اي العمليات التاليه لا تحتاج الى طاقه

Nora Hashem
اسالة وحلول
Nora Hashem20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

اي العمليات التاليه لا تحتاج الى طاقه

الإجابة هي: التجمد

الجواب على أي من العمليات التالية لا يتطلب طاقة هو التجميد. التجميد هو عملية تفقد فيها المادة الطاقة الحرارية وتتغير حالة المادة من سائل إلى صلب. لا تتطلب هذه العملية طاقة، لأن الجزيئات الموجودة في السائل مرتبة بالفعل في نمط ثابت وتحتاج ببساطة إلى التبريد إلى درجة حرارة معينة من أجل التصلب. لا ينطوي التجميد على أي تغييرات في التركيب الكيميائي للمادة، وبالتالي لا يتطلب طاقة.

الإجابة على سؤال أي من العمليات التالية لا تتطلب طاقة؟ يتجمد. لا يحتاج التجميد إلى طاقة لأنه تغيير فيزيائي في حالة المادة، يحدث عندما تنخفض درجة حرارة مادة ما إلى ما دون درجة التجمد. خلال هذه العملية، تفقد جزيئات المادة نقطة واحدة من الطاقة، مما يؤدي إلى تحول المادة من الحالة السائلة إلى الحالة الصلبة. لا تتطلب هذه العملية مصدر طاقة خارجي، مما يجعلها عملية موفرة للطاقة.

الإجابة على السؤال، أي من العمليات التالية لا تتطلب طاقة، ليست كذلك. في حين أن الطاقة هي خاصية للمادة، فإن عملية تغيير حالة المادة من مادة صلبة إلى سائلة أو غازية لا تتطلب طاقة. بدلاً من ذلك، تُعرف عملية تغيير حالة المادة بالتغيير المادي وتتضمن إعادة ترتيب الجسيمات. وبالمثل، عند تحلل الجلوكوز، تفقد الجسيمات نقطة واحدة من الطاقة ولكنها لا تتطلب الطاقة نفسها. أخيرًا، حل كتاب الأسئلة ليس أيضًا عملية تتطلب طاقة لأنه منهج مقرر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.