انشئ نموذج جبل بركاني

Omnia Magdy
اسالة وحلول
Omnia Magdy20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

أنشئ نموذج جبل بركاني ليكون مشروعا في مادة العلوم على شكل مخروط طول قطر قاعدته 8سم فأذا كان حجم   النموذج 201سم تقريبا فما ارتفاعه ؟

الإجابة هي: 12 سم.

تم إنشاء نموذج جبلي بركاني كمشروع علمي على شكل مخروط بقطر قاعدته 8 سم. وفقًا للحقائق، يبلغ حجم النموذج حوالي 201 سم. بناءً على هذه المعلومات، يمكن تحديد ارتفاع النموذج بـ 12 سم. هذا لأن حجم المخروط يُحسب بالصيغة V = (1/3) πr2h، حيث r هو نصف قطر القاعدة و h هو الارتفاع. نظرًا لأن نصف قطر القاعدة 4 سم (نصف 8 سم)، والحجم 201 سم 3، يمكن حساب الارتفاع على النحو التالي: h = 201 / (1/3 * 3.14 * 4 ^ 2) = 12 سم.

تم إنشاء نموذج الجبل البركاني ليكون مشروعًا علميًا على شكل مخروط بقطر قاعدته 8 سم وحجمه حوالي 201 سم. باستخدام صيغة حجم المخروط، تم حساب حجم النموذج ليكون 201 سم 3. هذا يعني أن ارتفاع النموذج هو 12 سم، لأن حجم المخروط يساوي ثلث حاصل ضرب ارتفاعه ومساحة قاعدته. وبالتالي، يبلغ ارتفاع هذا النموذج 12 سم.

استنادًا إلى البيانات الواقعية المقدمة، يكون نموذج الجبل البركاني الذي تم إنشاؤه لمشروع علمي على شكل مخروط بقطر أساسي يبلغ 8 سم. حجم النموذج 201 سم تقريبًا وارتفاعه 12 سم. يعد هذا النموذج طريقة رائعة لإظهار مبادئ البراكين وتأثيراتها على البيئة. إنها أداة ممتازة لتعليم الطلاب قوة الطبيعة وكيفية حماية كوكبنا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.