بما يبدأ بناء سلسلة dna الجديد

admin
اسالة وحلول
admin20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

بما يبدأ بناء سلسلة dna الجديد

الجواب الصحيح يكون هو. وحدة نيوكليوتيد

يبدأ بناء سلسلة DNA الجديدة بتجميع وحدة النيوكليوتيدات. يتكون النوكليوتيدات من سكر وفوسفات وقاعدة نيتروجينية. يشكل السكر والفوسفات العمود الفقري لشريط الحمض النووي، بينما ترتبط القاعدة النيتروجينية بالسكر في تزاوج محدد. يشار إلى هذا الاقتران على أنه أزواج قاعدة مكملة وهو مفتاح تكرار الحمض النووي. يتم بعد ذلك بناء خيط الحمض النووي عن طريق ربط أزواج القاعدة التكميلية معًا وتشكيل بنية حلزونية مزدوجة.

يبدأ بناء سلسلة DNA الجديدة ببنات بناء DNA و RNA، وهما نيوكليوتيدات. تتكون النيوكليوتيدات من مجموعة فوسفات وسكر ديوكسيريبوز وواحدة من أربع قواعد نيتروجينية. هذه القواعد النيتروجينية هي الأدينين، والجوانين، والسيتوزين، والثايمين (A، G، C، T). تسلسل القواعد الأربعة هو رمز المعلومات الجينية الموجودة في الحمض النووي. من خلال عملية تسمى النسخ، تتم قراءة الشفرة الجينية وترجمتها إلى بروتينات.

يبدأ بناء تسلسل DNA جديد بترتيب وحدات النيوكليوتيدات. وحدات النوكليوتيدات هي اللبنات الأساسية لبناء DNA و RNA، وتتكون من ثلاثة مكونات – السكر والفوسفات والقاعدة النيتروجينية. يمكن أن تكون القواعد النيتروجينية هي الأدينين (A) والجوانين (G) والسيتوزين (C) والثيمين (T). تشكل هذه القواعد الأربعة التسلسلات التي توجه البروتينات والإنزيمات لإنشاء سلاسل DNA جديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.