امرأة قالت كلمة واحدة في القران

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed22 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

امرأة قالت كلمة واحدة في القران

الاجابة هي:

  • (ام موسى عليه السلام)
  • “وَقَالَتْ لأُخْتِهِ قُصِّيهِ فَبَصُرَتْ بِهِ عَنْ جُنُبٍ وَهُمْ لا يَشْعُرُونَ”
  • سورة القصص.

والمرأة المذكورة في القرآن والتي لم تتكلم إلا بكلمة واحدة هي مريم بنت عمران والدة النبي عيسى. كانت كلمتها الوحيدة “كن” عندما أخبرتها الملائكة أن الله اختارها وطهرها. ذُكرت مريم في ما يقرب من 30 موضعًا في القرآن، لأنها كانت امرأة مؤمنة صالحة. كانت كلمة “كن” سببًا في وفاتها. ننصح الناس بدلاً من محاولة تحطيم القرآن باتباعه من أجل اكتساب المعرفة والإرشاد الروحي.

والمرأة المذكورة في القرآن الكريم والتي لم تتكلم إلا بكلمة واحدة هي مريم بنت عمران. هذه هي المرأة الوحيدة التي ورد اسمها في القرآن وقيل لكلمتها عندما قالت لها الملائكة: يا مريم اختارك الله وطهرك واختارك على نساء العالمين. كانت مريم امرأة مؤمنة صالحة وكانت كلمتها كلمة قبول، مما سمح لها بتولي مسؤولية الإنجاب على الرغم من كونها غير متزوجة. كانت كلمة مريم شهادة على إيمانها، لأنها كانت فعلًا خضوعًا لمشيئة الله. قصتها هي مثال على الشجاعة والإيمان يمكننا جميعًا أن نتعلمه من اليوم.

والمرأة المذكورة في القرآن والتي لم تتكلم إلا بكلمة واحدة هي مريم (مريم) بنت عمران. ورد ذكر مريم في حوالي ثلاثين موضعًا في القرآن الكريم، وقد ورد اسمها في فصلين يعرفان بباب المرأة الأكبر وباب المرأة. وفقا لعلماء القرآن، فإن الله تعالى ذكر اسمها فقط من بين أسماء النساء في القرآن من منطلق الحكمة. فلما قالت لها الملائكة: الله اختارك وطهرك، واختارك على نساء العالمين، سمحت مريم بالتحدث فقالت: لي فتيات صغيرات، إذا أخذتهن لهن، ستكون ضائعا.” كانت هذه علامة على إيمانها وبرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.