تفسير السجاد في المنام لابن سيرين

sa7ar
2023-08-14T13:35:58+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
sa7arالمُدقق اللغوي: Islam4 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر

السجاد في المنام يحمل العديد من التأويلات المتباينة حسب ما يظهر عليه هذا السجاد من شكل ولون، ونظرا لأنه أحد المقتنيات التي توجد في كل منزل فكان لابد من معرفة ما يحمله للرائي من  خير أو شر، وسوف نقوم في السطور القادمة بعرض تفسيره عند كبار الفقهاء.

 السجاد في المنام - مدونة صدى الامة
تفسير السجاد في المنام

تفسير السجاد في المنام

يعبر التأويل عن ما يتصف به الحالم من ورع وزهد، بينما في موطن آخر يعد صنعه من الحرير دلالة على ما يقوم به عمل صالح لنيل رضا ربه والفوز بحسن الخاتمة، أما إذا كان باهظ الثمن فذلك يعتبر دلالة على ما ينعم به من رفاهية وسعة في الرزق.

يشير كبر حجم السجاد إلى  البركه في الصحه والعمر والله أعلم، وكذلك ظهوره ممزق وطال عليه الأمد يعد دليل على ما يعاصره من محن وأزمات مادية، ويعتبر في موطن آخر للأعزب بشارة له بالزواج من فتاة ذات دين وخلق تتقى الله فيه وتكون معه أسرة ناجحة.

تفسير السجاد في المنام لابن سيرين

يدل التفسير على ما يعيشه من اطمئنان نفسي وسكينة وما يحظى به من جاه وسلطان، بينما لو ظهر ذو مظهر بهيج ومنمق فذلك يعد علامة على ما  يناله من تيسيرات وما يعم حياته من أفراح، الأمر الذى يجعله فى حالة من الفرح والنشوة الدائمة.

يعبر منامه عن ما يعوقه من تعثرات أمام بلوغ طموحاته، كذلك قد يشير إلى سفر بعيد وترك الأهل والخلان، ويتضمن كذلك في فحواه أمارة على رعاية الله له وحمايته له من كل شي و سوء، بينما جلوسه علي هذا السجاد يعتبر دليل على مصاحبته الأخيار وأهل العلم.

تفسير السجاد في المنام للعزباء

يؤول المعنى إلى ما تدخله من حياة جديدة مع رجل  ذو صفات طيبة، وأيضا قد يدل على ما يحدث لها من مستجدات على النطاق الوظيفي والإجتماعي، وأحيانا أخرى يعبرعن نجاحها في إخراج  أصحاب السوء والرذيلة من حياتها، وكذلك قد يشير إلى  تمكنها من الوصول إلى كل ما ترجوه من غايات بما لديها من عزيمة وإيمان. 

يحمل السجود عليه للصلاة بشارة باستجابة الدعاء وتحقق المراد، والسجاد النظيف اللامع في منامها دليل على ما تتمتع به من حسن سمعة بين العباد، وربما يكون اصطحابها شخص والسير عليه بشكله البهيج  علامة على ارتباطها به ومن الله عليهم بالخلف الصالح.

تفسير السجاد في المنام للمتزوجة

يدل التأويل على ما يملىء بيتها من بركة وسعادة بسبب الرزق الحلال، أما إذا ظهر جميل الشكل والمنظر فذلك يعد إشارة إلى ما تعيشه من استقرار مادي وعاطفي مع زوجها، وربما يعد السجاد الفارسي في حلمها دلالة على ما تنعم به من ثراء فاحش، الأمر الذي يجعلها محط أنظار أهل الحقد والحسد، لذا عليها بالقرآن فهو الحصن الحصين.

مشاهدتها تصلى عليه يعد دليل على ما تتحلى به من  دين وما تفوز به من حظوظ سعيدة، وفي موطن آخر قد يعبر السجاد المتسخ على ما تشعر به من صعاب بسبب ما يؤول إليها من أعباء تعجز عن تحملها ولكن تتمكن بفضل الله ونعمته من تجاوزها والقيام بواجباتها على أكمل وجه، وصنعه من الحرير يعد تعبير عن ما يمنحها قرينها لها من حب وتقدير.

