الصحابي الجليل الذي اشار بحفر الخندق

admin
اسالة وحلول
admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

الصحابي الجليل الذي اشار بحفر الخندق

الجواب الصحيح يكون هو. سلمان الفارسي.

وكان الصحابي الجليل سلمان الفارسي رضي الله عنه هو الذي نصح الرسول صلى الله عليه وسلم بحفر الخندق. لقد كان رفيقًا رائعًا وراويًا للأحاديث النبوية ولديه خبرة في التكتيكات العسكرية منذ وقته في بلاد فارس. في السنة الخامسة للهجرة، خلال غزوة الأطراف، اقترح حفر الخندق لصد الأعداء. هذا التكتيك لم يسبق له مثيل في الدول العربية من قبل، لكنه أثبت فعاليته ولذلك وافق الرسول على اقتراحه. وهكذا، فإن سلمان الفارسي له الفضل بحق في نصحه للنبي بحفر الخندق ومساعدة المسلمين على كسب المعركة.

الصحابي الكبير الذي أشار إلى حفر الخندق في معركة الأحزاب هو سلمان الفارسي. كان رفيقاً عظيماً ومن رواة الحديث. كان ضليعًا في أساليب الحرب واقترح حفر خندق كوسيلة لصد الأعداء. لم يكن هذا تكتيكًا شائعًا في الدول العربية، ولكنه كان يُمارس في بلاد فارس. وافق النبي على الاقتراح وحُفر خندق ساعد في النهاية على حماية المسلمين من الأعداء. رضي الله عنه لمساهمته الكبيرة في الأمة الإسلامية.

الصحابي الجليل سلمان الفارسي رضي الله عنه هو الذي نصح الرسول صلى الله عليه وسلم بحفر الخندق في معركة الأطراف. كان رفيقًا عظيمًا وأحد رواة الحديث، الذين كانوا على علم بحرب الخنادق من بلاد فارس. هذا الاقتراح من سلمان الفارسي صد الأعداء ووافق عليه الرسول، وبذلك سمح للمسلمين بالانتصار في المعركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.