ما هو تفسير القمل في المنام للمتزوجة لابن سيرين؟

sa7ar
2023-08-14T13:46:12+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
sa7arالمُدقق اللغوي: Islam7 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

القمل في المنام للمتزوجة يحمل الكثير من المعاني والتأويلات، ونظرا لأنه أحد الحشرات التى تصيب فروة الرأس وتكون محل اشمئزاز كل من يراها، فكان لابد للبحث في شغف لمعرفة ما ينطوي عليه هذا الحلم من خير أو شر، وعرض تفسيره عند كبار الفقهاء.

 القمل في المنام للمتزوجة - مدونة صدى الامة
تفسير القمل في المنام للمتزوجة

تفسير القمل في المنام للمتزوجة

 يدل التفسير على ما تتعرض له الحالمة من غيبة ونميمة من أحد الأشخاص، كذلك يشير إلى ما تمر به من أزمات نفسية بسبب المساس بسمعتها، وأيضا يعبر عن ما تتعرض له من تعثرات في حياتها. 

تخلصها من القمل في منامها يعد دليل على ما يقبل عليها من أيام سعيدة وما يأتيها من فرج، ومشاهدته في رأس طفلها يعتبر علامة على احتياجها مساعدة وعون كل من حولها لمواجهة ما يطرأ عليها من عوارض الأمور.

تفسير القمل في المنام للمتزوجة لابن سيرين

يؤول المعنى إلى وجود شخص في حياتها يكن لها الكثير من مشاعر الحقد والكراهية ويتمنى زوال النعمة منها، كما قد يعبر عن ما تعيشه من صراعات زوجية بسبب ما يمر به الزوج من عسر وضيق في الحال، أما إذا قام بلدغها فذلك يشير إلى ما يهيمن عليها من مخاوف وقلق دائم على أسرتها وما تتعرض له من أزمات مادية في الفترة القادمة.

قتلها القمل  في الحلم يعد إشارة إلى تخلصها من كل ما يؤرقها من كربات، بينما مشاهدته على ثيابها يكون دليل على ما يناله زوجها من مكانة مرموقة وما يترتب على ذلك من تحسن في الوضع العام لحياتها، وأيضا رميها له دون قتله يعد تعبير عن ما تقترفه من أعمال مخالفة لشرع الله.

تفسير القمل في المنام للحامل

يرمز التأويل إلى ما تمر به هذه المرأة من مشاحنات أسرية ولكن سرعان ما تتجاوزها بفضل ما لديها من حكمة وحسن تصرف، وأيضا يشير إلى ما تشعر به من مخاوف وتوتر مستمر يؤثر على حالتها الصحية، وأحيانا أخرى يدل على مرور فترة الحمل عليها بسلام، كما قد يعبر عضه لها عن أهل الشر والنميمة الذين يمكرون بها.

قتله في منامها يعتبر علامة على تخلصها من كل حاقد وحاسد، أما إذا كان في شعر صبى وتقوم بتمشيطه فذلك يؤول إلى ما تمر به من عسر أثناء الولادة ولكن بفضل الله ورحمته يكتب لهذا الطفل السلامة والعافية، بينما انتشاره في بيتها يعد إشارة إلى إمرأة سيئة تقوم بالتجسس على حياتها لنيل منها وتخريبها، فعليها بالحذر ولا تعطى الفضل إلا لأهله.

تفسير القمل الاسود في المنام للمتزوجة

يتضمن الحلم دليل على ما تتعرض له من نكبات ونوبات في الفترة القادمة، أما لدغة لها في منامها يعبرعن ما تقوم به معاصى وجرى وراء الخرافات والبدع، بينما مشاهدتها للحشرة صغيرة الحجم فذلك يعد بمثابة إنذار من الله لها بترك ما ترتكبه من أفعال خاطئة خوفا من سوء العاقبة والله أعلم.

يدل طيران القمل في المنام على إنجابها ولد عاق لا يتقى الله فيها ويجلب لها الكثير من المشاكل ويكون سبب تعاستها، لذا عليها التقرب منه والاحتضان وأن تدعو الله طالبة  له الهداية واتباع طريق الصلاح.

تفسير سقوط القمل من الشعر في المنام للمتزوجة

يحمل التأويل بشارة لها بالحمل والذرية الصالحة، كما قد يعبر عن ما تنعم به من سكينة وراحة بال بعد فترة طويلة من الاضطراب والتخبط، وأحيانا يشير سقوطه من رأس أحد أولادها إلى حلول أجله والله أعلم، ويرمز في موطن آخر إلى التعافى من كل داء وألم ومواصلتها حياتها بشكل طبيعى، وربما يدل أيضا على مأزق تقع فيه وحاجتها لمساندة أحد المقربين إليها.

