تسمى دراسه الكون

Nora Hashem
اسالة وحلول
Nora Hashem21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

تسمى دراسه الكون

الإجابة هي: علم الفلك

قد يستخدم الفلكي تلسكوبات الأشعة تحت الحمراء لدراسة الأجسام في الكون لأنها تسمح لهم برصد انبعاثات الأشعة تحت الحمراء من الأجسام البعيدة. يحتوي ضوء الأشعة تحت الحمراء على أطوال موجية أطول من الضوء المرئي، مما يسمح لعلماء الفلك بمراقبة الأجرام السماوية التي تنبعث منها الضوء في نطاق الأشعة تحت الحمراء. هذا يجعل الأشعة تحت الحمراء أداة مثالية لدراسة الأشياء الخافتة جدًا أو البعيدة جدًا بحيث لا يمكن رؤيتها في الضوء المرئي. يمكن أيضًا استخدام تلسكوبات الأشعة تحت الحمراء لاكتشاف الأشياء المخفية بواسطة سحب الغبار والغاز. من خلال مراقبة الأشعة تحت الحمراء من هذه الأجسام، يمكن لعلماء الفلك اكتساب نظرة ثاقبة لتكوين الكون.

يستخدم علماء الفلك تلسكوبات الأشعة تحت الحمراء لدراسة الأجسام في الفضاء لأن ضوء الأشعة تحت الحمراء غير مرئي للعين المجردة، وبالتالي يمكنهم الكشف عن تفاصيل حول تكوين وهيكل الأجسام الفضائية التي لن تكون مرئية بالضوء المرئي. تلسكوبات الأشعة تحت الحمراء قادرة أيضًا على اكتشاف التوقيعات الحرارية، والتي يمكن أن توفر معلومات حول درجة الحرارة والخصائص الأخرى للأجسام البعيدة. يسمح هذا لعلماء الفلك بدراسة الأجسام الخافتة جدًا أو البعيدة جدًا بحيث يتعذر اكتشافها بواسطة الضوء المرئي. علاوة على ذلك، يمكن استخدام تلسكوبات الأشعة تحت الحمراء لقياس سرعة واتجاه الأجسام، مما يساعد علماء الفلك في أبحاثهم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.