باختلاف نوع الحريق في المنام ومدى تأثيره النفسي عليها،فإذا رأت الفتاة الحرائق في المنام وكانت ذات نار كثيرة وألوان متعددة ومتوهجة، فتلك إشارة إلى اقتراب موعد زواجها وإعلان الأفراح، كما قد تشير إلى توليها لمنصب هام للغاية سوف يجعل عيون كل من حولها تتوجه إليها وتتطلع إلى التقرب منها، كذلك قد تشير الرؤية إلى شدة الاستقرار النفسي الذي سوف تنعم به الفتاة مستقبلاً.

إذا رأت العزباء الحريق في المنام وكان بسيطا، فتلك إشارة إلى تحقيقها لبعض التغيرات الإيجابية التي سوف تعود عليها بالنفع، ويرى بعض المفسرين أن الحريق الهائل في المنام هو رمز إلى وقوع الفتاة في حب رجل لا يتقي الله تعالى فيها ولا يراعي مشاعر من حوله، وأنه سوف يتسبب في معاناتها وإحراق قلبها، لذلك قد تكون الرؤيا إنذار لها عن ضرورة عدم إفراط الثقة في الغرباء.

الحرائق في المنام للمتزوجة

الحرائق البسيطة في منام المرأة المتزوجة هي إشارة إلى استقبالها لأخبار هامة طال انتظارها لها، وعلى الأغلب تكون الرؤيا بشرى باقتراب موعد الحمل وزيادة عدد أفراد الأسرة، لاسيما إن كان الحريق في المنام داخل المنزل ولم يحدث به أي ضرر، وإن رأت المتزوجة الحريق في المنام إلا أنها لم تتمكن من معرفة مصدره، فهذه بشرى بزيادة الأرزاق وكثرة الخيرات.

رؤية الحريق الهائل في منام المتزوجة الذي يكاد أن يسبب لها الإعاقة أو الأذى هو دليل على اندلاع المشاكل التي يصعب السيطرة عليها بينها وبين زوجها، الأمر الذي قد ينتهي بتشتت الأسرة وخراب البيت، لذلك عليها أن تكون أكثر حكمة في التعامل مع الأمور، وأن لا تبالغ في الهجر والخصام.

الحرائق في المنام للحامل

إذا رأت المرأة الحامل الحرائق وكانت مطمئنة مستبشرة حال نومها، فتلك إشارة إلى أن الجنين الذي تحمله بين أحشائها ذكر، كما أنه إشارة إلى المكانة التي سوف يحققها وينالها في حياته، بينما إن رأت أنها ترغب في إخماد تلك الحرائق وتمكنت من ذلك بالفعل، فهذا دليل على أنها تحمل في أنثى.

رؤية الحامل أنها تخرج من النار دون المعاناة من أي مشاكل، رمز صريح إلى قدرتها على تخطي فترة الحمل بسلامة تامة واستقبالها للمولود بنفس مطمئنة وأمور مرتبة، بينما إن لحقت النار بملابسها أو علقت في بعض اغراضها الخاصة، فهذا دليل على تعرضها لبعض الخسائر المالية، أو معاناتها من الآثار النفسية أو حتى الصحية بسبب الفترة التي تحياها في الوقت الحالي. 

الحرائق في المنام للمطلقة

الحرائق في المنام للمطلقة هي إشارة إلى المستقبل الواعد الذي ينتظرها، شريطة أن لا تسبب لها تلك الحرائق أي مشاكل، وإن رأت أنها تمشي في طريق واعر وظهرت أمامها حرائق وكأنها تضيء لها الطريق، فتلك إشارة إلى تيسير الأمور ووجود الدعم من القريب والبعيد على حد سواء، كما قد ترمز الرؤيا إلى طيبة قلب المرأة وحسن أخلاقها التي تجعلها محببة إلى نفوس من حولها.