تفسير السجاد في المنام للحامل

يشير المنام إلى ما يحل عليها من خيرات وبركات في الأيام القادمة، كذلك يعبر عن ما يطرأ عليها من أحداث جديده، ويدل أيضا شرائها له على ما تقوم به من تجهيزات لإستقبال مولودها الجديد، كذلك قد يرمز من منظور آخر إلى إنتهاء فترة الحمل والولادة عليها بسلام وفى خير حال.

يدل التفسير إذا كان ملفوف على ما  تقوم به من إعادة النظر في الكثير من القرارات المتعلقة بحياتها، كذلك قد يعد أمارة على ما تحظى به من استقرار نفسي، وفي مقام آخر يعتبر سجاد الصلاة إشارة إلى ما يأتيها من مكاسب مادية من وراء عمل تقوم بتنفيذه.

تفسير السجاد في المنام للمطلقة

يعبر في منامها المشي على سجادة فخيمة عن زواج قريب بشخص ثرى ذو مركز مرموق يحقق لها كل ما بداخلها من تطلعات، أما إذا كانت مبلولة بالماء فذلك يعد دليل على ما تمر به من مشكلات وأمور عصيبة. 

يحمل المنام إذا كانت جافة  أمارة على تخلصها من كل ما يؤرقها ويعكر صفو حياتها،  بينما لو من الصوف فذلك يعد دليل على ما تشعر به من طمأنينة وتصالح مع النفس، الأمر الذى يجعلها أكثر إقبالا على الحياة.

تفسير السجاد في المنام للرجل

يشير المعنى إلى ما يحققه من إنجازات وما يبلغه من مناصب، بينما لو كان أخضر اللون فذلك يدل على ارتباطه بفتاة حسناء ذات أصل طيب وخلق، أما إذا ظهر محترق فذلك إشارة إلى ما يتعرض له من ضغوطات في حياته، وأحيانا يكون علامة على ما يقوم به من شراكة على الصعيد الإجتماعي والعملى، وأيضا يحمل بشارة بالنجاة من كيد الكائدين وحقد الحاقدين.

تفسير السجاد الممزق في المنام

يدل المنام على ما يمر به من أحداث صعاب و أشياء مزعجة وتسبب له الكثير من الارتباك، أما حرقه وتمزقه يعتبر علامة على ما يوضع أمامه من تعقيدات تجاه فكرة السفر والترحال، وكذلك قد يعبر عن ما يمر به من ضائقة مادية . 

يحمل الحلم للمرأة أمارة على ما بينها وبين زوجها من خلافات زوجيه تصل إلى حد الفراق وانهيار ذلك الكيان الأسرى الذى طالما ضحت بالكثير للحفاظ عليه، وأيضا قد يرمز إلى ما يحس به من عجز وقلة حيلة في الوفاء بما يؤول إليه من واجبات  ومسئوليات. 

تفسير السجاد الاحمر في المنام

يعبر المعنى عن ما يتحلى به من خصال سامية تجعله محل تقدير وحب كل من حوله، كذلك يشير إلى ما يتدفق عليه من فضل ونعم، وأيضا قد يرمز إلى ما لديه من دين وإتباع شرع الله في حياته،  كذلك يؤول إلى ما يحصل عليه من مرابح وغنائم في الأيام القادمة، وربما يدل في موطن آخر على ما يصل إليه من نجاحات في شتى المجالات في حياته.

تفسير السجاد المستعمل في المنام

يتضمن التفسير دلالة على ما يتعرض له الحالم من أمور سيئة، ولكن سرعان ما تنتهي، كذلك قد يشير إلى افتقاده لكثير من المهارات اللازمة لمواكبة متطلبات العصر، وأيضا يعبر عن ما يجول بداخله من أفكار سلبية تكون كافية لتدميره ولكن عليه ألا ينقاد ورائها حتى لا تقضى عليه، وربما أيضا يعد إشارة إلى ما يشعر به من افتقاد للأمان.

