ما هو تفسير العطر في الحلم لابن سيرين؟

Israa Hussienالمُدقق اللغوي: Islam26 مارس 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر

العطر في الحلم، يعتبر من الرؤيا المحببة لدى الأغلب خاصة إذا كانت رائحته ذكية، والعكس صحيح في حالة أن رائحته كانت سيئة، وتحدث عن ذلك الحلم العديد من علماء التفسير وقدموا دلالات متنوعة بين الخير والشر حسب ما يفعله الرائي في منامه من أمور، مثل رش العطر أو شم رائحته، أو أخذه هدية وغيرها.

3126 1 1130x580 1 - مدونة صدى الامة
العطر في الحلم

العطر في الحلم

رؤية العطر في الحلم رمز من رموز النظافة والنقاء الداخلي، كما أنه يعد دلالة على الحب الوفير الذي يحمله الشخص لمن حوله، وإشارة إلى العيش في حالة من الراحة والرضا النفسي.

والحلم بالعطر جيد الرائحة يدل على قوة الإيمان والالتزام الديني للشخص، وإذا شاهد الشخص أنه ينثر العطر في المكان فإن ذلك يدل على توزيع الطاقة الإيجابية على الآخرين بشرط ألا تكون الكمية مبالغ بها، لأن في تلك الحالة يكون ذلك علامة على النفاق والثناء على الغير بشكل مبالغ فيه.

مشاهدة العطر في الحلم ترمز إلى اقتراب وفاة الرائي خاصة إذا كان مصاب بمرض أو وعكة صحية شديدة، وعند قيام الرائي برش العطر على غيره فإن ذلك يدل على كثرة الحب والاحترام والتقدير الذي يحمله صاحب المنام للطرف الآخر، لكن إذا شاهد شخص غريب يضع له العطر في الحلم فإن ذلك يعني مجاملة الشخص من المحيطين، أما عندما يرى صاحب المنام أنه يضع عطر لا تعجبه رائحته فإن ذلك يدل على عدم الرضا عن الحياة ورغبة الشخص في عمل العديد من التغييرات في حياته.

العطر في الحلم لابن سيرين

يؤول حلم العطر إلى السيرة الحسنة للشخص بين الناس، وأنه يتلقى الثناء على ما قام به من مجهودات من الآخرين، ويسعى إلى القيام بالأعمال الجيدة وسباق إلى فعل الخير ومساعدة الغير، والعطر في منام الشخص الأعزب يرمز إلى الزواج أو الخطبة قريباً، والرائي الفاسد الماكر عندما يرى في منامه العطر فإن ذلك يدل على التوبة إلى الله وتجنب فعل أي فواحش ومعاصي أو أعمال غير قانونية.

العطر في الحلم للعزباء

رؤية العطر في حلم البنت البكر يرمز إلى تحلى الرائية بالأخلاق الطيبة، وشدة حفاظ هذه الفتاة على عفتها وتحليها بالنقاء الداخلي والسعي إلى فعل الخير والبعد عن أي معصية أو ذنب، وعندما قيام الفتاة التي لم يسبق لها الزواج بشراء زجاجة عطر فإن ذلك يؤول إلى عقد القران خلال فترة قصيرة من الوقت، أو دلالة على الخطبة في المستقبل القريب وغالباً ما يكون شريكها شخص صالح حسن الأخلاق، وإذا تضمنت الرؤيا شم رائحة عطر ذكية فإن ذلك يعبر عن سماع بعض الأنباء المفرحة بإذن الله.

العطر في الحلم للمتزوجة

عندما ترى المرأة في حلمها العطر يكون ذلك دلالة على العيش في حياة جميلة مع زوجها، والرزق بالسكينة والهدوء والتفاهم مع الشريك، وإذا كانت الرائية تضع عطر لزوجها في المنام فإن ذلك يؤول إلى كثرة الحب والمودة التي تحملها هذه المرأة لشريكها.

