تجربتي في علاج الكحة وانا حامل

admin
اسالة وحلول
admin23 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

هل انت حامل وتعانين من سعال مستمر؟ لا تقلق – لقد كنت هناك! في هذا المنشور، سأشارك تجربتي في علاج السعال عندما كنت حاملاً. من العلاجات المنزلية إلى الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، سأغطي كل ذلك حتى تتمكن من الحصول على الراحة التي تحتاجها.

التعرف على أنواع السعال المختلفة

هناك العديد من أنواع السعال، وكل منها يتطلب أسلوبًا مختلفًا. في هذا المنشور، سأناقش الأنواع المختلفة للسعال وكيفية علاجها.

التهاب الشعب الهوائية هو أكثر أنواع السعال شيوعًا وينتج عن عدوى فيروسية. عادة ما يتضمن علاج التهاب الشعب الهوائية تناول المضادات الحيوية والراحة. إذا كان سبب السعال هو التدخين، فقد يكون الإقلاع عن التدخين أفضل علاج.

نوع آخر من السعال يسمى الربو. الربو هو حالة تلتهب فيها الممرات الهوائية وتكون عرضة للانسداد. عادة ما يتضمن علاج الربو تناول الأدوية واستخدام جهاز الاستنشاق. إذا كان السعال شديدًا، فقد يتطلب العلاج في المستشفى.

أخيرًا، يصاب بعض الأشخاص بسعال مزمن لا يحل بالعلاج. عادة ما تحدث نوبات السعال هذه بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، مثل الحساسية أو الربو أو التهاب الشعب الهوائية. في هذه الحالات، من المهم مراجعة الطبيب لتحديد سبب السعال وعلاجه وفقًا لذلك.

الأسباب الشائعة للسعال أثناء الحمل

بصفتك امرأة حامل، فأنت بلا شك على دراية بالسعال المستمر الذي يمكن أن يستمر لأيام متتالية. في حين أن هذا السعال قد يكون مزعجًا ومحبطًا، إلا أنه عادة لا يضر بطفلك. في الواقع، فإن معظم أسباب السعال أثناء الحمل حميدة نسبيًا ويمكن علاجها بسهولة باستخدام الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو العلاجات المنزلية. ومع ذلك، إذا كنت تعاني من سعال مستمر لا يتحسن بالعلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية، فمن المهم استشارة الطبيب.

يجب أن يقوم الطبيب بتقييم السعال المزمن لأن ذلك قد ينذر بشيء أكثر خطورة مثل التهاب الشعب الهوائية أو الالتهاب الرئوي أو السل “.

إذا كنت تعانين من أعراض نزلات البرد أو الأنفلونزا، بما في ذلك السعال المستمر، فمن المهم شرب الكثير من السوائل للبقاء رطبًا والحد من السعال الجاف الذي يعاني منه الحمل. بالإضافة إلى ذلك، قد تساعد الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الإيبوبروفين أو مضادات الاحتقان في تخفيف الأعراض. ومع ذلك، استشر طبيبك دائمًا إذا استمر السعال أو كان مصحوبًا بعلامات أخرى للمرض مثل الحمى أو صعوبة التنفس أو ألم الصدر. مع الرعاية والاهتمام المناسبين من طبيبك، ستتمكن نفسك الحامل من الحفاظ على صحة طفلك وسعادته أثناء التعافي!

احصل على قسط كبير من الراحة واشرب الكثير من السوائل

بصفتك امرأة حامل، فأنت تعلم أن السعال هو أحد أكثر الأعراض شيوعًا. لحسن الحظ، يمكنك معالجة السعال أثناء الحمل بقليل من الجهد. احصل على قسط وافر من الراحة واشرب الكثير من السوائل للحفاظ على رطوبتك. إذا لم يتحسن السعال لديك في غضون أيام قليلة، فاستشر طبيبك.

الغرغرة بالماء المالح

عندما كنت حاملاً، تفاقم سعالتي. لقد جربت كل شيء من العلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية إلى الأدوية الموصوفة، لكن لم ينجح شيء. كنت على وشك الاستسلام حتى عثرت على علاج يعمل كمعجزة! ساعدت الغرغرة بالماء المالح على تطهير حلقي وجعلني أشعر بتحسن كبير. أود أن أوصي بهذا العلاج لأي شخص يعاني من السعال الجاف.

