المبلغ الذي يتم اضافته للمبلغ الأصلي يسمى

Omnia Magdy
تفسير الاحلام لابن سيرين
Omnia Magdy18 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

المبلغ الذي يتم اضافته للمبلغ الأصلي يسمى

الإجابة هي: القيمة المضافة

ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة مفروضة بشكل تدريجي على أساس الزيادة في قيمة المنتج أو الخدمة في كل مرحلة من مراحل الإنتاج أو التوزيع. يتم إضافته إلى السعر الأصلي للمنتج، بحيث يدفع المستهلك مبلغًا إجماليًا يتضمن الضريبة. يتم احتساب مبلغ الضريبة وفق أحكام نظام ضريبة القيمة المضافة. بمجرد حساب الضريبة، تتم إضافتها إلى السعر الأصلي للمنتج، مما يؤدي إلى السعر الإجمالي أو النهائي للبضائع.

ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة تُفرض على الزيادة في قيمة منتج أو خدمة في كل مرحلة من مراحل الإنتاج أو التوزيع. تضاف هذه الضريبة إلى المبلغ الأصلي للسلعة وتحسب وفق نظام ضريبة القيمة المضافة المعتمد. بمجرد الحساب، يتم تطبيق الضريبة على السعر الأصلي للمنتج، مما يؤدي إلى السعر النهائي الذي سيدفعه العميل. يشمل هذا المبلغ الضريبة المضافة، والمعروفة باسم القيمة المضافة.

ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة تُفرض بشكل متزايد بناءً على الزيادة في قيمة منتج أو خدمة في كل مرحلة من مراحل الإنتاج أو التوزيع. تضاف هذه الضريبة إلى المبلغ الأصلي للسلعة وتحسب وفق اعتماد نظام ضريبة القيمة المضافة. بعد ذلك تضاف ضريبة القيمة المضافة إلى السعر الأصلي للمنتج مما يؤدي إلى السعر الإجمالي أو النهائي للسلعة بعد إضافة الضريبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.