أما إذا كانت هذه الزوجة تشتري العطر يكون ذلك دلالة على حب زوجها لها، بينما في حالة وجود مشاكل صحية تمنع الرائية من الإنجاب فإن ذلك يعني حدوث الحمل قريباً، كما يرى بعض المفسرين أن تلك الرؤية تبشر صاحبها بتحسن الوضع المادي والرزق بالكثير من الأموال خلال فترة قصيرة من الوقت.

العطر في الحلم للحامل

مشاهدة الحامل العطر في حلمها يرمز إلى قدوم الجنين إلى الدنيا سليم معافى من أي أمراض، وأن صحتها سوف تتحسن نحو الأفضل في الفترة المقبلة، لكن في حالة مشاهدة الرائية زجاجة عطر يكون ذلك علامة على الرزق بمولود فتاة على قدر عالي من الجمال.

مشاهدة المرأة الحامل لنفسها وهي تضع العطر في الحلم يعد إشارة إلى قدوم الكثير من الخيرات في حياة الرائي، وعلامة على حدوث بعض الأمور المفرحة التي بها خير للرائية، وإشارة على أن عملية الولادة سوف تكون سهلة خالية من أي عوائق أو صعوبات، أما إذا كانت الرائية تعاني من بعض المشاكل والهموم فإن ذلك يبشرها بالخلاص منها قريباً والرزق براحة البال والسكينة في حياتها مع شريكها والخلاص من أي خلافات مع الشريك.

العطر في الحلم للمطلقة

المرأة المنفصلة عندما ترى العطر في منامها يكون ذلك دلالة على حاجة الرائية في الزواج مرة ثانية، أو دلالة على الرزق بالشريك الصالح جيد الأخلاق الذي يكون عوضاً لها عن الفترة السابقة التي عاشت فيها من مشاكل وأزمات مع شريكها السابق، أما إذا كانت الرائية تقوم بوضعه فإن ذلك يؤول إلى القيام بالأعمال الصالحة ودلالة على قوة الإيمان والسعي إلى نيل رضا الله عز وجل.

العطر في الحلم للرجل

رؤية العطر في حلم الرجل يدل على سعة الرزق وقدوم الكثير من الخير في حياة الرائي وأهل بيته، كما أن العطر يرمز إلى زيادة العلم والمعرفة لصاحب المنام وتحقيقه المزيد من المكاسب المالية، وبشارة خير بتحقيق بعض المنافع في الفترة المقبلة، وإذا تضمن الحلم شم رائحة العطر فإن ذلك يرمز إلى قوة الإيمان وصلاح الأخلاق، لكن بيع العطر يعتبر من الرؤيا السيئة التي تدل على الانفصال عن الشريك، أو علامة على بعد بعض الأشخاص المقربين.

الشاب الذي لم يتزوج بعد عندما يرى في حلمه زجاجة عطر فإن ذلك يعد دلالة على الخطبة من بنت فاتنة وصالحة، وعند قيام الرائي برش العطر فإن ذلك يعني التحلي بالحكمة والفطنة بجانب حسن التصرف في إدارة الأمور، وإشارة إلى تنظيم الوقت وترتيب الأولويات.

اهداء العطر في الحلم

مشاهدة إعطاء العطر هدية لشخص تعرفه في المنام من الأحلام المحمودة التي تشير إلى الزواج في حالة أن الرائي أعزب، وإذا كان صاحب المنام رجل فإن ذلك يرمز إلى السفر إلى بلد أخر من أجل كسب باب الرزق، أو علامة على النجاح والحصول على درجات كبيرة في الدراسة، كما أن ذلك المنام يؤول إلى تحقيق الغايات وبلوغ الأهداف والأمنيات خلال فترة قصيرة من الوقت، كما يرى العديد من المفسرين أن ذلك يشير إلى كسب الكثير من الأموال وتحقيق أرباح وفيرة من العمل والله أعلم.

