المكعب والكره شكلان مختلفان لان

Nora Hashem
اسالة وحلول
Nora Hashem20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

المكعب والكره شكلان مختلفان لان

الإجابة هي: المكعب والكرة شكلان مختلفان لأن لهما خصائص مختلفة،  للمكعب 12 حرفا و 8 رؤوس بينما الكرة لا حرف لها ولا رؤوس.

يحتوي المكعب على 12 جانبًا و 8 رؤوس (زوايا) و 6 أوجه، وكلها مربعة الشكل. من ناحية أخرى، ليس للكرة وجوه أو حواف وسطحها منحني. يتميز أيضًا بوجود رأس واحد فقط، وهو مركزه. علاوة على ذلك، يحتوي المكعب على نسبة حجم إلى مساحة أكبر من الكرة. هذا يعني أنه يحتوي على حجم أكبر في نفس مقدار مساحة السطح مما تحتويه الكرة.

المكعب والكرة شكلان مختلفان لأن للمكعب ستة أوجه مسطحة كلها مربعة، بينما للكرة سطح منحن. يحتوي المكعب أيضًا على 12 حافة، ولكل منها نفس الطول و 8 رؤوس. من ناحية أخرى، الكرة ليس لها حواف أو رؤوس. بالإضافة إلى ذلك، فإن كل وجه من وجوه المكعب له نفس الحجم والشكل، بينما سطح الكرة منحني ومستدير.

المكعب والكرة شكلان مختلفان لأن لهما خصائص مميزة. المكعب شكل ثلاثي الأبعاد بستة أوجه مربعة متساوية الحجم و 12 ضلعًا و 8 رؤوس. كل حافة من المكعب لها نفس الطول وكل وجه لها نفس الحجم. من ناحية أخرى، فإن الكرة هي شكل ثلاثي الأبعاد بسطح منحني وليس لها حواف أو رؤوس. ليس لها وجوه مسطحة، وسطحها دائري ومستمر. يمكن حساب حجم المكعب بناءً على طوله وعرضه وارتفاعه، بينما يمكن حساب حجم الكرة بناءً على نصف قطرها. هناك اختلاف آخر بين الشكلين وهو أنه يمكن استخدام المكعب لتشكيل هياكل مثل المباني، في حين أن الكرة لا تملك مثل هذه الإمكانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.