المسار المغلق الذي يسري فيه التيار الكهربائي يسمى

Omnia Magdy
اسالة وحلول
Omnia Magdy20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

المسار المغلق الذي يسري فيه التيار الكهربائي يسمى

الإجابة هي: الدائرة الكهربائية.

يتدفق التيار الكهربائي في مسار مغلق يسمى دائرة كهربائية. إنه المسار الذي يمر فيه التيار الكهربائي ويتكون عادة من عدة أجهزة متصلة في سلسلة. الدائرة الكهربائية ضرورية لعمل أي جهاز كهربائي، لأنها تسمح للتيار بالتدفق في حلقة مغلقة، مما يتيح استخدام الكهرباء. يمر التيار الكهربائي عبر عدد من المكونات مثل المقاومات والمكثفات والمحاثات، قبل أن يعود إلى مصدره. بدون دائرة كهربائية، لن يتدفق التيار الكهربائي ولن يتمكن الجهاز من العمل.

يسمى المسار المغلق الذي يتدفق فيه التيار الكهربائي بالدائرة الكهربائية. الدائرة الكهربائية هي مسار مستمر يتبعه التيار الكهربائي. يتكون من ثلاثة أجزاء أساسية: مصدر للطاقة الكهربائية، مثل بطارية أو مولد ؛ مقاومة، مثل المصباح الكهربائي ؛ وموصل، مثل سلك، لتوصيل الاثنين. يتدفق التيار الكهربائي من المصدر، عبر الموصل ثم يعود مرة أخرى لإكمال الدائرة. بدون مسار مغلق، لن يتدفق التيار الكهربائي.

يسمى المسار المغلق الذي يتدفق فيه التيار الكهربائي بالدائرة الكهربائية. تتكون الدائرة الكهربائية من أجهزة مختلفة متصلة ببعضها البعض للسماح بتدفق التيار الكهربائي. إنها حلقة مغلقة يتدفق من خلالها التيار الكهربائي في اتجاه واحد فقط. جميع مكونات الدائرة الكهربائية، بما في ذلك مصدر الطاقة، متصلة ببعضها البعض حتى يتدفق التيار الكهربائي خلالها في حلقة كاملة. إن قطبي الدائرة الكهربائية هما المحطات الموجبة والسالبة لمصدر الطاقة، مما يسمح للتيار الكهربائي بالتدفق عبر الدائرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.