تفسير السجاد الملفوف في  المنام

يؤول الحلم إلى ما يقع على كاهله من ضغوط يعجز عن تحملها، وأيضا يدل على ما يقف عائق أمام آماله ورغباته، أما اذا لم يستطيع المشى عليه فذلك دليل على قلة الأحوال المعيشيه، كذلك يشير إلى ما يطرأ عليه من حوادث تجعله في أسوء حال، بينما في موطن آخر يعد علامة على ما يدخله من مراحل جديدة في حياته، وما يتاح من فرص جيدة أمامه.

لف السجاد في المنام

يرمز التفسير إلى تجاهله كل ما  تعاقب عليه من عوارض الأمور في حياته، ودخوله حقبه جديده يعمها الأمل والتفاؤل، وأيضا يؤول إلى ما لدى الحالم من إخفاق وتخاذل، الأمر الذي يعرضه للكثير من الخسائر ويفقده العديد من الفرص. 

يعبر التأويل عن ما يتصف به من كذب وعدم مصداقيه في تعامله مع الآخرين، وربما يكون أمارة على فرج بعد ضيق و دين، وكذلك قد يدل على ما يحرص عليه من خصوصية في كل أمر يخص حياته.

تفسير هدية السجاد في المنام

يتضمن الحلم دلالة على ما يطرأ عليه من تطورات جديدة على كافة الأصعدة، بينما لو قدمه شخص للعزباء على سبيل الهدية فذلك يكون أمارة على ارتباطها به قريبا والعيش معا في سعادة وهناء، كما يشير بالنسبة للفتاة إلى ما يزف إليها من أخبار سعيدة،  وأيضا للمتزوجه يعبر عن ما يسود علاقتها بزوجها من تفاهم وشعور بالاستقرار.

غسل السجاد في المنام

يشير المنام إلى تخلصه من كل ما يرهقه من متاعب في الحياة، وأيضا قد يكون دلالة على القادم من الخير إليه في القريب العاجل، وقد يعبر بالنسبة للمرأة عن ما تنعم به من سعادة مع زوجها وما تناله منه من احتواء. 

يتضمن بالنسبة للحامل بشارة بما تحظى به من ولادة ميسرة، أما إذا كانت سجادة صلاة فذلك دليل على تقواه وحسن علاقته بربه، وربما يعبر أيضا عن إنتهاء كل ما بداخله من هموم وأحزان.

تفسير نفض السجاد في المنام

يدل المعنى على ما يمتلكه من إرادة قوية وقدرة على مواجهة الأزمات، بينما نفضها له دون كلل يعد دليل على ما لديه من قناعة ورضا بالمقسوم رغم ما يمر به من صعاب، وبذلك يكون له خير الجزاء من ربه على قدر صبره.

يعبر الحلم عن ما  يخطو من خطوات نحو التفوق والتميز، وكذلك يعتبر دلالة على ما يهيمن عليه من مشاعر سلبية وشعور بالفشل، لذا عليه التخلص من هذا الإحساس قبل أن يقضى عليه.

تفسير ضياع السجادة في المنام

يتضمن المنام إذا كان ما ضاع من سجاد مصنوع من الحرير دلالة على ما يقوم به من عبادات لا يبتغى فيها وجه الله، بينما لو كانت السجادة خاصة بالصلاة فذلك دليل على عجزه عن نيل شرف إتمام مناسك الحج أو العمرة، 

يحمل المعنى أمارة على ما يقوم به من خطايا ومعاصي، لذا عليه العودة إلى الله طالبا المغفرة، أما إذا كان ما تم ضياعه ممزق فذلك يعد إشارة إلى انقضاء الدين والتحرر من أغلاله .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.