ترسم الهمزة المتوسطة مفردة على السطر في

Omnia Magdy
اسالة وحلول
Omnia Magdy20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

ترسم الهمزة المتوسطة مفردة على السطر في

الإجابة هي: تم فتحها عقب الواو  المشددة، مثل نوّءنا، ضوّءه.

يتم رسم الهمزة المتوسطة منفردة على الخط إذا تم فتحها بعد الواو المجهد، مثل نورنا، نورها. هذا صحيح بالنسبة لأي كلمة لها حرف ساكن متبوعًا بحرف مفتوح. إذا كانت الهمزة المفتوحة في الوسط تحدث بعد ألف من الحروف الساكنة، فسيتم رسم كلمة واحدة على السطر أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، إذا تم تمييز الهمزة الوسطى المفتوحة بلكنة متقطعة بعد الواو المجهد، فيجب أيضًا كتابتها بشكل فردي. لذلك فإن الإجابة على السؤال هل تكتب متوسط ​​الهمزة على الألف هو نعم. يجب كتابته بشكل فردي.

نعم، الهمزة المتوسطة تُرسم منفردة على الخط في الفتحة بعد الواو المجهد، مثل نورنا، نورها. وهذا ينطبق على الهمزة التي يسبقها حرف الواو الساكن ويتم تمييزها بالحرف الساكن. إذا حدثت الهمزة المفتوحة في الوسط بعد ألف ثابت، يتم رسم كلمة واحدة على السطر. في الختام، إذا حدثت الهمزة المفتوحة الوسطى بعد ألف ثابت، يتم رسم كلمة واحدة على السطر لتمثيل الصوت الصحيح.

يتم رسم الهمزة المتوسطة ككلمة واحدة على السطر إذا كان يسبقها ساكن واو ويتم تمييزها بالحرف الساكن. هذا هو الحال بالنسبة للأسماء مثل نورنا وضوءه وبواعة ونواة. إذا حدثت الهمزة المفتوحة في الوسط بعد ألف ثابت، فسيتم رسم كلمة واحدة على السطر. تنطبق هذه القاعدة بغض النظر عما إذا كان الهمزة يتبع الواو المجهد أو غير المجهد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.