الشبل في المنام

Mohamed Sherefالمُدقق اللغوي: admin21 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين

الشبل في المنام،لطالما ارتبط الأسد باعتباره ملك الغابة بالقوة والسلطة، كما أنه يسبب القلق لمن يراه سواء كان ذلك في الواقع أو المنام، ولكن هل رؤيته بالفعل تستحق القلق؟ حيث أن الأسد له رموز ودلالات متعددة لكنها إيجابية في الكثير من الحالات، وماذا عن رؤية الشبل؟ هل تختلف في الدلالة عن الأسد، في هذا المقال سوف نتعرف على ذلك.

الشبل في المنام
الشبل في المنام

الشبل في المنام

يعبر الأسد عن السلطة والقوة والبطش والتعنت وكثرة المعارك وتعدد التقلبات الحياتية، وعدم الثبات على وضع والتنقل الدائم من حال إلى آخر، والتميز بالنظرة الثاقبة والتخطيط الدقيق.

ويدل الشبل على التناقضات الحادة ما بين التيه والدقة، والدلال والعنف، والرغبة والرفض، فلا استقرار أو هدوء بل رغبات جارفة تدفع صاحبها إلى التسرع في بلوغ المراد.

ومن رأى الشبل، فذلك يشير إلى الأهواء والانفعالات التي يصعب السيطرة عليها، والخروج على المألوف واتباع ما توحي به النفس، والانطلاق نحو المستحيل والهلاك.

وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على من يرأسك في العمل أو يسبب لك الضيق ويدفعك نحو الهرب والانسحاب من الواقع، والمرور بفترة حرجة مليئة بالصعاب والمخاطر.

وإذا رأيت أنك تواجه شبل، دل ذلك على الصراعات النفسية والخلافات القائمة في البيئة التي تعيش فيها، والاضطرار إلى خوض معارك لا جدوى منها سوى زيادة الخصومة.

الشبل في المنام لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن الأسد كما الشبل يرمز إلى الرئيس أو الولد الصغير أو تعدد البلوى والمحن، كما تدل على المكر والفخاخ والمكيدة المُدبرة، وكثرة النزاعات والخلاف حول أشياء تبدو تافهة.

ومن رأى الشبل، فذلك يرمز إلى الأشياء الخفية والأمور التي يختلط شأنها على الرائي، فقد يظهر له العدو صديق، والصديق عدو، كما يقع في مكائد الآخرين نظراً لطيبته الشديدة.

والشبل للغني يعبر عن الضرائب والقوانين الصارمة والتقلبات الدائمة والمخاوف التي تساوره بشأن المستقبل، والرغبة في إنهاء حالة الصراع التي يكون سبباً فيها بشكل أو بآخر.

وفي حال كان الشبل في البيت، دل ذلك على الفساد وكثرة الخلافات، والظلم الواقع على أهل البيت، والتعنت وفرض الرأي، وأحادية التفكير دون الاصغاء لوجهة النظر الأخرى.

ولكن إذا كان هناك مريضاً، دل ذلك على دنو الأجل وانقضاء الوقت وتقلب الوضع رأساً على عقب أو انجاب طفل جديد يكون ولد، فهناك مقابل لكل ما يجري.

الشبل في المنام للعزباء

إذا رأت العزباء الأسد، دل ذلك على من يدير أمورها ويشرف على حاجاتها، ويقيد حريتها وتتبعه دون إرادة منها.

أما رؤية الشبل فتدل على المشاكل التي تطغو على حياتها، والحيرة التي تفقدها القدرة على التوصل للقرار الصحيح، والدخول في علاقة لا تستطيع فيها أن تكون مستقلة.

وفي حال رأت أنها تطعم الشبل، فذلك يشير إلى اتقاء الشرور وتجنب الآثام، والرغبة في التقليل من حدة التوتر والخلاف، والتنازل عن بعض حقوقها من أجل نيل الراحة والسكينة.

ولكن إذا شاهدت أنها تشبه الأسد، فهذا يعبر عن الجسارة والشدة، والصرامة عند اتخاذ القرار ورفض أي آراء تفرض عليها، واتخاذ مسار مستقل عن الآخرين، والبحث عن ملاذ آمن.

الشبل في المنام للمتزوجة

الأسد في منامها يدل على الزوج أو من يتولى أمرها وتكون تابعة له، وقد يكون عدو يتربص بها ويود النيل منها وينتظر الفرصة المناسبة لذلك.

والشبل يرمز إلى الولد الذي تشرف عليه وتعتني به، ويكون خير سند لها في الحياة لكن يأتي من جانبه المتاعب والمشاكل، ولا يهدأ إلا إذا تم تلبية رغباته التي لا تنتهي.

