اي اجزاء النبات تكون ابرية الشكل

admin
اسالة وحلول
admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

اي اجزاء النبات تكون ابرية الشكل

الاجابة هي: الورقة

تحتوي العديد من النباتات على أجزاء على شكل إبرة، مثل الأوراق والسيقان. غالبًا ما توجد الأوراق على شكل إبرة على الزهور البرية، مثل نبات القزحية، وتتميز بأنها طويلة ورقيقة. قد تكون أوسع في المنتصف ثم تنخفض في الحجم في الأطراف، مما يعطيها شكلًا بيضاويًا. بالإضافة إلى ذلك، تتشكل بعض الأوراق على شكل قلب مع أوسع الأجزاء في الأسفل. هذه الأوراق على شكل قلب شائعة في بعض الأنواع النباتية. قد تكون السيقان أيضًا على شكل إبرة، مثل تلك الموجودة في النباتات الصغيرة مثل زهرة الربيع والهندباء. كل هذه الأجزاء من النباتات على شكل إبرة تساعدهم على البقاء في بيئتهم الطبيعية.

الإبر هي نوع من أشكال الأوراق طويلة ورفيعة ومدببة. توجد عادة في الأشجار الصنوبرية مثل الصنوبر والتنوب والتنوب. عادة ما يتم ترتيب أوراق الإبر في حزم، وهي مجموعات من 2 إلى 20 إبرة. يتم تكييف الأوراق على شكل إبرة للبقاء في المناخات الباردة، حيث يساعد الشكل على تقليل فقد الماء في أشهر الشتاء. تشمل النباتات الأخرى ذات الأوراق على شكل إبرة العرعر والسرو والطقس. توجد أيضًا أوراق على شكل إبرة في بعض النباتات المزهرة مثل بعض أنواع هيث والخلنج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.