العطر في المنام من الميت

رؤية المتوفى وهو يطلب العطر في الحلم يرمز إلى أن هذا الميت يحتاج إلى من يدعو له ويدفع له الصدقات ويتذكره من حين إلى أخر بقراءة بعض آيات من القرآن الكريم، وهذه الرؤية تعتبر بشارة خير ترمز إلى الخلاص من أي عوائق وأزمات تواجه الشخص وتمنعه من بلوغ ما يريده من غايات وأهداف، كما يرى بعض علماء التفسير أن هذه الرؤية تؤول إلى حسن الخاتمة والرزق بالجنة والمنزلة العالية في الآخرة.

العطر الفخم في المنام

رؤية العطر الفخم في الحلم يرمز إلى التخلص من الأزمات والمشكلات، وعلامة على ذكاء الشخص وحسن التصرف واتخاذ القرارات وإشارة إلى أن القادم سوف يكون أفضل وبه العديد من التغيرات الجيدة.

بخ العطر في المنام

الرائي عندما يرى نفسه وهو يستعمل العطر ويرشه على ملابسه في المنام يكون ذلك من الأحلام الجيدة التي تحمل بشارة خير لصاحبها، وتؤول إلى حسن الحظ في الفترة المقبلة وحدوث العديد من التطورات الإيجابية في حياة صاحب المنام، والشخص إذا كان يضع العطر على ثيابه يكون ذلك دلالة على عقد القران قريباً، أما إذا كان ينثره في أرجاء البيت يكون ذلك إشارة إلى قدوم العديد من المناسبات المفرحة وسماع بعض الأنباء السعيدة.

رؤية شخص نفسه وهو يبخ العطر على شخص آخر يعرفه في المنام يرمز إلى العلاقة الطيبة التي تجمع بين الرائي وهذا الشخص، بينما وضع العطر على اليد يدل على الرزق بالكثير من الأموال وتحسن الوضع المالي للرائي، وأخيراً في حالة أن صاحب المنام كان مريض وينثر العطر عليه فإن ذلك يشير إلى الشفاء خلال فترة قصيرة من الوقت.

كب العطر في المنام

مشاهدة سكب العطر على الأرض يرمز إلى اتباع الرائي شهواته ورغباته وقلة الإيمان لديه، كما أنه يعبر عن فعل الرائي بعض الأمور السيئة والمعاصي التي يكون لها عواقب كثيرة عند الله وتتسبب في أذى الغير.

أما في حالة كسر زجاجة العطر وسكبها على الأرض يكون ذلك دلالة على وقوع الشرور والمكروه للرائي، ودلالة على عدم الوفاء بالوعود، وفى بعض الأحيان تكون هذه الرؤية علامة على فقدان شخص عزيز ومقرب من الرائي سواء بالانفصال أو الوفاة والله أعلى وأعلم.

قوارير العطر في المنام

قارورة العطر في الحلم من تشير إلى وجود سيدة جميلة في حياة الرائي إذا كان رجل، وفى حالة أن صاحبة الرؤية امرأة يكون ذلك دلالة على حسن الأخلاق والسمعة الجيدة التي تتحلى بها الرائية، وبشارة خير حب المحيطين بها لها، بينما في حالة أن الشخص أعزب يكون ذلك دلالة حسن الحظ والرزق بالأمور المحمودة في العلاقات الاجتماعية الخاصة بالزواج أو العمل.

عطور كثيرة في المنام

الحلم بالكثير من العطور في المنام يشير إلى كثرة الرزق والخيرات الوفيرة التي ينالها الرائي في الفترة المقبلة، كما أن تلك الرؤيا ترمز إلى كثرة النعم التي سوف يحظى بها صاحب المنام، وذلك المنام يعني فتح أبواب رزق جديدة للشخص أو إشارة إلى الحصول على ترقية في العمل ودلالة على حسن الحظ الذي سوف يناله الشخص.

أما في حالة مشاهدة الحالم أنه يضع الكثير من العطور في منزله يكون ذلك دلالة على مناسبة مفرحة لأهل ذلك المنزل مثل خطوبة أو زواج أو نجاح لأحد أفراد العائلة.

