الحيوانات الوحيدة التي ليس لها أنسجة هي

Omnia Magdy
اسالة وحلول
Omnia Magdy21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

الحيوانات الوحيدة التي ليس لها أنسجة هي

الإجابة هي: الاسفنجيات.

الحيوانات الوحيدة التي ليس لديها أنسجة هي الإسفنج. تنتمي الإسفنج إلى فصيلة ديموسبونجي ويشكل 90٪ من جميع أنواع الإسفنج المعروفة. هذه الحيوانات ليس لها أنسجة أو أعضاء، وتعتمد على التيارات الخارجية لجلب الطعام والأكسجين إلى خلاياها، مما يعني أنها تفتقر إلى تجويف الجسم. نتيجة لذلك، لا تستطيع هذه الحيوانات التحرك والاعتماد على التيارات المائية للانتقال من مكان إلى آخر. كما أنهم يعتمدون على الماء في التنفس والتغذية. الإسفنج أيضًا أحادي الخلية ويمكنه التكاثر اللاجنسي والجنسي. بالإضافة إلى ذلك، ليس لديهم أي تناظر، مما يعني أنهم يفتقرون إلى أي تشابه في الشكل أو الهيكل.

الحيوانات الوحيدة التي ليس لديها أنسجة هي الإسفنج، المصنف على أنه ديموسبونجي، هو الأكثر تنوعًا من بين الفئات الأربع ويشكل 90٪ من جميع الإسفنج. ليس لديهم أنسجة أو أعضاء، وبدلاً من ذلك يعتمدون على حركة الماء للتنفس وإزالة النفايات وامتصاص العناصر الغذائية. الإسفنج مخلوقات رائعة يمكنها فعل الكثير على الرغم من بنيتها البسيطة. لديهم خصائص فريدة تفصلهم عن الحيوانات الأخرى، مثل القدرة على التكاثر اللاجنسي وكذلك الجنسي، ومجموعة واسعة من سلوكيات التغذية بالترشيح. الإسفنج مكونات أساسية للنظام البيئي البحري، ويلعب دورًا مهمًا في السلسلة الغذائية ويوفر موطنًا للحيوانات الأخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.