تفسير حلم الزيتون لابن سيرين وكبار العلماء

sa7arالمُدقق اللغوي: Islam19 مارس 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

تفسير حلم الزيتون له الكثير من المعانى الطيبة، حيث أن الزيتون من المأكولات المباركة التي ذُكرت في القرآن الكريم، وله العديد من الفوائد الصحية والجسدية والنفسية، كما أن الزيتون له العديد من الدلالات الطيبة منذ قديم الأزل، حيث أن غصن شجرة الزيتون يرمز للسلام وانتهاء المشاكل والأزمات وبداية حياة عامرة بالأمل والتفاؤل، لذا فإن رؤية الزيتون في الحلم يحمل من البشائر السعيدة والمعانى ما يريح النفس المتعبة ويسعد القلب الحزين، لكن أكل الزيتون الفاسد أو رؤية الزيتون الأصفر له تفسيرات أخرى غير جيدة سنراها فيما يلى.

 حلم الزيتون - مدونة صدى الامة
تفسير حلم الزيتون

تفسير حلم الزيتون

تحمل رؤية الزيتون في الحلم العديد من المعاني، لذا يتوقف التفسير الدقيق على لون الزيتون ونوعه وأيضاً كميته وهيئته، كذلك ماذا يُفعل به، لذا فإن أكل الزيتون الأصفر، يُنذر من خسارة مادية كبيرة أو وعكة صحية تصيب الرائي وتعيقه عن العمل، أما شراء زيتون أخضر فتدل على الحصول على ترقية كبيرة أو الألتحاق بوظيفة مرموقة ذات عائد مادي ضخم يحقق للرائي معيشة أكثر راحة ورفاهية.

كذلك فإن زراعة الزيتون يعبر عن تعدد العلاقات الصالحة في حياة الرائي وكثرة الأصدقاء المخلصين والذرية الطيبة من حوله التي تسانده في كافة شؤونه، أما سقى شجرة الزيتون فيعبر عن تعدد الصفات المحمودة في شخصية الرائي، فهو طيب القلب ومخُلص يتميز بأمانته وحلو الحديث مع الجميع دون إستثناء، مما يجعل له مكانة متميزة في قلوب الجميع خاصة المحيطين به الذين يعتمدون عليه فى كل شئ، أما الذي يمسك في الحلم بغصن الزيتون، فإنه سينهي خصومته مع شخص عزيز على قلبه كان قد تألم لفراقه وقطيعته.

تفسير حلم الزيتون لابن سيرين

وفقاً لرأى المفسر الكبير ابن سيرين فإن رؤية الزيتون في الحلم تعبر عن الراحة والسعادة بعد التعب والشقاء، أما الذي ييع الزيتون للناس، فإنه محل ثقة واهتمام من الجميع، فهو يحب الخير للجميع وينشر البهجة والمنفعة بين الناس، أما الذي يأكل الزيتون وكان في الواقع يعاني من مسألة أو خطب معين يشغله ولا يجد منه مخرج، فتلك إشارة الفرج والتخلص من الهموم والأحزان والشفاء من المرض الجسدي أو النفسي (بإذن الله).

تفسير حلم الزيتون للنابلسي

يقول الإمام النابلسي أن الزيتون فى الحلم من الرؤي الجيدة، حيث أنه يحمل العديد من البشائر السعيدة والأحداث الطيبة، فإذا كان الرائي يأكل الزيتون، فهذا يعنى أنه سيتذوق حلاوة الأيمان ويتوب عن كافة الذنوب والمعاصي التي اقترفها في الماضي، ويُقلع عن العديد من العادات الخاطئة التي كانت تُهدر حياته وتُفسد صحته ويعيد حياته للدرب الصحيح ويضع أهدافه وطموحاته نصب عينيه ليحققها جميعاً ويتفوق بها ويتغير نحو الأفضل.

تفسير حلم الزيتون للعزباء

تتفق أغلب الآراء على أن العزباء التي ترى رجل يقدم لها طبق من الزيتون الأخضر، فهذا يشير إلى تقدم شاب صالح له العديد من الصفات المحمودة ليتزوج منها ويحقق لها مستقبل عامر بالسعادة والرفاهية (بإذن الله)، أما أكل الزيتون بالنسبة للفتاة فيعد رسالة طمأنينة بانتهاء كافة الصعوبات والمشاكل التي تعانى منها وتغلبها على الأعداء والحاقدين وأصحاب السوء في حياتها، لتعيد السيطرة على زمام الأمور في حياتها وتحقق ما تريد.

أما الفتاة التي ترى أنها تقطف الزيتون من الشجر، فإنها تمتلك من المهارات والامتيازات ما يؤهلها للنجاح في كافة المشروعات وأداء كافة المسئوليات المكلفة بها على أكمل وجه، لكن يرى بعض المفسرين أن رؤية الزيتون الصغير الغير ناضج بالنسبة للعزباء، قد يشير إلى أنها لن تتمكن من تحقيق أهدافها في الوقت الحالى وربما يتأخر زواجها قليلاً، لكن لتضع دائماً في حسابها أن تأخر الرزق يعنى قدومه بما يفوق كل التوقعات ويدهش العقول من كثرته وحلاوته.

