ما هو تفسير الغراب في المنام لابن سيرين؟

sa7ar
تفسير الاحلام لابن سيرين
sa7arالمُدقق اللغوي: admin9 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين

تفسير الغراب في المنام من الأمور المثيرة للجدل، وذلك لشكله الغير المستحب عند الكثيرون، وارتباطه بمشاعر التشاؤم والقلق، وقد ورد ذكره في القرآن الكريم، وسوف نقوم في هذا المقال بعرض تفسيره لمعرفة من ينطوى عليه من خير أو شر.

 الغراب في المنام - مدونة صدى الامة
تفسير الغراب في المنام

تفسير الغراب في المنام

يدل المنام على ما يمر به الرائي من محن وأزمات، وما يرتبط بذلك  من مشاعر سلبية تؤثر عليه بشكل كبير وتعوقه عن مواصلة حياته بشكل طبيعي، بينما وجوده في البيت يشير إلى بركة في العمر ورغد في العيش، وأحيانا يعبر عن ما يتصف به من سوء أخلاق وكذب،  لذا عليه تعديل سلوكه حتى لا يخسر كل من حوله. 

تفسير الغراب في المنام لابن سيرين

يعبر  التفسير عند العلامة ابن سيرين عن ما يعيشه من أحداث صعاب، مما يسبب له الكثير من الضيق والألم النفسى، بينما صوته إشارة إلى ما يأتي إليه من أنباء سيئة، ومشاهدته يقف بعيد علامة على ما يجول بباله من امور طيبه يكون لها أكبر الأثر الإيجابى عليه، وأحيانا يتضمن امارة على ما يسيطر عليه من هواجس تجعله عاجزا عن اتخاذ أى قرار حاسم في حياته.

تحدث الغراب معه في المنام إشارة إلى الذربه الفاسدة التى تكون نقمه عليه، بينما ظهوره على شكل غراب دلالة على إباحة المال الحرام دون الخوف من سوء العاقبة، لذا عليه ان يقف مع نفسه قبل فوات الأوان، وقد يشير كذلك إلى ما يتصف به من خصال بذيئة وعدم مراعاته الله في تعامله مع الآخرين.

تفسير الغراب في المنام للعزباء

يرمز الحلم إذا قامت باصطياده إلى ما تقوم به من معاصى وأفعال بذيئة، وأيضا يشير إلى ما تشعر به من هموم وأحزان، في حين آخر قد يدل على فراق احد الاحبه، وتخلصها منه علامه على دخولها مرحله جديده يملؤها السعاده والامل، وتحقق فيها المزيد من الاستقرار العاطفي والعملي، 

 مشاهدته فوق رأسها دلالة على معاناة تعيشها على الصعيد المادى او المعنوى، بينما طردها له دليل على ما تظفر به من خيرات في القريب العاجل، وقد يعبر من منظور آخر عن فشلها في بلوغ ما تسعى إليه من آمال وطموحات، ودخوله بيتها إشارة إلى ارتباطها بشخص سيء الخلق، لذا عليها الحيطه ومراعاة  حسن الاختيار حتى لا يصيبها الندم.

تفسير الغراب في المنام للمتزوجة

يدل على ما تمر به  هذه المرأة من مشاحنات مع زوجها ، نتيجة هيمنة أهل السوء عليه،  كما يدل على ما يقوم به شريك حياتها من جور وظلم لها، لذا عليها أن تحتسب أمرها لله والصبر على البلاء، وقد يعبر في مقام آخر عن  ما تعيشه من حب ودفء اسرى، وأحيانا يدل على ما تتعرض له من عوز وضيق في الحال.

تخلصها منه إشارة إلى ما تنجزه من نجاحات وتخطيها كل ما يعوقها من عراقيل وصعوبات للوصول لاهدافها، بينما وجوده فوق رأسها إشارة إلى ما يواجهها من أحداث مؤسفه، الأمر الذى يكون له أكبر الأثر النفسى عليها ويعرضها لكثير من حالات الاكتئاب، وأيضا قد يحمل بشارة بمولود جديد ياتى معه الخير لها.

تفسير الغراب في المنام للحامل

المنام إشارة إلى ما تمر به من صعاب أثناء الحمل والولادة،  وفي موضع آخر دلالة على ما تنعم به من يسر أثناء الحمل والولادة، وقد يدل على ما يعيشه طفلها من معاناة صحية، الأمر الذي يحتاج منها المزيد من العنايه له، ووقوف الغراب في منامها ثم تركه المكان علامة على ما يظهر نصب عينيها من أمور كانت تخفي عليها.

يعبر التأويل عن ما تفوز به من حظوظ في القريب العاجل، وقد يدل على الولد الصالح الذى سوف يهبه الله من الخلق والعلم ما يجعله محط فخر واعتزاز لها أمام الجميع، والغراب الأسود في منامها بشرة بمولود ذكر، بينما وقوفه دون حركه إشارة  إلى ما تتعرض له من كيد ونفاق ممن حولها، رغم ما تحمله لهم من ثقة وحب،  فهم لم يكونوا على قدر هذه الثقة.

تفسير الغراب في المنام للمطلقة

يشير التفسير عند تقديم زوجها الغراب لها على سبيل الهدية إلى عودة العلاقة  بينهم على ما يرام، كما يدل على ما تحظى به من مكاسب وما يحدث لها من تبدل طيب في الأحوال في الأيام المقبلة، ووجود أكثر من غراب في بيتها علامة على ما تناله من مركز مرموق في عملها.

يدل على ما سوف تقع فيه من ظلم من أحد المحيطين بها، كما يعبر عن ما تعيشه من وقائع سيئه الأمر الذى يعرضها لكثير من الصدمات النفسية، أما تخلصها منه إشارة إلى ما تحس بها من سكينة وهدوء بعد فترة طويلة من الارتباك وعدم الاستقرار.

