ما تفسير رؤية الطلاق في الحلم للمتزوجة لابن سيرين؟

Mohamed Sherefالمُدقق اللغوي: Islam21 مارس 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر

الطلاق في الحلم للمتزوجة، أبغض الحلال عند الله الطلاق. لا شك أن الطلاق فعل غير مُحبب وذلك للنتائج الوخيمة التي يُخلفها ورائه، ولعل اتقاء الوصول لهذه المرحلة خير للمرء من أن يهدم بيته واستقراره لغضب اعتراه لحظة ضيق، ولكن ما دلالة الطلاق في المنام؟ وهل تحمل الرؤية السوء لصاحبها؟ في هذا المقال سوف نتعرف على ذلك.

الطلاق في الحلم للمتزوجة
الطلاق في الحلم للمتزوجة

الطلاق في الحلم للمتزوجة

يرمز الطلاق إلى الهجر وتقطع سُبل الوصال وتفكك الروابط القائمة، وتقلب الأحوال في غمضة عين، وانتهاء ما كان مُخطط له قبل أن يبدأ.

ومن جانب آخر، فإن الطلاق يدل على تعثر الحال وعسر المعيشة، والمرور بظروف مادية صعبة تهدد الاستقرار، والتعرض لنوبة مرضية مفاجئة.

فإن رأت المتزوجة أنها تطلق من زوجها، فذلك يرمز إلى الخلافات التي يصعب الحد منها، والمشاكل التي تطغو على صفو المحبة، وتعدد المسؤوليات التي ترهق الكاهل وتسبب الحرج.

وفي حال كان الطلاق أمام الناس، فذلك مؤشر على السعة وتبدل الحال وقضاء الحاجة، والغنى بعد الفقر، وزوال المحنة وتحسن الأوضاع.

أما إذا كان أمام القضاء، فذلك يشير إلى الحقوق التي تستردها، والحصول على منفعة كبيرة، والتحرر من القيود التي كانت تعرقلها عن بلوغ الأهداف.

الطلاق في الحلم للمتزوجة لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن الطلاق هو المفارقة والفقد، وليس ضرورياً أن يفقد المرء شريكة حياته، فقد يخسر مصدر رزقه أو يفقد مكانته وصيته أو يضيع حق من حقوقه.

والطلاق في منام الزوجة يدل على التبدل والانتقالات المتتالية، وتتابع الأنباء وكثرة الهموم، فقد تتغير حياة الرائية من السوء إلى ما تحبه وترضاه أو العكس.

ومن طلق زوجته وكان على فراش المرض، دنا أجله وساء حاله وتكاثرت البلوى عليه وفقد مكانته بين الناس.

والطلقة الواحدة مرض يصيب المرء، والطلقتين نزاع وخصومة حادة، والثلاث طلقات غنى بعد تعلق، وفقد بعد ترابط.

والإصرار على الطلاق في المنام يدل على كثرة الواجبات وتعدد المسؤوليات، والمرور بضائقة مادية حرجة، وصعوبة تحقيق الهدف وتراكم الديون.

وبصفة عامة، تعتبر الرؤية من هواجس النفس ووساوس الشيطان والفكر المنجرف نحو الهوى، وخصوصاً إذا كانت الحياة الزوجية مستقرة ولا خلاف أو مشاكل فيها، لذا فالاستعاذة بالله خير للرائية.

الطلاق في الحلم للحامل

الطلاق في منامها يرمز إلى الصعوبات التي تمر بها، والعقبات التي تعطلها عن بلوغ الغاية، ومنازعة النفس وكثرة الشكوى، وتقلب الحال بشكل ملحوظ.

وتدل هذه الرؤية أيضاً على اقتراب موعد الحمل، والتحضير الجيد لكافة المشاكل التي قد تصادفها أثناء الولادة، والرغبات المكبوتة التي تعجز عن التصريح بها لظروف المرحلة الراهنة.