علاجات السعال أثناء الحمل

بصفتك امرأة حامل، فأنت تعلم أن العناية بصحتك أمر بالغ الأهمية. من أفضل الطرق للعناية بجهازك التنفسي هو استخدام علاجات السعال. خلال فترة حملي، وجدت أن الغرغرة بالماء الدافئ والملح أو الماء العادي كانت طريقة فعالة وغير مكلفة للتخفيف من أعراض السعال. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الأسيتامينوفين (أي تايلينول) للتخفيف من الحمى والصداع وآلام الجسم. يجب على النساء الحوامل مراجعة الطبيب كلما عانين من سعال مستمر أو إذا ظهرت علامات مرض في الجهاز التنفسي، بحيث يمكن البدء في العلاج بالأدوية. عندما تحصل على لقاح الإنفلونزا، يبدأ جسمك في صنع أجسام مضادة تساعد في حمايتك من الإنفلونزا خلال العام التالي. الحصول على الكثير من الراحة. شرب الكثير من السوائل. الغرغرة بالماء الدافئ والملح إذا كنت تعاني من التهاب الحلق أو السعال. إذا لم تتحسن الأعراض بعد اتباع هذه النصائح، فاستشر طبيبك.

استخدام مزيلات الاحتقان ومثبطات السعال بأمان أثناء الحمل

إذا كنت تشعر بالاحتقان وتكافح من أجل التنفس خلال موسم البرد أو الأنفلونزا، فهناك عدة طرق للمساعدة في تخفيف الأعراض دون تعريض نفسك لمخاطر صحية محتملة. أحد الخيارات هو استخدام مزيلات الاحتقان أو مثبطات السعال، وكلاهما يعتبر آمنًا للاستخدام أثناء الحمل.

Dextromethorphan، المعروف أيضًا باسم dextromethorphan hydrobromide، هو مثبط للسعال يوجد عادة في أدوية البرد التي لا تستلزم وصفة طبية مثل Robitussin ويعتبر آمنًا للنساء الحوامل. في الدراسات التي أجريت على النساء الحوامل، وجد أن ديكستروميثورفان آمن للاستخدام خلال جميع مراحل الحمل وأثناء الرضاعة الطبيعية. ومع ذلك، نظرًا لأن ديكستروميثورفان يمكن أن يسبب النعاس، يجب على النساء الحوامل استخدامه مع أدوية أخرى فقط إذا احتجن إلى توخي الحذر أثناء تناوله.

يعد Guaifenesin، أحد مضادات الهيستامين، خيارًا آمنًا أيضًا للحوامل. لا تظهر الدراسات الخاضعة للرقابة على النساء الحوامل أي خطر على الجنين في الأشهر الثلاثة الأولى أو الثلث الأخير من الحمل. ومع ذلك، نظرًا لأن guaifenesin يمكن أن يسبب النعاس أيضًا، يجب على النساء الحوامل استخدامه فقط مع أدوية أخرى إذا احتجن إلى توخي الحذر أثناء تناوله.

يتوفر السودوإيفيدرين والفينيليفرين بدون وصفة طبية مثل سودافيد وهي آمنة للعديد من النساء لاستخدامها أثناء الحمل. السودوإيفيدرين مزيل للاحتقان والفينيليفرين دواء بدون وصفة طبية يستخدم لعلاج احتقان الأنف. لم يثبت أن أيًا من هذه الأدوية يؤذي الجنين في مراحل النمو المبكرة أو في مراحل لاحقة من الحمل.

الإنفلونزا والحمل: ما تحتاج إلى معرفته

بصفتك امرأة حامل، من المهم أن تكون على دراية بالمخاطر المرتبطة بالأنفلونزا واتخاذ الاحتياطات اللازمة لحمايتك أنت وطفلك الذي لم يولد بعد. في الواقع، يمكن أن تكون الإنفلونزا خطيرة جدًا على النساء الحوامل ويمكن أن تؤدي إلى مضاعفات مثل الالتهاب الرئوي، والذي يمكن أن يهدد حياة طفلك الذي لم يولد بعد.