تفسير القمل في الملابس في المنام للمتزوجة

يشير التفسير إلى زوال الهم وقضاء الدين، أما إذا كان على ثياب ابنتها فذلك دليل على سوء أخلاقها وقيامها بعلاقة مع أحد الفتية، وأحيانا أخرى يدل على ما تتبعه هذه المرأة من خطوات على الطريق المستقيم وسير على نهج الله، ولكن إذا كان القمل على ثياب جديد فتلك أمارة على ما تتولاه من منصب مميز في وظيفة مناسبة طالما سعت للوصول إليها. 

يدل المنام إذا كان الثوب قديم على ما تشعر به من خوف من عدم رد حقوقها إليها، وكذلك قد يشير إلى وجود شخص خائن يقوم بخداعها وإلحاق الضرر بها، كما يكون علامة على ما تتعرض له من خسائر مادية من وراء عمل قامت بتنفيذه ولكن لم يقدر لها النجاح.

رؤية القمل في المنام للمتزوجة وقتله

يؤول التفسير إلى ما تتمتع به هذه المرأة من شخصية قوية قادرة على التغلب على كل ما يواجهها من تحديات وأمور عسيرة، كما يعبر عن تغلبها على كل من يريد التربص بها، كذلك يرمز إلى سداد دين كان يرهقها كثيرا.

يشير المنام إلى ما تعيشه من اطمئنان نفسى ودفء أسرى ، وكذلك تخلصها منه على فراش الزوجية يعد دليل على تخطيها كل ما تمر به من مشاجرات مع شريك حياتها، أما إذا تركته دون أن تقضي عليه فذلك إشارة إلى ما تقوم به من أفعال بذيئة فيها ضرر للغير.

رؤية قملة واحدة في المنام للمتزوجة

يؤول المعنى إلى ما تتعرض له من حسد وحقد  بسبب ما تتمتع به من نعمة وخير، كذلك يدل على وجود شخص فاسد يريد التقرب منها والتودد إليها للأخذ بها إلى مستنقع الرذيلة، كما يرمز إلى ما تقع فيه من ورطة تعكر صفو حياتها وتصيبها بكثير من حالات الاكتئاب والضيق النفسي

تفسير بيض القمل في المنام للمتزوجة

يتضمن الحلم إشارة إلى ما تشعر به وتعيشه من أزمات نفسية بسبب ما يعترضها من عراقيل في حياتها، كما قد يدل على ما يحدث لها من أمور سيئة وأحداث عصيبة في هذه الحقبة. 

يرمز التفسير إلى ما تتعرض له من جور من  بعض الأشخاص إلى حد تشويه سمعتها وسيرتها الطيبة، كما يعد علامة على ما يصدر منها  من أفعال مشينة، بينما إزالتها له من شعرها يعد أمارة على تركها كل ما يغضب الله ورسوله.

نزع القمل في المنام للمتزوجة

يدل التأويل على ما تمتلكه هذه المرأة من عزيمة لتجاوز كل ما يعتريها من محن، كذلك يشير إلى تخلصها من أصحاب السوء الذين يقتحمون حياتها، وقد يتضمن إشارة إلى إنتهاء كل ما عليها من ديون، وكذلك يعبر نزعها للقمل من على فراشها عن ما تشعر به مع زوجها من موده ورحمه بعد فترة طويلة من الخلافات.

تفسير القمل في المنام

يؤول المعنى إلى ما يتكالب على الحالم من أمراض وهموم، كما يدل على الدنيا ومتاعها، وأيضا قد يرمز إلى ما يصدر منه من أفعال توقع بين العباد وتنشر البغضاء فيما بينهم، وأحيانا يشير إلى ما يرتكبه من فاحشة و أمور مخالفة للدين.

مشاهدة القمل يمشي على رأسه يعد  إشارة إلى ما يدور بخاطره من فكر سيء يلقى به إلى الهاوية، بينما لو كان على رأس زوجته فذلك يعبر عن ما بداخلها له من غدر وكيد، كما قد يدل على ما يقوم به من إسراف وإنفاق للمال.

تفسير كثرة القمل في المنام

يعبر المنام عن ما يطرأ عليه من تغيرات سلبية وخاصة على الصعيد المادي، كما يدل على ما يشعر به من متاعب، وأيضا يتضمن إشارة إلى ما بداخله من ضغوط نفسية، بينما يعد للمتزوجه أمارة على ما ينعم به الله عليها من مال وبنون، أما للعزباء يعد دليل على ما تمر به ضائقة مالية و ما يترتب على ذلك من انخفاض فى مستوى معيشتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.