تعرف على تفسير الضيوف في المنام لابن سيرين

sa7ar
تفسير الاحلام لابن سيرين
sa7arالمُدقق اللغوي: admin5 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

تفسير الضيوف في المنام، لا شك أن إكرام الضيف من شيم النُبلاء وهو واجب ديني أوصانا به الله تعالى ونبينا الكريم صلوات الله عليه، ونجد أن رؤية الضيوف في المنام من المعاني المُبهجة السعيدة التي لا يختلف عليها المفسرون، ولكن هناك بعض المعاني التي تجلب السوء للحالم سوف نستعرضها جميعًا من خلال تفاسير عُلماؤنا الكِرام داخل المقال.

 الضيوف في المنام - مدونة صدى الامة
تفسير الضيوف في المنام

تفسير الضيوف في المنام

تعبر الرؤية عن الخير خاصةً إن كان الحالم يقوم بواجب الضيافة من مأكل ومشرب وكان سعيدًا بضيوفه، عندها نجد أن المنام يُبشر باقتراب الخيرات والتخلص من أي أذى يعيشه الحالم في حياته، وإن كان الحالم لا يتمكن من ضيافة الضيوف ولا يُقدم لهم أي مأكل أو مشرب فهذا يؤول إلى تصرفات الحالم السيئة التي تجعله يندم فيما بعد ويعيش في حالة من الأسى والقهر.

يدل الحلم على عودة الغائب من سفره، فإن كانت الحالمة متزوجة سعدت برؤية زوجها المسافر بعد انتظاره سنوات، وإن كان الحالم زوجته حامل فتعد الرؤية بشرى له على انجابه صبي، وإن كانت الزوجة لم تحمل بعد دل المنام على كثرة الخير الذي ينتظر الحالم في حياته القادمة وضرورة حمد الله على هذه النعم.

تفسير الضيوف في المنام لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن الضيوف من الأقارب دليل خير وبركة وتعاون حيث نجد أن الحالم مُحب لجميع من حوله من الأهل والأقارب ويسعى دائمًا لتقديم المساعدة مما يجعله في منزلة كبيرة لدى الجميع، ونجد أن المنام يحمل الشر إن كانت الضيوف يحملون معهم الأكل والشرب، لذا على الحالم أن يدعو ربه بزوال الهم والكرب من حياته وأن يكون في مأمن من أي شر، أما إن كانت الضيوف تحمل هدايا فهذا يُعبر عن رزقٍ هائل وفرج قريب من رب العالمين.

تعبر الرؤية عن التصالح بعد الخِصام فإن كان الحالم على خلافٍ مع أحد الأصدقاء أو الأقارب فسوف يتمكن من إنهاء هذا الخلاف على خير في أقرب وقت ممكن، ونجد أن رائحة الضيوف الجميلة تعبر عن الأخبار السارة القادمة للحالم، أما عن رائحة الضيوف السيئة فهذا يومئ بسماع أخبار سيئة.

الضيف الغريب لا يدل على خير بل يؤول إلى تعرض الحالم إلى أذى خاصةً إن كان مظهره سيء، أما إن كان مظهره جميل ومرتب دل على الخير والصلاح وزواج الأعزب وفرح قادم بإذن الله تعالى، وإن كانت الزيارة مفاجئة للحالم من الضيوف ولكن كانت هيئتهم جميلة، دل على علو شأنه ومكانته الرفيعة التي تجلب له الخير والرضا.

تفسير الضيوف في المنام للعزباء

نجد أن المنام به خير للحالمة حيث الخِطبة القريبة، فلا شك أن زيارة الضيوف في الواقع ربما تكون بسبب التقدم للخطبة، لذا تكون الرؤية إشارة إلى السعادة والفرح القريب حيث الارتباط بالرجل الصالح الذي يتسم بالأخلاق الحميدة الحسنة، وإن كانت الحالمة تنتظر ضيوف فهذا يعبر عن اهتمامها دومًا بصلة الرحم ومداومتها على زيارة أقاربها مهما حدث تلبية لأمر الله تعالى.

إن كانت الزيارة مفاجئة للعزباء دل على وصولها إلى مكانة كبيرة في دراستها أو في عملها مما يجعلها في سعادة كبيرة للغاية كونها لم تتوقع الوصول الى هذا القدر العالٍ في حياتها، وإن قامت الحالمة بطرد الضيوف فهذا يومئ برفضها العرسان وعدم قبولها الزواج في هذا الوقت، كما تؤول رؤية طرد الضيوف إلى قيام الحالمة ببعض المعاصي التي تجعلها مذنبة، لذا عليها التخلص من هذه المعاصي بالتوبة والرجوع عنها في الحال.

تفسير الضيوف في المنام للمتزوجة

إكرام الضيوف في منام المتزوجة دلالة على سعة رزقها هي وزوجها حيث تسديد ديونها وعيشتها في مستوى مادي رائع، أما إن قامت الحالمة بإحراج الضيوف فهذا يؤول إلى تعرضها إلى مشكلة مادية تسبب لها أذى نفسي، أو ربما يؤول المنام إلى عدم قدرتها على تربية أبنائها بهدوء وراحة، لذا عليها الصبر والدعاء لهم بحسن الخُلق والهداية.

رؤية ضيف مجهول في منام الحالمة دليلُ على سماعها خبر حملها عن قريب حيث تكون بشرى سعيدة للغاية خاصةً إن كانت بالفعل تتمنى الحمل وتدعو ربها به خلال هذه الفترة.