ومن جانب آخر، تعد هذه الرؤية من فعل العقل الباطن الذي يوحي لصاحبته بعدم رغبة الزوج فيها، ويهيأ لها كافة الأحداث التي قد تحصل في أي لحظة، الأمر الذي يدفعها لسوء الحكم والقرار.

والطلاق للحامل ضعف في البدء وسوء في الصحة، وطلب مساعدة ورغبة في الدعم، واحتياج للعائلة ودعوة مستجابة، وانتهاء لمسائلة صعبة شغلت ذهنها.

تفسير حلم طلب الطلاق للمتزوجة

إذا طلبت الزوجة الطلاق، فذلك يرمز إلى طلبها بحقوقها الشرعية، ورغبتها في نيل الحرية والاستقرار، والالحاح في أخذ المال من الزوج لتوفير الاحتياجات اللازمة.

وتعبر هذه الرؤية أيضاً عن الحلول الأخيرة التي تتمسك بها الرائية لتثبيت دعائمها في البيت، والتهديد بالرحيل في حال لم تتغير الأوضاع للأفضل.

ومن ناحية أخرى، تدل هذه الرؤية على الظروف المادية المتعثرة للزوج، وصعوبة تحمل المسؤولية كاملة، والعجز عن تلبية الاحتياجات المتزايدة، والبطء في بلوغ المراد.

تفسير حلم الطلاق للمتزوجة من زوجها

إذا رأت المتزوجة طلاقها من زوجها، فذلك يدل على الاستغناء عن بعض الأشياء التي كانت بالنسبة لها أساسية، ومحاولة التكيف مع الظروف الراهنة بصعوبة شاقة، والمطالبة بحقوقها التي تُسلب منها.

وتشير هذه الرؤية أيضاً إلى المعارك الكثيرة التي تخوضها يومياً، والصعوبات التي تمر بها دون شعور الزوج بحالها، والرغبات الدفينة التي تعجز عن اشباعها لضيق الحال وتقلب العيش.

وفي حال كان الطلاق نهائي، دل ذلك على المفارقة والمنازعة وسوء الحال وتقلبه، وزوال المنصب والسلطة، وسحب الامتيازات وفقدان العمل والمكانة.

الطلاق في المنام للمتزوجة من غير زوجها

إذا كان الطلاق دون حضور الزوج، دل ذلك على الخصام والخلاف الذي يحتد يوماً بعد يوم، والضيق وصعوبة العيش بشكل طبيعي، وتبادل الاتهامات بصورة مستمرة.

كما تعد هذه الرؤية بمثابة تنبيه بضرورة الابتعاد لبعض الوقت لإعادة الحسابات والتخطيط الجيد وإدراك الأولويات، والنظر للمشكلة من كافة الجوانب لإصدار حكم صحيح في نهاية المطاف.

وتكون الرؤية دالة كذلك على تعلق الزوج بها ورغبته الحارة بالبقاء معها لكن الأوضاع الراهنة لا تساعده على اثبات ذلك.

تفسير حلم الطلاق للمتزوجة والزواج من اخر

إن هذه الرؤية تعد انعكاس للرغبات الكثيرة والأمنيات التي تعجز الرائية عن بلوغها في الواقع المعيشي وذلك لتعرضها لظروف طارئة تعرقلها عن قضاء حاجتها وتحقيق هدفها.

فإن رأت أنها تطلق زوجها وتتزوج من آخر، فذلك يؤول كذلك على زواج إحدى بناتها، واستقبال مناسبة هامة في القريب والاستعداد لتغيرات سوف تطرأ على حياتها.

وفي حال كانت سعيدة، فذلك يرمز إلى القيود التي تعطلها عن تحقيق آمالها، والأهداف التي صار من الصعب بلوغها في الوقت الراهن، والعمل الجاد من أجل التحرر والهرب بعيداً عن المشاكل الدائرة في محيطها الاجتماعي.

تفسير حلم الطلاق للمتزوجة والبكاء

يذهب ابن سيرين إلى القول بأن البكاء في المنام يؤول على الفرح وتبدل الحال وزوال الهموم والمشاكل، والبدء من جديد وعودة المياه لمجاريها، وتجاوز المحنة والبلاء، والوفرة في الخير والنماء.