مشاهدة محل العطور في الحلم يرمز إلى التخلص من بعض المخاطر والشرور التي تحيط بالشخص، وبشارة خير تؤول إلى التخلص من أي مشاكل أو مصائب يقع بها الشخص، كما يتضمن ذلك المنام علاقة الحب الطيبة التي تجمع الرائي مع شريكه.

ضياع العطر في الحلم

رؤية ضياع زجاجة العطر في المنام من الأحلام السيئة التي تشير إلى وقوع العديد من الخسارات في حياة الرائي مثل خسارة الأموال أو الإخفاق في الدراسة والعمل والتجارة، كما أن تلك الرؤيا ترمز إلى فقدان شخص عزيز سواء بالانفصال عنه أو بالوفاة، كما أن ذلك المنام يشير إلى وقوع المصائب والابتلاءات لصاحب المنام هو وأهل منزله والله أعلى وأعلم.

دهن العطر في المنام

رؤية دهن العطر في الحلم يدل على حسن الأخلاق والتمتع بالصدق والأمانة في التعامل مع الغير، وإذا كان الرائي رجل فإن ذلك يشير إلى حدوث بعض التطورات الإيجابية الجيدة في حياته التي تجعله في أفضل حال، ويعتبر ذلك المنام بشارة خير للرائي بكسب المال بطريقة شرعية وحلال، وعلامة على حدوث بعض الأمور المفرحة خلال فترة قصيرة من الزمن.

الفتاة التي لم يسبق لها الزواج عندما ترى في حلمها أنها تدهن العطر خاصة إذا كان عود يعتبر علامة على التدين وحسن الأخلاق، وقيام الرائية بفعل الأمور الصالحة ومساعدة الغير، أما في حالة أن صاحبة المنام سيدة متزوجة يكون ذلك علامة على الرزق بالأطفال الصالحين بأذن الله.

اخذ العطر في المنام

رؤية شخص لنفسه وهو يأخذ العطر من شخص متوفى في المنام يرمز إلى المشاعر الإيجابية التي يحملها الرائي لكل من حوله، وعلامة على الغنى من بعد الفقر، وبشارة خير تؤول إلى قدوم الفرج وفك الكرب خلال فترة قصيرة من الوقت، وفى حالة أن الرائي مسجون يكون ذلك دلالة على خروجه من السجن وإشارة إلى قدوم الأفراح والمناسبات السعيدة بإذن الله.

الحلم بأخذ العطر للتاجر ترمز إلى تحقيق المكاسب المالية في العمل وتحسن تجارته وتوسعها في المستقبل، ونفس هذه الرؤيا للشخص المسافر تدل على تحقيق المنافع وكسب المزيد من الأموال، كما أن تلك الرؤيا تشير إلى تدين الشخص وصلاح أحواله ومعرفته ببعض الأصدقاء الذين يدفعونه إلى طريق الصواب، كما أنها ترمز إلى علاقة الشخص الطيبة بمن حوله مما يجعله محبوب من الجميع وناجح في تكوين علاقات وصداقات اجتماعية.

سرقة العطر في الحلم

رؤية سرقة زجاجة العطر في الحلم ترمز إلى الوقوع في العديد من المحن والابتلاءات وإشارة إلى حدوث بعض الأمور الغير محمودة للرائي، لكن في حاجة أن زجاجات العطر كانت ممتلئة يكون ذلك المنام رمز على محاولة الشخص الوصول إلى مركز مرموق في المجتمع، وأنه يسعى إلى تحقيق ما يريده من أهداف وغايات.

مشاهدة الرائي شخص معروف وهو يسرق منه زجاجة العطر الخاصة به يعد رمز على أن هذا الشخص يحمل له مشاعر سيئة ويحقد عليه ويتمنى زوال النعم منه، وعليه أن يتوخى الحذر جيداً أثناء التعامل مع الناس حتى لا يصاب بالضرر هو وأسرته والله أعلم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.