إذا رأت المطلقة الحرائق وكانت ذات توهج أو يخرج منها دخان مزعج، فهذا يشير إلى المشاكل التي سوف يظل لها أثر غير بسيط في نفسها، كما يرمز إلى المشاكل التي لن تنتهي أبدا، ذلك أنها تفتقد الخبرة اللازمة التي تعينها على حل المشاكل وإدارة الأمور بالشكل المناسب، فإن قامت بإخماد الحرائق، فهذا يدل على تجاوز الفترة الحالية والتمتع بالاستقرار النفسي.

الحرائق في المنام للرجل

تشير الحرائق في منام الرجل الى المشاكل والصعاب التي سوف تواجهه في حياته على الأصعدة المختلفة، فإن رأى الحريق في المنام في مكان عمله، فتلك إشارة إلى وقوع فتنة كبيرة في هذا المكان، سوف تؤدي إلى اكتشاف بعض المنافقين والمخادعين، وإن رأى الحرائق تندلع في بيته، فهذا يدل على التفكك والمعاناة من المشاكل الأسرية الحادة.

إذا رأى الرجل الحرائق وكانت بسيطة أو كان يتمتع بالنظر إليها في المنام، فهذا يشير إلى تحقيق كثير من الأحلام التي حسبها في فترة من الفترات مستحيلة، كما قد يشير إلى الأرزاق والخير والبركة التي سوف تحل عليه وعلى آل بيته قريباً بإذن الله تعالى.

الهروب من الحرائق في المنام

الهروب من الحرائق في المنام وإن كان يدل على أشياء جيدة في جملتها، إلا أنه يدل على جانب سيء في شخصية الرائي، حيث يشير إلى أنه شخص لا يفضل مواجهة الأمور بسبب امتلاكه شخصية ضعيفة ومتذبذبة، كذلك قد تدل الرؤيا على التخلص من المشاكل والهموم بطرق غير مرضية أخلاقيا، وبالتالي على الرائي أن يفكر جيداً قبل حسم أي قرار أو خطوة في الفترة القادمة.

النجاة من الحرائق في المنام

النجاة من الحريق في المنام من الرؤي المبشرة للغاية، حيث تدل على مدى صدق الرائي ومدى حرصه على تقوى الله تعالى، الأمر الذي سوف يجعل له من كل هم ومن كل ضيق مخرجا، وإن كان الرائي يمر بفترة عصيبة أو يعاني من مشاكل معينة ويتمنى التخلص منها، فالأمر يعتبر بشرى له بنيل ما يتمنى، كما قد يعتبر بمثابة رسالة اطمئنان له بأن القادم أفضل بإذن الله.

اطفاء الحريق في المنام

إطفاء الحريق في المنام يدل على التصالح بين المتخاصمين والتخلص من المشاكل القائمة بأفضل شكل وأحسنه، كما قد تدل الرؤيا على انتهاء مرحلة الاحزان وزوال الهموم التي كانت تفسد على الرائي حياته، وكلما تمكن الشخص من إطفاء الحريق بشكل أسرع وبطريقة جيدة، كلما كان ذلك أفضل ويحمل بشائر أكثر.

الحريق في المنام بدون نار

يشير الحريق في المنام بدون نار إلى شدة أنانية رب الأسرة وعدم امتلاكه الحكمة في إدارة الأمور، كما تدل الرؤيا على شخصيته السيئة التي لا تكف عن أذية من حولها بالاقوال والافعال، وإن رأت المرأة تلك الرؤيا، فهي إشارة إلى عدم حكمتها في التعامل مع الأمور، وعدم قدرتها على احتواء أولادها وزوجها 

الحريق في المنام في البيت

يرى كثير من علماء التفسير الأجلاء، أن الحريق في المنام في البيت يدل على المشاكل الأسرية أو المعاناة من ضائقة مالية كبيرة سوف تؤدي إلى حدوث خلل واضح في الاسرة، وإن أدى الحريق إلى حدوث أضرار كبيرة أو لحق بأحد من أهل البيت، فالرؤيا تشير إلى المرض والفقر والحاجة التي على أعتاب الدخول الى البيت، لذلك حري على من يرى تلك الرؤية أن يكثر من الأعمال الصالحة، عل الله أن يقيه شر الغيب، والله تعالى أعلى وأعلم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.