ففي حال رأت الزوجة أنها تبكي بعد الطلاق، دل ذلك على تجاوز الصعب وذهاب المُر والشقاء، وتحقق المنال واستعادة حقوقها ومكانتها في عين زوجها، والوصول لحلول مثالية للعديد من المسائل الشائكة.

ولكن إذا كان هناك صراخ وعويل، فذلك مذموم وقد يرمز إلى دنو الأجل والمرض الشديد وسوء الحال وتعسر الوضع.

وذات الرؤية قد تكون من وساوس الشيطان الذي يعمل جاهداً على هدم الاستقرار وتفكيك الروابط وانهاء العلاقات الزوجية، وبالتالي فهو يدخل الرعب والشك في قلب المرأة لتخريب حياتها بنفسها.

تفسير حلم الطلاق للأقارب

تعبر هذه الرؤية عن المشاكل العائلية والخلافات التي تدوم لفترة طويلة ويكون علاجها متاحاً إذا تخلى كل طرف عن عناده وتعنته، وتحلى بالهدوء والحكمة وتنازل عن قناعاته الخاطئة.

والطلاق للأقارب يشير إلى المصاهرة والمشاركة والمشاريع التي تعود على كل الأطراف بالنفع، وتكون سبباً في تراكم النزاعات التي يغض كل شخص الطرف عنها.

وفي حال كان الطلاق نهائياً، فهذا ينذر بالخصومة التي تطول والجفاء الذي يسود العلاقة، وتفاقم الأزمات إلى حد غير مستحب، وقدوم خبر حزين يقضي على كافة محاولات الصلح.

تفسير حلم طلاق قريبتي

إذا شاهدت الرائية طلاق قريبتها، فذلك يؤول على الهموم التي تشاركها والأحزان التي تطرحها، والمسائل التي ترغب في حلول عملية لها، وطلب العون والدعم لتجاوز هذه المرحلة الصعبة.

كما تشير هذه الرؤية إلى تعطل الآمال وتوقف المشاريع قبل أن تبدأ، ووجود خسارة كبيرة تؤثر بشكل أو بآخر في الروابط العائلية، والعودة إلى نقطة الصفر وانتهاء الخلاف بعد فوات الأوان.

ومن جانب آخر، تعد هذه الرؤية ذات دلالة على اطلاع الرائية على بعض الخفايا التي إذا افصحت عنها قد يؤثر ذلك على علاقتها بقريبتها، وتفضيل السكوت على التصريح، الأمر الذي لا يساعد في حل المسألة.

الطلاق في الحلم

وبوجه عام يرمز الطلاق إلى الاستغناء والهجر وزوال المُلك والسلطة والعزل من المنصب وفقد العمل وترك الحرفة.

كما ترمز إلى مفارقة رئيسة وذهاب شرفه ومكانته، وقد ينقطع عن الدنيا ويشتغل بأمر الآخرة إن كان من طلاب الجنة.

والطلاق يعبر عن التعطيل والندم والمفارقة والخسارة والفشل، وضياع المال ونهب الحق، والخصام والنزاع.

ومن طلق امرأته وكان يكرهها، فذلك يدل على حصول منفعة كبيرة أو تحقيق هدف طال انتظاره أو الوصول لمنصب كان يتمناه.

وعند النابلسي، فإن الطلاق يرمز إلى الفقر والعوز، وذلك لأن المرأة سلطان الرجل وماله.

وفي حال كانت الزوجة مريضة، فإن طلاقها يدل على دنو أجلها وانقضاء عمرها، واشتداد المرض عليها.

ومن كان أعزباً، وطلق في المنام، فذلك يدل على مفارقة عمل كان عليه، وهجر أمر اوشك على فعله سواء كان خيراً أو شراً.

والطلاق لمن كان على منصب هو زوال لمنصبه وفراق لمُلكه ومكانته بين الناس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.