تجربتي مع الكي

Doha Hashem
اسالة وحلول
Doha Hashem6 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

هل تخشى الاضطرار إلى كي ملابسك؟ هل تكرهين فكرة الوقوف أمام طاولة كي ساخنة وصاخبة؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت لست وحدك! اعتدت أن أشعر بنفس الطريقة – حتى اكتشفت بعض النصائح والحيل الذكية التي جعلت حياتي أسهل كثيرًا. في منشور المدونة هذا، سأشارك تجربتي في الكي – بدءًا من أفضل المنتجات لاستخدامها وكيفية الحصول على نتائج رائعة في كل مرة.

تجربتي مع الكي

مرت جين مؤخرًا بتجربة كي جراحي لن تنساها أبدًا. زارت المستشفى السعودي الألماني الشهير وذات التصنيف العالي لتلقي العملية من مجموعة من جراحي القلب ذوي الخبرة. كان من دواعي سرور جين أن علمت أن عملية كي القلب كانت ناجحة وأنها الآن تشعر بتحسن كبير. تم استخدام جهاز الكي الكهربائي لوقف أي نزيف، وإزالة الأورام غير الطبيعية، ومنع العدوى. جين ممتنة لمعرفة وخبرة الطاقم الطبي في المستشفى الذين ساعدوا في جعل إجرائها يسير بأكبر قدر ممكن من السلاسة. كما أنها ممتنة للأداة الساخنة التي أغلقت الأوعية الدموية وأوقفت أي نزيف كان من المحتمل أن يتسبب في مشاكل صحية كبيرة.

اعراض ما بعد الكي؟

بعد تلقي العلاج بالكي، عانيت من بعض الآثار الجانبية. كان أبرزها حكة شديدة وألم في أنفي لمدة 3 إلى 5 أيام. ومع ذلك، بخلاف ذلك، لم ألاحظ أي تغييرات في نزيف الأنف بعد العلاج بالحديد. في الواقع، 56 من 732 (7.6٪) يستخدمون أقراص حديد و 34 من 261 (13.0٪) يستخدمون …

يعد نزيف الأنف المتكرر أحد الأمثلة على النزيف المفرط.
قبل الجراحة بعدة أيام، قد يخبرك طبيبك بالتوقف عن تناول أدوية تسييل الدم. وذلك لأن الكي يساعد في السيطرة على فقدان الدم في الحالات التالية: أثناء الجراحة أو قلع الأسنان ؛ لنزيف الأنف المزمن. بعد الاصابة.

بعد تلقي العلاج بالكي، من المحتمل أن تواجه بعض الآثار الجانبية. أبرزها حكة شديدة وألم في أنفك لمدة 3 إلى 5 أيام. ومع ذلك، بخلاف ذلك، قد لا تلاحظ أي تغييرات في نزيف الأنف بعد العلاج بالحديد. في الواقع، 56 من 732 (7.6٪) يستخدمون أقراص حديد و 34 من 261 (13.0٪) يستخدمون …

ماذا يحدث بعد الكي بالتبريد؟

لم أفكر مطلقًا في أنني سأقول هذا، ولكن بعد علاجي بالتبريد، وجدت أن الكي أمر مريح للغاية. في الواقع، لقد كنت متأرجحًا جدًا لدرجة أنني انتهيت بالفعل من التحميل بالكامل دفعة واحدة! من المؤكد أن الكي لم يكن الشيء الأكثر إثارة في العالم، ولكنه بالتأكيد جعل العملية تسير بسلاسة أكبر.

بعد العلاج بالتبريد، سيكون لديك بعض الإفرازات المائية التي قد تستمر من بضعة أيام إلى عدة أسابيع.

في معظم الأوقات، يكون العلاج بالتبريد فعالًا للغاية وسيقضي على أي خلايا سرطانية كانت موجودة. ومع ذلك، إذا كان هناك أي خلايا سرطانية متبقية بعد العلاج بالتبريد، فمن المحتمل أن تموت في غضون أيام أو أسابيع قليلة. إذا واجهت أي إفرازات غير عادية بعد العلاج بالتبريد، فيرجى استشارة طبيبك. ومع ذلك، بشكل عام، أبلغت معظم النساء عن تحسن في أعراضهن ​​بعد العلاج بالتبريد.

هل الكي يعالج الخوف؟

قد لا يكون الكي غريبًا كما تعتقد. في الواقع، لقد ثبت أنه فعال في علاج الخوف. وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Progress in Neuro-Psychopharmacology and Biological Psychiatry، يتسبب نقص الحديد في تغيرات عكسية في تكوّن النخاع في الدماغ واختلال وظيفة أحادي الأمين. تؤدي هذه التغييرات إلى انخفاض في الأداء المعرفي وزيادة في السلوكيات المرتبطة بالخوف. ومع ذلك، يمكن تجنب نقص الحديد عن طريق اتباع نظام غذائي متوازن يتضمن الأطعمة التي تحتوي على الحديد. لذا إذا كنت تشعر بالتوتر وتحتاج إلى استراحة من قائمة غسيلك، فجرّب الكي!

كيف اعرف أن القرحة راحت بعد الكي؟

إذا كنت قد قمت بكي القروح، فمن المهم أن تراقبها للتأكد من أنها لن تعود. للقيام بذلك، من الأفضل تكرار EGD (التنظير الداخلي للجزر المعدي المريئي) بعد ثلاثة أشهر. إذا تعافت القرحة، يجب أن يوضح EGD أن جدار المعدة قد استعاد سمكه الطبيعي ويجب ألا يكون هناك دليل على ارتجاع معدي. تم إيقاف مكملات الحديد وتم وضع المريض على أوميبرازول وسوكرالفات.

هل الكي بالتبريد يؤلم؟

سألني أحد القراء مؤخرًا عما إذا كان استخدام الكي بالتبريد مؤلمًا. بعد إجراء بعض الأبحاث، وجدت أن الإجابة معقدة بعض الشيء. من ناحية أخرى، يسبب الكي بالتبريد ألمًا موضعيًا ويمكن أن يكون مزعجًا للغاية. ومع ذلك، فهو مؤقت فقط ولا يؤدي عادةً إلى ألم طويل الأمد أو تندب. في الواقع، يعتبر الكي بالتبريد حاليًا أحد أكثر العلاجات فعالية للشتر الخارجي، وهي حالة يصبح فيها الجفن عالقًا في تجويفه.

تجربتي مع الكي للحمل

في الآونة الأخيرة، أتيحت لي الفرصة لإجراء الكي أثناء حملي. كنت مترددًا في البداية، لكن بعد إجراء بعض الأبحاث أدركت أن هذا الإجراء شائع جدًا وله الكثير من الفوائد.

الكي هو إجراء يستخدم لسد الأوعية الدموية التي تنزف أثناء الجراحة. إنها طريقة بسيطة وفعالة لمنع فقدان الدم وتقليل مخاطر العدوى. يُعرف الكي أيضًا بالحرق أو الحرق أو العلامة التجارية. استخدم طبيبي مكواة لتسخين جهاز الكي ثم استخدمه لإغلاق الأوعية الدموية النازفة. كان هذا الإجراء غير مؤلم نسبيًا ولم يسبب أي ضرر دائم.

أنا سعيد لأنني قررت إجراء هذا الإجراء، وأود أن أوصي به لأي شخص يشعر بالقلق بشأن سلامة الحمل أو يعاني من نزيف أنفي متكرر. تحدث إلى طبيبك حول الكي إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عنه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.