تعرف على تفسير التراب في المنام لابن سيرين

sa7ar
تفسير الاحلام لابن سيرين
sa7arالمُدقق اللغوي: admin27 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

تفسير التراب في المنام يحمل العديد من المعانى منها ما هو مبشر والبعض الآخر مثير للقلق، ونظرا لإختلاف تفسيره تبعا لشخص الرائي وما يدور حوله من أحداث، فكان لابد للتطرق معنا في هذا المقال لسرد ما يحمله من دلالات عند أهل التفسير.

 التراب في المنام - مدونة صدى الامة
تفسير التراب في المنام

تفسير التراب في المنام

يدل المنام على ما يناله الحالم من كسب دون أدنى معاناة أو جلد، بينما لو قام بجمعه فذلك علامة على ما يقوم به من حرص على المال من أجل تربية أولاده، أما إذا كان في مهب الريح فذلك دليل على ما يتعرض له من ظلم من  شخص ذو مال وسلطان.

التفسير دلالة على ما يحصل عليه من منافع من أحد النساء، ونفض التراب عن منزله يعتبر أمارة على ما يقوم به من تبذير ووضع المال في غير محله، لذا عليه بالاعتدال حتى لا يصاب بالحسرة والندم.

تفسير التراب في المنام لابن سيرين

يحمل التأويل عند العلامة ابن سيرين دلالة على القادم من الخير إليها، ومشاهدته يمشى عليه يعد أمارة على ما يبذله من سعى وإن قل من أجل تحصيل المال ورفع مستوى معيشته، بينما لو أكل التراب فذلك دليل على موت احد المقربين إليه.

يعتبر منامه إذا قام بتنظيف ثيابه منه إشارة إلى ما يحدث بينه وبين زوجته من فراق، كذلك قد يدل على الفقر وخسران المال، بينما في تفسير آخر يعبر عن ما يشعر به من عذر بعد الوفاء بما عليه من دين.

تفسير التراب في المنام للعزباء

يدل المعنى على ما تظفر به من توفيق وسداد في حياتها على كافة المستويات، أما إزالتها له من طريقها فذلك دليل على ما تخوضه من تجارب فاشلة على المستوى العاطفى وقطع علاقتها بمن تحب.

يعبر الحلم عن ما تصل إليه من تفوق علمي كانت تسعى إليه لسنوات طويلة، وأحيانا أخرى يعد علامة على ارتباطها برجل خلوق يتقى الله فيها ويكون سبب سعدها، بينما لو كان على الأثاث الخاص بها  وتخلصت منه فذلك يعد إشارة إلى  ما تمر به من أحداث تفوق حد تحملها.

تفسير التراب في المنام للمتزوجة

يرمز التأويل اذا ظهرت تنظف بيتها منه إلى ما تناله من مكاسب مادية من قبل زوجها، وايضا يحمل دلالة على ما يفوز به  قرينها من خيرات دون أدنى تعب او شقاء، وفي موطن آخر يعد تعبير عن ما يحل عليها من بركات في الرزق والذريه.

يدل نفضها له من منزل الزوجية على ما يعم حياتها الأسرية من مشاحنات وصراع دائم، لذا عليها التعامل مع هذا الوضع السيء بشكل أكثر إدراك وعقلانيه حفاظا على كيان الأسرة، بينما لو ألقى على وجهها فذلك إشارة إلى ما يرتكب منها من  آثام وبعد عن شرع الله ومنهجه.

تفسير التراب في المنام للحامل

يتضمن الحلم علامة على تخطيها مرحلة الحمل والولاده بسلام دون معاناه، كما يدل تنظيف بيتها منه على ما يعم حياتها من تعثرات وصعاب ولكن سرعان ما تتجاوزها ويكتب لها السلامة.

يعبر تناولها له في منامه عن ان الله يمن عليها بمولود ولد يكون سند وعون لها في الحياة، وكذلك التخلص من هذا الغبار قد يتضمن دلالة على طفل معافى يتمتع بصحة جيدة،  ومن منظور آخر يعد أمارة على ما تتعرض له من خسائر مادية. 

تفسير التراب في المنام للمطلقة

مشاهدتها تجمعه في منامها يعد دليل على ما يتدفق عليها من بشائر الخير وما يأتيها من فضل، وربما يعد غسلها له من ثوب زوجها السابق  دلالة على ما يأتي من قبله لها من منافع ومكاسب مادية، أما إذا نظفت منزلها منه فذلك أمارة على ما تمر به من تجارب مؤلمة وأحداث عسيرة تكون سبب تبدل أحوالها وتعاستها.

تفسير التراب في المنام للرجل

يحمل التفسير بشارة له بالزواج من فتاة ذات خلق ودين يسعد بحياته معها، كما قد يدل على ما ينعم به من فرج بعد ضيق ويسر بعد عسر، ومن منظور آخر يعبر استحواذه عليه عن ما يحدث من تحسن في علاقته بزوجته وما يعم حياتهم من سلام. 

يدل المنام على ما يرد عليها من تطورات ايجابية تكون كفيلة بإحداث انقلاب فى حياته وتحولها رأس على عقب، وقد يتضمن أيضا فى فحواه دلالة على ما يحظى به أولاده من صلاح وتقى، لذا عليه أن يشكر الله على هذه النعمة.

رمي التراب في المنام

يعد التأويل إذا كان الرمي على الوجه دلالة على ما يشعر به من ضغوط نفسية تعيق مسيرته في الحياة وعليه أن يطلب من الله القوه والعزم على مواجهتها، وأحيانا يشير إلى ما يعم حياته من مصائب ومحن، بينما لو كان على رأسه فذلك بمثابة إشارة الى ما يمر به من ضيق في الرزق وتعسر في الأحوال. 