وفي حال رأت أنها تلعب مع الشبل، دل ذلك على تلطيف الأجواء ومحاولة الحد من الصراعات المشتعلة، والوقوف عند نقطة ثابتة، وقد تتعرض لأذى نتاج ذلك، لذا عليها أن تكون أكثر شدة في التعامل مع المخاطر.

وبصفة عامة يؤول الشبل في منام المتزوجة على الولد الذي تشرف على تربيته واطعامه، وعليها أن تكون حذرة من شكل التنشئة والتغذية التي تقدمه لها، فما تمنحه هو ما سيكون عليه.

الشبل في المنام للحامل

يعتبر الأسد في منامها بمثابة رمز لمن يحميها ويصونها ضد المخاطر، ومن يوفر لها كافة احتياجاتها، لكنه ليس حذر في تعاملاته ويتسرع في أحكامه وقراراته بشكل قد يؤثر سلباً على أسلوب العيش.

والشبل في منامها يؤول على جنس الجنين، فقد يكون ولد ذا قوة بدنية كبيرة، لكنه بحاجة إلى التنشئة السليمة والتقويم الدائم عند ارتكاب الأخطاء.

كما تشير هذه الرؤية أيضاً إلى الصعاب والعقبات التي تمر بها وتحول بينها وبين أهدافها، وكثرة المشاكل التي تصاحب كل مرحلة تعبر بها، والتمتع بقوة هائلة لتخطي كل صعب.

وفي حال سمعت صوت الأسد، دل ذلك على المواعظ والنصائح التي يهبها بعض كبار العائلة، وضرورة الحذر من الوقوع في أي خطأ قد يؤثر سلباً على صحتها وسلامة الجنين.

الشبل في المنام للمطلقة

إذا شاهدت المرأة الأسد في منامها، فذلك يدل على الشدة والبأس الشديد في التعامل مع احتياجاتها الشخصية، وتعاقب الرغبات الجامحة على قلبها وصعوبة السيطرة عليها دون اشباع.

وإن رأت الشبل، فذلك يرمز إلى الصراعات الداخلية التي تعجز عن الصمود أمامها، والتنقل الدائم بين مكان وآخر بحثاً عن الراحة، وتبدل الحال بصورة طارئة لم تستعد لها بشكل جيد.

وفي حال رأت أنها تلعب مع الشبل، فذلك يكون مؤشر على التهور وخوض مغامرات تنطوي على نوع من المخاطرة، فقد تهلك بسبب الطرق التي تسير فيها والقرارات التي تتخذها دون تخطيط مسبق.

أما إذا رأت أنها تقتل الشبل، فذلك يؤول على تقويم النفس وإدخال تعديلات جديدة على نمط حياتها، والقضاء على عدو ماكر، وتجاوز مرحلة حرجة من حياتها، والبدء من جديد.

الشبل في المنام للرجل

إن الأسد في منام الرجال يدل على السلطة والنفوذ والأنانية والميل نحو القيادة وفرض الرأي وتكوين الشعبية، وإدخال نمط جديد في أسلوب العيش، والسيطرة على المحيطين به وتولي زمام الأمور.

وإذا شاهد الشبل، وكان متزوجاً، فذلك يدل على الولد الذي يتحلى بطباعه وأساليب عيشه، ويأخذ منه الجيد والسيء على حد سواء، وعليه أن يُحسن من خصاله وصفاته إذا أراد أن يحافظ على استقرار بيته.

وإن كان الشبل في البيت، فهذا يدل على الدهاء والقوة والسلطة الأبوية والصرامة في التعامل، وبلوغ الغايات مهما كانت الوسائل، وحِدة الخلافات وفقدان وسائل النقاش والهدوء.

والشبل في مكان العمل يؤول على العنف والظلم والفساد وطغيان رأي على غيره من الآراء، وتشتت الشمل والعشوائية في اتخاذ القرارات، وتبدل الأحوال والمناصب وضعف الرؤية.

الشبل في المنام

للشبل دلالات ورموز عدة منها:

السلطان الجائر والمحارب القاسي واللص الماكر والموت المفاجئ والعامل الخائن، وعدم الوفاء بالعهود والتعامل بزيف وخداع، وكثرة المكائد والصراعات.

كما ترمز رؤيته إلى العدو الجائر والفتن والبلاء الشديد، وتعدد المشاكل والنزاعات بين الناس، والطاعون الذي يزهق أرواح المئات وارتفاع الأسعار ولهو الحديث والجدل الفارغ.

