اي المركبين له تاثير اكبر في الخواص الجامعه

Omnia Magdy
اسالة وحلول
Omnia Magdy22 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

اي المركبين له تاثير اكبر في الخواص الجامعه؟

الإجابة هي: كلوريد الصوديوم.

نعم، كلوريد الصوديوم له تأثير أكبر على خواص التجميع مقارنة بالسكروز. هذا لأن كلوريد الصوديوم يتحلل إلى أيوناته التي تشكل ضعف عدد الجزيئات من السكروز. لذلك يكون لها تأثير أكبر على الخصائص الجماعية مثل النقصان والزيادة والتوتر السطحي. تتأثر الخصائص الجماعية للحلول بعدد الأيونات الذائبة فيها، بغض النظر عن طبيعة الجسيمات. كلوريد الصوديوم، على سبيل المثال، له تأثير أكبر.

نعم، كلوريد الصوديوم له تأثير أكبر على الخصائص الجماعية للحلول مقارنة بالسكروز. وذلك لأن كلوريد الصوديوم يذوب في الماء إلى أيونات موجبة وسالبة، ويبلغ عدد الجزيئات المتكونة ضعف عدد جزيئات السكروز. هذا يعني أن كلوريد الصوديوم له تأثير أقوى على الخصائص الكلية للمحلول، مثل الموصلية والذوبان والتوتر السطحي. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي كلوريد الصوديوم على درجة غليان وانصهار أعلى من السكروز، مما يجعله أكثر فاعلية من حيث قدرته على التأثير على الخصائص الجماعية للحلول.

كلوريد الصوديوم له تأثير أكبر على الخصائص الجماعية للحلول. هذا لأنه يتحلل إلى أيوناته عندما يذوب في الماء، وعدد الجزيئات هو ضعف عدد المركبات الأخرى. تتيح هذه الخاصية للحل أن يكون له تأثير أكبر على الخصائص الجماعية للحل. نتيجة لذلك، يمكن أن يكون لكلوريد الصوديوم تأثير أكبر على أشياء مثل درجة الحرارة واللزوجة ومعدل تجميع الجزيئات بواسطة المحلول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.