يتضمن منامه امارة على ما يتناوب عليه من أزمات على الصعيد الأسرى الأمر الذى يسبب له ارتباك وعدم شعور بالارتياح، وأيضا مشاهدته يلقيه على شخص ما يعد دلالة على ما يقدمه  من دعم مادي لهذا المرء وتحمله المسئولية نيابة عنه، وربما يحمل علامة على ما يتعرض له من نفاق ورياء من أحد الناس المحيطين به، وكذلك قد يدل على ما يغرق فيه هذا الحالم من مشكلات في حياته.

التراب في الفم في المنام

يؤول المنام إلى ما يحصل عليه الرائي من تيسيرات بعد باع طويل من المشقة والأسى ، أما اذا  شاهدته المرأة في فم أبو أولادها فذلك دليل على ما يبذله من جهود وتضحيات من أجل توفير لقمة عيش وحياة كريمة لهم، وأحيانا يعبر عن ما يسيطر عليه من مشاعر إيجابية بقدوم الفرج لا محال فهو يحسن الظن بالله.

التراب في الجو في المنام

يدل التأويل إذا علق بملابسه وقام بالتخلص منه على ما يعيشه من فقر، الأمر الذي يشعره بالعجز عن الوفاء بمتطلبات الحياة، بينما في موطن آخر يعبر عن ما يناله من  بركة في العمر والله اعلم، وأحيانا يدل إذا كان الغبار من ركض الفرس على ما يقترفه من نفاق وقول زور.

يشير الحلم  إلى ما يرد عليه من أمور غامضة يعجز عن تفسيرها، ونزوله على وجهه يكون بمثابة إشارة إلى ما يعم حياته من هموم ومصاعب، الأمر الذى يعود عليه بالسلب وعلى حالته النفسية..

حفر التراب في المنام

يدل التفسير على ما يحل على حياته من متغيرات طيبه تغير مسار حياته وتجعله في أحسن حال، كما قد يعبر عن ما يصل إليه من أخبار مفرحة تكون سبب ومصدر سعادته، وأحيانا أخرى دلالة على ما يقوم به من جد وعمل من أجل رفع مستوى معيشته   و بلوغ كل ما يرجوه من آمال. 

حفر التراب والاختباء في حفرة بعيد عن الأنظار يعد دلالة على ما يبحث عنه من خصوصية وهدوء عام، كذلك قد يتضمن إشارة إلى ما ياتى إليه من مال عن طريق إرث او ما شابه ذلك وانقضاء كل ما عليه من ديون في الأيام القادمه.

تفسير الغوص في التراب في المنام

يرمز المعنى إلى ما يرد عليه من تحسينات على المستوى المادى، وأحيانا يشير إلى ما يتعرض له من هلاك وعليه أن يطلب من الله النجاة، كما قد يدل على ما يعاصره من أمور سيئة وعجزه عن تحملها، كما قد يعبر عن ما يحس به من أسى بسبب ضياع الكثير من الفرص عليه سواء ماديا او عمليا.

تفسير وضع التراب على القبر في المنام

يشير الحلم عند وضعه على قبر مفتوح إلى ما ينعم به من طول عمر وعافيه والله اعلم، وأحيانا يدل على ما يفوز به من مال بقدر ما يضع من تراب، كما قد يؤول إلى ما ينعم به ما في القبر من حسن مقام بفضل ما كان يفعله من عمل صالح، وأيضا قد يكون دليل على التعافى من كل هم وغم يمر به.

تفسير اكل التراب في المنام

يدل المنام بوجه عام على الفراق سواء كان بموت و قطيعة وأحيانا سفر بعيد، وما يلحق ذلك من أذى نفسى يشعر به الحالم، وكذلك قد يعبر عن ما يفوز به من رزق حلال ورغد في العيش، ومشاهدة شخص ميت يأكل التراب في منامه يعد علامة على ما يحظى به من منزلة كريمة عند ربه.

يعبر المعنى عن ما يحتاجه هذا المتوفى من عمل صالح يرفع درجاته في الدار الاخرة، وأيضا قد يدل على  ما يقوم به من جور وتعدى على حقوق الغير، ويعد كذلك دليل على ما يرتكبه من معاصي وخطايا، وربما يحمل إشارة الى ما يمر به من أزمات مادية، وفي مقام آخر يعد علامة على فشله في إشباع ما بداخله من تطلعات وميول شخصية.

كنس التراب في المنام

يدل التفسير على ما يقوم به هذا الحالم من مساعى في البحث عن بديل لحل مشاكله، وأحيانا يعبر عن ما ينتابه من حيرة وتردد بشأن بعض القرارات الهامة في حياته وذلك بسبب عدم انكشاف الكثير من الأمور أمامه.

يشير الحلم إلى ما يقدمه من مشاعر من أجل التودد ونيل حب أحد المقربين إليه، وربما يرمز أيضا إلى ما يصدر منه من بت في كثير من الإنجازات والأعمال المعلقه في حياتها ودخولها حيز التنفيذ وما يناله من نجاحات في المستقبل القريب.

تفسير التراب الاحمر في المنام

يحمل المنام دلالة على ما يحظى به من كثرة في المال وفتح العديد من أبواب الرزق أمامه، وكذلك قد يدل على من ياتى إليه من أخبار تسعد قلبه وتحقق له الكثير من التحديثات في حياته، بينما للمتزوجه يكون بشارة بطفل جديد يكون ثمرة هذا الزيجة الناجحة، وكذلك يتضمن بالنسبة للعزباءأمارة على زواجها في القريب العاجل ونيلها كل ما كانت تحلم به من حب واستقرار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.