الى ماذا يشير مصطلح الذهب الاسود

admin
اسالة وحلول
admin22 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

الى ماذا يشير مصطلح الذهب الاسود

الاجابة هي:  النفط أو أحيانا قليله إلى الفحم الحجري

يشير مصطلح الذهب الأسود إلى البترول أو النفط الخام. وهو سائل طبيعي ذو لون أسود مصفر قليلاً ويوجد في الأرض. تحظى بتقدير كبير لخصائصها المميزة العديدة، مثل قدرتها على توليد الطاقة واستخدامها في إنتاج المنتجات المختلفة. نظرًا لقيمته الكبيرة، فقد أطلق على هذا السائل ذو اللون الداكن اسم الذهب الأسود لعدة قرون، وفي بعض البلدان يشار إليه أيضًا بالفحم الأسود.

يشير مصطلح “الذهب الأسود” إلى البترول أو النفط الخام. يأتي الاسم من اللون الأسود الغامق للزيت عند استخراجه من باطن الأرض، فضلاً عن قيمته الاقتصادية العالية. البترول هو سائل طبيعي، مصفر قليلاً ولونه أسود. وبوجودها في باطن الأرض، أصبحت موردا هاما للعديد من الدول، وقد أكسبها هذا لقب الذهب الأسود.

يشير مصطلح الذهب الأسود إلى النفط الخام أو البترول. وهو سائل طبيعي ذو لون أسود مصفر قليلاً، وله قيمة اقتصادية كبيرة لوجوده في الأرض. تعتبر ذات قيمة بسبب العديد من الخصائص المميزة التي تحتوي عليها، مثل قدرتها على استخدامها لإنتاج الطاقة والنقل. يعود المصطلح إلى حوالي خمسة قرون، عندما كان يُطلق عليه سابقًا الفحم، نظرًا لقيمته الكبيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.