تصنف العناصر في الجدول الدوري إلى فلزات ولا فلزات فقط

Omnia Magdy
اسالة وحلول
Omnia Magdy21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

تصنف العناصر في الجدول الدوري إلى فلزات ولا فلزات فقط

الإجابة هي: خطأ.

 عناصر الجدول الدوري لا تصنف على أنها معادن أو غير فلزية فقط. يتم تصنيف العناصر إلى ثلاث فئات: المعادن، واللافلزات، والفلزات. توجد المعادن في ثلاث مجموعات من العناصر التي تتميز بتأينها وخصائصها، ومعها أشباه فلزات وغير فلزية. أجرى العلماء العديد من التجارب، بناءً على نتائجها تم تصنيف العناصر. هذه الظاهرة ملحوظة، حيث أنها تتفق مع جميع صفوف الجدول الدوري تقريبًا، وقد تم استخدامها لتصنيف العناصر إلى معادن وغير فلزية لأكثر من مائة عام. عند رسم خط قطري في الجدول الدوري من البورون إلى البولونيوم، يتم تصنيف سبعة عشر عنصرًا بشكل عام على أنها غير معدنية، معظمها غازات (الهيدروجين والهيليوم والنيتروجين والأكسجين والفلور).

عناصر الجدول الدوري لا تصنف على أنها معادن أو غير فلزية فقط. أجرى العلماء العديد من التجارب لتصنيف العناصر في الجدول الدوري إلى معادن، وغير فلزية، وأشباه فلزات. تقع العناصر المعدنية في ثلاث مجموعات من العناصر التي تتميز بتأينها وخصائصها، وتقع العناصر غير المعدنية في العناصر السبعة عشر الأخرى التي تعتبر عادةً غير فلزية، مثل الهيدروجين والهيليوم والنيتروجين، الأكسجين والفلور. عند رسم خط قطري في الجدول الدوري من البورون إلى البولونيوم، يمكن ملاحظة أن هذه الظاهرة متسقة في جميع صفوف الجدول الدوري تقريبًا، مما يوضح أن العناصر مصنفة إلى معادن وغير فلزية منذ أكثر من مائة عام. .

لا، عناصر الجدول الدوري لا تصنف على أنها معادن أو غير فلزية فقط. العناصر الموجودة في الجدول الدوري مقسمة إلى ثلاثة أقسام، وهي المعادن، واللافلزات، والفلزات. تم تحديد هذا التصنيف للعناصر منذ أكثر من مائة عام، وهي ظاهرة مدهشة تتسق في جميع صفوف الجدول الدوري تقريبًا. توجد المعادن في ثلاث مجموعات من العناصر التي تتميز بتأينها وخصائصها، بينما يمكن العثور على غير الفلزات والأشباه الفلزية على خط قطري من البورون إلى البولونيوم. هناك سبعة عشر عنصرًا تصنف عمومًا على أنها غير معدنية، معظمها غازات مثل الهيدروجين والهيليوم والنيتروجين والأكسجين والفلور. لذلك، من الخطأ تصنيف العناصر في الجدول الدوري إلى معادن أو غير فلزية فقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.