تفسير الغراب في المنام للرجل

الحلم علامة على ما يصل إليه من أنباء طيبة، كما يعد بشارة بفتح كثير من أبواب الرزق أمامه، وأحيانا أخرى قد يعبر عن ما يحتله من مكانة متميزة بين الناس وحب وتقدير، وقتله له دليل على تغلبه على كل من يريد النيل منه، كما قد يتضمن أمارة على ما يحدث من تحسينات في حياته على كافة الأصعدة، 

أكله الغراب دلالة على ما يسلكه من طرق مشبوهة للحصول على المال بغض النظر عن الوسيلة، وأيضا يدل مشاهدته له على ما يتحلى به من صبر في مواجهة ما يتعرض له من أوضاع مضطربة في حياته، بينما دخوله لبيته إشارة لمرض او سوء يصيب أهل هذا البيت.

تفسير حلم الغراب يهاجمني

دلالة على ما يتظاهرون له بالحب من أقاربه وهم يتمنون له الأذى, كما يشير إلى ما يتصف به من رياء فى كل عمل خير يفعله فهو لا يبغى فيه رضاء الله ولكن محبة الناس، كما يتضمن إشارة إلى ما ياتي إليه من أمور صعاب تتسبب في كثير الهم والحزن له، واحيانا علامة على موت بعد مرض عضال طال أجله والله أعلم.

تفسير حلم الغراب الأسود

يدل  التأويل على انكشاف كثير من الحقائق أمامه، مما يجعله في حالة من التصالح مع النفس، ويعبر كذلك عن ما يطرأ على حياته من تغيرات تجعله في وضع أفضل، ووقوفه ثابت لا يتحرك إشارة إلى ما يقع فيه من خداع ونفاق من المحيطين به، لذا عليه أن يراعى مصاحبة الأخيار، وفي حين آخر قد يرمز إلى ما يمر به من أمور عصيبة.

عضة الغراب في المنام

يدل المعنى على ما يمر به من فشل في كل خطوة  يخطوها في حياته، ولكن عليه أن لا يستسلم  لذلك  ويعتمد على ما لديه من إيمان  وعزيمة  حتى يحول الفشل لنجاح و الظلام لنور، وفي موطن آخر قد يعبر عن وجود شخص في حياته يظهر له الحب والإخلاص وهو عكس ذلك  تماما.

يشير المعنى إلى ما بداخله  من قلق دائم وخوف من المستقبل، كذلك قد يتضمن ما يصدر منه من قرارات غير صائبة، وما يترتب على ذلك من ضياع الكثير من الفرص عليه، ويحمل في تفسير آخر دلالة على ما يأتي  من أنباء خاطئة  تؤثر عليه بالسلب. 

تفسير حلم الغراب الأبيض

الحلم إشارة إلى ما يتاح له من منح أو وظيفة  مناسبة  بذل  قصارى جهده  لنيلها، ويدل كذلك على ما يصل إليه  من أنباء سارة كانت بالنسبة له بعيدة المنال،  وفي موطن آخر  قد يعبر عن ما يتصف به من تفاخر وكبر، ومشاهدة صغار الغراب ذات اللون الأبيض في المنام علامة على ما يتمتع به من يسر في العمل وبركة رزق .

نعيق الغراب في المنام

الحلم إشارة إلى  ما يصل مسامعه من أنباء حزينه تكون سبب في تعاسته، ويحمل أيضا دلالة على ما تتوالى عليه من أحداث صعبة، في موطن آخر قد  يشير إلى حلول أجله أو وفاة أحد المقربين إليه، سماع صوت الغراب هادئ دلالة على ما ينعم به الرائي من سكينة وهدوء عام في حياته، أما إذا كان عالى الصوت فذلك يعد دلالة على ما يمر به من عسر.

قتلت غراب في المنام

يدل المنام على موت شخص فاسق أو منافق في المدينة، وأحيانا إشارة إلى  صلاح الأحوال بين الزوجين بعد فترة طويلة من الاضطراب في العلاقة، كذلك ما يطرأ على حياتهم من تحول فمن حزن وهم إلى فرج وسرور، كذلك علامة على انتهاء كل ما يرهقه من أمور.

ذبح الغراب لأهل بيته و إطعامهم، يشير إلى المال الحرام، لذا عليه ان  يتقى الله فيهم، وقد يعبر عن استنفاذ كل سبل الصبر داخله نظرا لكثرة ما يمر به من هموم ومحن، ولكن عليه أن يتيقن إن بعد كل محنة منحة، كما يشير في تفسير آخر إلى مرحلة جديدة في حياته يملؤها الهدوء والطمأنينة.

تفسير رؤية الغراب الميت في الحلم

يدل التفسير على شفاء بعد مرض، وود بعد خصام بين الزوج وزوجته، كما  يعبر عن ما يفوز به من حظوظ طيبه الأمر الذي يغير نظرته في الحياة ويجعله أكثر تفاؤل، وقد يكون دلاله على موت عزيز، او وفاة شخص يعرف بالفسق والفجور، كما يرمز إلى ما يحصده من خيرات في  الايام القادمه كترقية في عمل أو تميز دراسي.

تفسير الغراب البيت في المنام

الحلم علامة على ما يتعرض له من غدر وخيانه من زوجته مع شخص منعدم الدين والخلق، وأيضا يشير إلى ما يلازمه من جاه ورفاهية ، والغراب ذو اللون الأسود في البيت إشارة إلى ما يجول بخاطره من أفكار سلبية تقوده إلى التشاؤم، بينما للمرأة دلالة على بينها وبين زوجها من خلاف يصل إلى حد هز كيان الأسرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.