لتجنب الإصابة بالأنفلونزا، من المهم الحصول على لقاح الأنفلونزا قبل الحمل. ومع ذلك، حتى لو أصبت بالإنفلونزا، فإن اتباع بعض النصائح البسيطة سيساعدك على الشعور بالتحسن. على سبيل المثال، اشرب الكثير من السوائل، وتغرغر بالماء الدافئ والملح إذا كنت تعاني من التهاب الحلق أو السعال، واحصل على قسط من الراحة. إذا كنت تعاني من أي أعراض خطيرة، فيرجى مراجعة طبيبك.

تزايد القلق بشأن المرض أثناء الحمل

بصفتنا نساء حوامل، فإننا نشعر بقلق دائم بشأن سلامة أطفالنا الذين لم يولدوا بعد. أحد الأمراض التي تزداد خلال فترة الحمل هو نزلات البرد. في حين أن معظم نزلات البرد غير ضارة، إلا أنها قد تكون خطيرة على النساء الحوامل. النساء الحوامل المصابات بالأنفلونزا أكثر عرضة للإصابة بالالتهاب الرئوي من النساء اللواتي لا يصبن به.

إذا واجهت أيًا من الأعراض التالية، فاطلب الرعاية الطبية على الفور.

– سعال لا يزول
-إلتهاب الحلق
– آلام الحلق
-ضيق في التنفس
– حمى تزيد عن 38 درجة مئوية (100 درجة فهرنهايت)
-الصفير
-ألم صدر
– احمرار العينين أو ظهور طفح جلدي أو ارتفاع في درجة الحرارة لأكثر من 4 أيام

نزلات البرد والحمل: نصائح للعلاج

كامرأة حامل، من المهم توخي الحذر عند علاج نزلات البرد والإنفلونزا. وذلك لأن نزلات البرد والإنفلونزا يمكن أن تؤثر على طفلك الذي لم يولد بعد. إليك بعض النصائح لمساعدتك على البقاء بصحة جيدة أثناء الحمل:

حاولي الحصول على قسط كبير من الراحة – عندما تكونين حاملاً، يعمل جسمك بجد لإنجاب طفل. إذا كنت لا تحصل على قسط كافٍ من النوم، فلن يكون جهازك المناعي قوياً ومن المرجح أن تصاب بالزكام أو الأنفلونزا.

اشرب الكثير من السوائل – أن تكون رطبًا ضروري للحفاظ على صحة جسمك. لن يساعد ذلك في تخفيف الاحتقان السميك فحسب، بل سيساعد أيضًا في الحفاظ على رطوبتك وتقليل احتمالية ظهور أعراض الجفاف، مثل الصداع والدوخة.

تناول طعامًا صحيًا – أثناء الحمل، من المهم تناول الأطعمة التي توفر لك العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك للبقاء بصحة جيدة. حاول تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل والمشروبات الكحولية الثقيلة والأطعمة المقلية، والتي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالزكام أو الأنفلونزا.

ابتعد عن المرضى – إذا أصبت بالزكام أو الأنفلونزا، فحاول تجنب الاتصال بأي شخص مريض. وذلك لأن الفيروس يمكن أن ينتشر من خلال ملامسة إفرازات الجهاز التنفسي، مثل اللعاب أو المخاط.

متى يجب علي زيارة الطبيب؟

خلال فترة وجودي كامرأة حامل، عانيت من الكثير من السعال. عادةً ما أحاول معالجتها بمفردي باستخدام الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، ولكن إذا لم ينجح ذلك، فسوف أقوم بزيارة طبيبي. بناءً على تجربتي، يجب معالجة السعال أثناء الحمل في أسرع وقت ممكن. إذا كنت تعاني من أعراض مثل ضيق التنفس أو ألم في الصدر، فتأكد من زيارة طبيبك لتشخيص المرض وعلاجه.