تفسير حلم شجرة الزيتون المثمرة للعزباء

رؤية شجرة من الزيتون كثيفة الثمار في الحلم بالنسبة للعزباء يشير إلى أن المستقبل يحمل لها من الأحداث السعيدة ما يسعد قلبها ويُبهج نفسها المتعبة وينسيها كل ما مرت به من هموم ومشاكل طوال الفترة الماضية، أما التي ترى شجيرة صغيرة تهتم بها حتى تزدهر وتُثمر، فإنها ستتمكن من تحقيق كافة أهدافها وطموحاتها التي كانت تنشدها في الماضي وطالما اجتهدت وسعيت من أجلها.

تفسير حلم سقي شجرة الزيتون بالماء للعزباء 

العزباء التي ترى في الحلم أنها تسقي شجرة زيتون كثيفة الأوراق، فتلك دلالة على أنها فتاة مكافحة تحب عملها بشدة وتتقنه وتبذل فيه كل ما تملك من طاقة وجهد، لذا فإنها تتفوق في مجالها وتتميز عن الآخرين، ويحقق لها مكاسب وأرباح  ضخمة وشهرة واسعة بين الجميع، كما أن سقي شجرة زيتون تشير إلى أن الساقي شخص يصل رحمه ويهتم بأقربائه وأهل بيته ويرعاهم.

تفسير حلم الزيتون للمتزوجة

يقول المفسرون أن الزيتون الأخضر في الحلم بالنسبة للمتزوجة يدل على أنها زوجة صالحة تهتم بشؤون بيتها وأبنائها وتراعي زوجا وتدعمه في الحياة، كما أن وجود طبق من الزيتون الأخضر على طاولة المنزل يشير إلى دخول مصادر جديد ة للرزق في بيتها، لتتخلص من تلك الظروف المادية المتعسرة التى مرت بها هى واسرتها، وتحقق لهم مزيد من الرخاء والرفاهية الفترة القادمة.

أما الزوجة التي ترى زوجها يقدم لها إناء جميل من الزيتون، فهذا يشير إلى أن زوجها يحبها ويخلص لها ويسعى لتوفير حياة آمنة مستقرة لها ولأسرته، أما إذا قامت الزوجة بالأكل من هذا الزيتون، فإنها تعيش مع زوجها حياة زوجية سعيدة هادئة خالية من المشاكل في الفترة الحالية، بينما التى ترى زوجها يطعمها زيتون أسود، فتلك بشارة بحملها قريباً، لتُرزق بالذرية الصالحة التي طالما تمنيتها.

تفسير حلم الزيتون للحامل

الحامل التي ترى في الحلم زيتون أسود كثير، فلتستبشر خيراً، فتلك رسالة طمأنينة بحالتها الصحية ووضع الجنين الجيد في أحشائها، ويبشرها بعملية ولادة ميسرة خالية من المتاعب والصعوبات (بإذن الله)، لكن عليها ترك الأمور تسير على مجراها ولا تخشي من أحداث مستقبلية قد لا تحدث، أما الحامل التي تأكل زيتون أخضر، فذلك يعنى أن ذريتها ستضم من الناجحين وأصحاب الشهرة الطيبة.

بينما الحامل التي تغسل الزيتون وتخرج  منه النواة، فإنها على مشارف الولادة الأيام القادمة، لتنتهي من تلك الأوجاع والمتاعب التى ألمت بها طوال الفترة الماضية، وتقوم بصحة وعافية هي وولدها (بإذن الله)، كما يذكر بعض المفسرين أن أكل الزيتون الأسود للحامل يدل على إنجاب الذكور، أما تناول الزيتون الاخضر، فهو يدل على إنها ستُرزق بفتاة صالحة تكن عون وسند لها في المستقبل.

تفسير حلم الزيتون للمطلقة

رؤية الزيتون بالنسبة للمطلقة له العديد من الدلالات، فإذا قامت بتنظيف الزيتون وتقطيعه وإخراج النواة منه، فتلك دلالة على عودتها إلى كافة أهدافها وأحلامها القديمة التي أجلتها طوال فترة زوجها، لتبدأ في تنفيذها بنجاح وتميز وتحقق بهم مكاسب باهرة، أما المطلقة التي تأكل زيتون أخضر في المنام، فهذا يعني أنها ستلتقي برجل صالح يُحدث في حياتها تغييرات عديدة نحو الأفضل ويقدم لها المودة والسعادة التي لم تجدها في تجربتها السابقة، ليتزوجها ويحقق لها مستقبل عامر بالبهجة والأمان.

أما المطلقة التي تأكل زيتون له طعم شديد المرارة، فإنها لازالت عالقة في الماضي، ربما بسبب كثرة تفكيرها في حياتها السابقة أو لوجود قضايا ومسائل متعلقة بينها وبين طليقها، ولا تجد السبيل للخلاص منها والخروج من تلك المشاكل بلا ضرر، عليها الاستعانة بأصحاب الحكمة والرأي السديد في الأمر.

