اي العناصر يمكن استخدامه في الالعاب الناريه

Omnia Magdy
اسالة وحلول
Omnia Magdy20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

اي العناصر يمكن استخدامه في الالعاب الناريه؟

الإجابة هي:

  • الليثيوم: فلز يستخدم لإضفاء اللون الأحمر للألعاب النارية وبشكل خاص مركب كربونات الليثيوم.
  • الكربون: أحد أهم المكونات الأساسية في المسحوق الأسود المستخدم كعبوة للألعاب النارية.
  • الأكسجين: تحتوي الألعاب النارية على مواد مؤكسدة تحتوي على الأكسجين لإحداث الاشتعال.

تشمل العناصر التي يمكن استخدامها في الألعاب النارية لإعطاء اللون الأصفر الأنتيمون والفحم والحبيبات. يستخدم الأنتيمون لإنشاء تأثير لامع للألعاب النارية وعادة ما يضاف إلى تكوين الألعاب النارية كمسحوق أو سبيكة. يستخدم الفحم أيضًا في الألعاب النارية ويعطي لونًا مصفرًا عند التحكم في درجة الحرارة. من ناحية أخرى، تتكون الحبيبات عادةً من مركبات معدنية أو عضوية تشتعل بواسطة فتيل الألعاب النارية. عندما تحترق هذه الحبيبات، فإنها تخلق عرضًا رائعًا للشرر الأصفر.

العناصر الأكثر شيوعًا المستخدمة في الألعاب النارية هي الحبيبات والفحم والأنتيمون. الحبيبات هي المكون الرئيسي للألعاب النارية وهي مصنوعة من مزيج من المؤكسدات مثل نترات البوتاسيوم والوقود مثل الفحم. يساعد المؤكسد في إنشاء المصعد ويساعد الوقود على إنتاج اللون. يستخدم الفحم أيضًا في سطوعه. الأنتيمون عنصر معدني يستخدم لإنشاء تأثيرات لمعان الألعاب النارية. يمكن استخدامه لإنشاء ألوان صفراء أو ذهبية في الألعاب النارية. يتم خلط كل هذه العناصر بكميات مختلفة لإنشاء ألوان وتأثيرات مختلفة.

العناصر الأكثر استخدامًا في الألعاب النارية هي الباريوم والنحاس والسترونشيوم والأنتيمون. يعطي الباريوم اللون الأخضر، والنحاس لون أزرق، والسترونشيوم لون أحمر، والأنتيمون لون أصفر. يتم دمج هذه العناصر مع مواد كيميائية أخرى من أجل إنشاء التأثير المطلوب. يتم بعد ذلك تغليف مجموعة العناصر بالورق أو الورق المقوى، وإضاءتها، مما يؤدي إلى إنشاء عرض للألعاب النارية. تُستخدم الألعاب النارية للاحتفال بالعطلات والمناسبات المختلفة، مثل الرابع من يوليو في الولايات المتحدة. كما أنها تستخدم لأغراض أخرى مثل الإشارات والتطبيقات العسكرية. يمكن أن تكون الألعاب النارية خطيرة إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح، لذلك من المهم مراعاة السلامة عند تشغيلها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.