تفسير الضيوف في المنام للحامل

مشاهدة الضيوف في منام الحامل دلالة على إنجاب صبي خاصةً إن كانت الضيوف من النساء، أما ان كانت الضيوف رجال دل على ولادة فتاة، كما تعبر الرؤية عن الولادة السهلة اليسيرة التي تمر منها الحالمة بسلام دون الوقوع في مشاكل صحية، كما يكون جنينها سالمًا مُعافى من أي أذى بفضل الله تعالى.

إن كانت الحالمة تعاني من تعب الحمل خلال الفترة الماضية فنجد أن رؤية الضيوف بحالة جيدة وملابس مهندمة دليلُ على شِفائها واستعادتها صحتها في وقتٍ قريب وسعادتها بطفلها الذي تتمنى رؤيته منذ حملها.

تفسير الضيوف في المنام للمطلقة

تُشير الرؤية إلى عودة الحالمة إلى زوجها السابق وانتهاء المشاكل والخلافات بينهما، وإن كانت الحالمة لا تود العودة إليه فتكون الرؤية بشرى بزواجها من جديد من شخصٍ يعوضها ويكون لها نعم الزوج، كما تكون الرؤية دلالة على تخلصها من جميع المِحن التي تتعرض لها في حياتها حيث التوفيق في العمل ونسيان الماضي بجميع همومه ومشاكله، لذا تكون حياتها أسعد وأجمل من السابق حيث التفاؤل والراحة النفسية.

تفسير الضيوف في المنام للرجل

توضح الرؤية مدى كرم الحالم وأخلاقه الحسنة حيث التربية الصالحة التي تنفعه في حياته وتجعله يختار الطرق الصحيحة التي تُرضي ربه وتُبعده عن كل المعاصي والذنوب، وإن كانت الضيوف غريبة فهذا يُشير إلى تغير حياته للأفضل حيث العمل في مكانٍ جديد يوفر له حالة مادية أفضل ويرتقي به في أسرع وقت بسبب اجتهاده وحبه للعمل.

تعد الرؤية دلالة على سعة الرزق والفرج من رب العالمين، فإن كانت الضيوف حسنة المظهر فهذه دلالة على الرزق الهائل الوفير الذي يجعله من السُعداء في الدنيا حيث الحياة المُرفهة الخالية من الديون والأزمات، وإن كانت الضيوف سيئة المظهر فعلى الحالم الحذر من بعض الأشخاص المُحيطة به كذلك عليه الابتعاد عن كل ما يُغضب الله تعالى.

تفسير الضيوف من الاقارب في المنام

تُبشر الرؤية الحالم بتفوقه في حياته الدراسية ووصوله إلى المركز الذي طالما حلم به حيث الحياة الهادئة البعيدة عن الحزن والشدائد، كما تعد الرؤية خير ورزق إن كانت الضيوف ذات شكل مهندم حيث الخير القريب بفضل الله تعالى، أما عن اتساخ ملابس الضيوف فهذا يومئ بأزمة مادية، أو نفسية تُرهق الحالم في حياته وتجعله يعيش مرحلة من اليأس إلى أن يتقرب من رب العالمين الذي يُنجيه من كل هذه الأزمات وفي أسرع وقت.

تفسير الضيوف من الجيران في المنام

رؤية الضيف من الجيران ليس دلالة شر بل هي دلالة طيبة، فكلما كان الضيف معروف كانت الرؤية مبشرة وسعيدة حيث الدخول في مشاريع رائعة ومُربحة والعيش في مستوى مادي واجتماعي رائع مما يجعل الحالم مسرور وسعيد طيلة حياته، كما تُبشر الرؤية الحالم بكثرة الأفراح في حياته والعيش في استقرار هائل لم يتوقعه من قبل.

تفسير الضيوف من النساء في المنام

يعد المنام بشري باقتراب الأفراح والمناسبات السعيدة في بيت الحالم حيث يعيش فترة من السعادة التي تجعل حالته النفسية مستقرة للغاية خاصةً إن كانت النساء مظهرهن جميل ومرتب، أما إن كانت الضيوف النساء بهيئة حزينة وكانت ملابسهن سيئة، فهذا يؤول إلى تعرض الحالم إلى أزمة وتعب تجعله حزين لفترة إلى أن يتمكن من الخروج من هذه الحالة بالصبر والتقرب لله تعالى.

تفسير اكرام الضيف في المنام

إكرام الضيف من سمات المؤمن الحريص على دينه فقد وصانا الله تعالى ورسولنا الكريم بالضيف، لذا تعد الرؤية دلالة على انتهاء الكرب وزوال الغم والهم والأذى، كما تعبر الرؤية عن انتهاء الأزمات في حياة الحالم وسماعه أخبار سعيدة في عمله وفي حياته الشخصية أيضًا، ونجد أن إكرام الضيف يعد دلالة على تحلي الحالم بصفاتٍ مِثالية تجعله في مكانة مميزة عند ربه.

تفسير كثرة الضيوف في المنام

كثرة الضيوف دليل بركة وخير حيث تعبر الرؤية عن كثرة الخير في حياة الرائي وحصوله على الرزق الواسع الذي يكون أضعاف ما سبق من حياته حيث الفرج من رب العالمين والحياة المُنعمة المليئة بالخير والسعادة، وإن كان الحالم سعيد بكثرة الضيوف فهذا يُشير إلى أخلاقه الطيبة التي تجعله في مكانة كريمة عند ربه في الدنيا والآخرة، أما عن حزنه من كثرة الضيوف فهذا يؤول إلى قيامه بتصرفات خاطئة وعليه أن يتجنبها في  الأيام القادمة. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.