علاج الكحة للحامل في الشهر الثالث

كامرأة حامل، من المهم أن تعتني بصحة الجهاز التنفسي. واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي علاج أي عدوى في الجهاز التنفسي العلوي (URTI) قد تعاني منها. خلال الشهر الثالث من الحمل، بدأت أعاني من السعال. على الرغم من أنه لم يكن شديدًا، إلا أنه كان مستمرًا وأبقاني مستيقظًا في الليل. بعد إجراء القليل من البحث عبر الإنترنت، وجدت أن العسل علاج طبيعي يمكن أن يساعد في تخفيف الأعراض. قمت بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع كوب من الماء الدافئ والغرغرة عدة مرات في اليوم. ساعدت الغرغرة على إرخاء المخاط وتحسين تنفسي. بعد اتباع هذه النصيحة، اختفى السعال بسرعة. يجب على النساء الحوامل دائمًا استشارة الطبيب قبل تناول أي أدوية، ولكن استخدام العلاجات الطبيعية مثل العسل يمكن أن يكون وسيلة رائعة لتحسين صحتك العامة والتخلص من الأعراض.

هل الكحة تؤثر على الجنين في الشهر السادس

بصفتك مقدم رعاية صحية، من المهم أن تكون على دراية بالآثار المحتملة للسعال على المرأة الحامل وطفلها في الشهر السادس من الحمل. وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Chest، يمكن أن يحفز السعال تقلصات الرحم ويسبب الولادة المبكرة أو يهدد الولادة المبكرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يزيد السعال أيضًا من خطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي مثل البرد والتهاب الشعب الهوائية. لتقليل مخاطر هذه الآثار، يُنصح الحوامل بشرب الكثير من الماء وتناول أدوية السعال البسيطة التي تعتمد على الغليسيرين. إذا كنت تبحث عن تأثير مهدئ على الفور، يمكنك تجربة قطرات السعال. ومع ذلك، استشيري الصيدلي دائمًا قبل تناول أي دواء أثناء الحمل.

علاج الكحة للحامل في الشهر الخامس

بصفتك امرأة حامل، قد تعانين من سعال جاف يصعب علاجه. لحسن الحظ، هناك بعض الخيارات المتاحة لك. أولاً، يمكنك تجربة مثبطات السعال المتاحة بدون وصفة طبية مثل ديكستروميتورفان أو جوافينيسين. ثانيًا، يمكنك شرب الكثير من الماء للمساعدة في التخلص من الإفرازات. ثالثًا، يمكنك تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل عقار الاسيتامينوفين لتخفيف الصداع وآلام الجسم. أخيرًا، يمكنك تجربة استخدام مزيلات الاحتقان الأنفية أو الفموية لتخفيف الاحتقان.

كما هو الحال مع أي حالة صحية، استشيري طبيبك قبل تناول أي أدوية أثناء الحمل. بالإضافة إلى ذلك، احرصي على متابعة صحتك ومستويات الحمى طوال فترة الحمل للتأكد من أنك تعتنين بأفضل رعاية لنفسك ولطفلك.

هل الكحة تؤثر على الجنين في الشهر الخامس

بصفتك امرأة حامل، من المحتمل أن تعانين من مجموعة واسعة من الأعراض، بما في ذلك السعال الجاف. على الرغم من أن السعال قد لا يؤثر على الجنين في الشهر الخامس، إلا أنه لا يزال من المهم توخي الحذر واستشارة طبيبك إذا كنت تعانين من السعال المطول أو السعال المستمر أو السعال القوي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تناول مثبطات السعال المتاحة دون وصفة طبية أثناء الحمل، بما في ذلك المنثول، دون أي آثار ضارة على طفلك.

هل الكحة تضر الحامل في الشهور الأولى

تسألني العديد من النساء الحوامل عما إذا كان السعال يضر بهن في الأشهر الأولى من الحمل. الخبر السار هو أنه على الرغم من أنه قد يكون مزعجًا، إلا أن السعال وحده لن يؤذي الطفل، كما يقول Kjersti Aagaard، دكتوراه في الطب، أستاذ في قسم أمراض النساء والتوليد في جامعة يوتا. في الواقع، يعتبر السعال في الواقع علامة على أن جهاز المناعة لديك يعمل بشكل صحيح.

ومع ذلك، فإن السعال المطول والسعال المستمر والسعال الشديد يحفز تقلصات الرحم، ويسبب المخاض المبكر أو يهدد الولادة المبكرة بمخاطر قريبة المدى. إذا كنت تعاني من هذه الأعراض، فاستشر طبيبك. يمكنه أو يمكنها مساعدتك في تحديد السبب ووصف الأدوية اللازمة للسيطرة على السعال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.