ومن يتعامل مع الأسد أو الشبل بخوف، فذلك بلاء يعصف به، وخوض أحاديث لا فائدة منها، وخوض معارك خاسرة.

عضة شبل الأسد في المنام

من رأى أنه يصارع الأسد، فذلك يرمز إلى منازعة الرئيس وشدة الخلاف وكثرة الهموم وتعاقب المشاكل وخوض معارك لا تهدأ وحصول ضرر كبير، وزوال نعمة دامت وانتهاء مرحلة طالت.

فإن قتلت الأسد، نلت مُرادك وتغير حالك وزال البأس عنك، فإذا قتلك، تقلبت الأوضاع وتشتت الأمر وضعف البدن ونالت منك الحمى والبلاء.

أما إذا شاهد الرائي عضة الشبل، فهذا يؤول على المرض الشديد والوهن والخسارة الفادحة والفشل في الظفر بالأعداء، وقد تنال منك عين حسود أو حقد دفين لا يخمد ولا يهدأ.

وتعد هذه الرؤية ذات دلالة كذلك على الظلم الذي يأتي المرء من قبل رئيسه، والعقبات التي تعرقل الطريق وتحول بين البلوغ للهدف.

الشبل الابيض في المنام

لا شك أن اللون الأبيض محمود رؤيته لكن في حالات أخرى يكون مذموم، فإن رؤية شبل أبيض تدل على الحقد الدفين والحقيقة التي لا يدركها المرء إلا بعد فوت الأوان.

كما تدل هذه الرؤية على العجز عن معرفة الصديق من العدو، والأشياء التي تُقدم للرائي ولا يستطيع معرفة ما تحتويه، فهناك من يُظهر له عكس ما يبطن.

وتكون الرؤية دالة على العداوة الشديدة التي يعجز صاحبها عن الإفصاح بها، ويميل نحو المكر والفخاخ لعجزه عن المواجهة وجهاً لوجه.

اطعام الشبل في المنام

تدل رؤية اطعام الشبل على رضا الشخص عن حاله وخصاله، وتغذية العيوب بدلاً من مقاومتها والحد منها، والتعنت ورفض سماع أي رأي يُخالفه.

فمن يطعم الشبل، فقد لعب بالنار وسار على الحبال، وكانت نهايته وشيكة لخطورة ما يفعل دون دراية بذلك.

ومن جانب آخر، تعبر هذه الرؤية عن الرشوى والمال الحرام، وعدم تحري الشبهات والتطرق نحو طرق غير مشروعة للكسب.

هجوم الشبل في المنام

إذا هاجمك الشبل، فقد نالت يدك ما جنت، فما يدور حولك من مشاكل وصراعات يكون سببها الأول أنت، لذا كان العدول عن بعض القرارات وتعديل النواقص وتقويم النفس هو العلاج المناسب.

كما تشير هذه الرؤية أيضاً إلى العدو الماكر الذي يُظهر عداوته دون خوف، والدخول في معركة حاسمة يكون النصر فيها بمثابة استرداد ما تم سلبه منك.

وإذا قتل الرائي الشبل، فقد نال مراده وقضى حاجته وسدد دينه واستعاد حياته السابقة، أما إذا حدث العكس، فذلك يدل على المرض والحسد وضياع الحقوق.

اللعب مع الشبل في المنام

في حال شاهد الشخص أنه يلعب مع الشبل، فذلك يدل على ضرورة الحذر من الأفعال والتصرفات التي يقوم بها، وأهمية تزكية النفس وترك الخصال السيئة، والبعد عن الشبهات والصحبة السوء.

وقد تعبر الرؤية عن التنشئة التي يقدمها الشخص لولده، والصفات السيئة التي يزرعها فيها دون إرادة أو سابق معرفة.

ويرى ابن سيرين أن الرؤية ترمز إلى السير في طريق التهلكة والمخاطرة بكل شيء، واللعب بالنار التي قد تطول الشخص في أي لحظة.

تربية الشبل في المنام

يذهب الفقهاء إلى أن تربية الأسود دون الخوف منها يدل على الأمان من عدو ماكر، وانتهاء الخصومة والمبادرة بالخير وزوال مصيبة كبيرة.

ولكن إذا رأى الشخص أنه يربي الكثير من الأشبال ويسير بينها، فذلك يدل على دعم الظلم واصحابه وشيوع الفساد وتوالي المحن.

وبصفة عامة تكون الرؤية دالة على ضرورة النظر في التربية التي يقدمها الشخص لابنائه، وتعديل السلوكيات المنافية للحياة السوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.