تفسير حلم الزيتون الأسود للمطلقة

إذا رأت المطلقة أنها تأكل الكثير من الزيتون الاسود، فتلك بشارة بتجاوزها كل أحزانها والفترة السيئة التى مرت بها بكل ما تحمله من ذكريات مؤلمة ومشاكل وقضايا، لتطوى تلك الصفحة من حياتها للأبد وتبدأ من جديد في حياة مختلفة ومكان آخر مستقبل عامر بالنجاحات والامتيازات التي سوف تنقلها إلى مستوى معيشي وفكرى مختلف تماماً.

تفسير حلم الزيتون للرجل

الرجل الذي يرى في الحلم أنه يأكل من إناء زيتون، فإنه سيبدأ قريباً مشروع خاص به، يدَر عليه الكثير من الأموال والمكاسب، كما أن الذي يقوم توزيع الزيتون على الناس، فذلك شخص حنون يحب نشر المنفعة بين الجميع، حيث إنه سيكون سبب في خيرات وفيرة للكثيرين، ويكن له شأن عظيم بينهم ومكانة طيبة في قلوبهم، أما الرجل الذي يأكل زيتون أصفر، فقد يتعرض لضائقة مادية عصيبة وبعض الظروف المتعسرة، لكنها ستمر بسلام (بإذن الله).

أما الرجل الذي يزرع زيتون في بيته، فهو رجل صالح بيته عامر بالبركة والخيرات لكثرة أعماله الجيدة، بينما أكل وحدات من الزيتون الأخضر تبشر بكثرة الرزق والنعم والحصول على العديد من الفرص الذهبية التي تُحدث العديد من التغييرات الإيجابية والتحسينات في حياة الرائي.

تفسير حلم الزيتون للميت

إذا كان الميت يمسك بالزيتون الاخضر في يده، فهذا يعنى أنه شخصية صالحة تنعم في الآخرة بالمكانة المحمودة والنعيم الأبدي لأن حياته كانت عامرة بالخير والمنفعة للجميع، أما إذا كان المتوفى يأكل زيتون في الحلم، فهو بحاجة لدعوات صادقة وأعمال خيرية جارية على روحه تصفح له عند ربه (عز وجل)، لكن إذا أخذ المتوفى الزيتون من الرائي وأكله، فقد يشير ذلك إلى تعثرات مادية أو مشاكل يتعرض لها الرائي، تُثقل الهموم في نفسه.

طلب الميت الزيتون في المنام

ذلك الحلم له شقين من التفسير، جزء يختص بالمتوفي والآخر يتعلق بالرائي نفسه، حيث أن هذا الحلم يعد تحذير لصاحب الحلم من الدخول في مشروع تجارى خاسر قد يفقد على أثره كل أملاكه في غفلة، أما بالنسبة للميت وخاصة إذا كان على علاقة قرابة بالرائي، فتلك دلالة على حاجته للدعاء والإكثار من الصدقات الجارية على روحه، وربما تكون رسالة بالحفاظ على استمرار المشروعات أو سبل الخير التي أقامها أثناء حياته.

تفسير حلم الزيتون الاخضر

الزيتون الأخضر في الحلم يدل على تعدد مصادر الرزق والخيرات والنعم التي سيحظى بها الرائي الفترة المقبلة، أما أكل الزيتون الأخضر فهو يشير إلى صلاح كافة أحوال الرائي وتقربه إلى المولى (عز وجل) والتزامه بتعاليم الدين والحفاظ على أداء المناسك والعبادات الدينية في وقتها الصحيح دون تقصير أو إهمال، مما جعله يشعر بالحلاوة والسعادة وتعم البركة حياته وتنسيه الهموم والمشاكل الدنيوية الزائلة التي يتعرض لها.

تفسير حلم الزيتون الاسود

الزيتون الأسود يدل على الصحبة الجيدة والعلاقات الناجحة التي ينعم بها الرائي في حياته، حيث أن شراء زيتون أسود يشير إلى أن الرائي يتميز بالروح المرحة شديدة التفاؤل لا تلتفت للمحبطين والبائسين الذين يحاولون تثبيط عزيمتها، أما أكل الزيتون الأسود فهو يعبر عن تمتع الرائي بحالة صحية جيدة ولياقة جسدية تؤهله للبدء في كافة الأعمال والأنشطة التي يريدها دون خوف أو قلق، كما تبشره بتحسن حالته المزاجية والنفسية بشكل كبير الأيام القادمة.

تفسير حلم قطف الزيتون

يتفق المفسرون على أن قطف الزيتون يدل على شخص متدين يُتقن عمله ويؤديه على أكمل وجه، فهو يسعى في الحياة من أجل المكسب الحلال العامر بالبركات والخير وإن كان قليل، لكنه من نتاج كفاحه وعرق جبينه في العمل، كما أن قطف الزيتون الأخضر من الشجر تفيد أن الرائي يحظى بفطرة ربانية وموهبة في مجال التجارة وعلى دراية جيدة بالسوق ومتطلباته، لذا فإنه قادر على إنجاح أى مشروع وتحقيق مكاسب واسعة له.

اكل الزيتون في المنام

تناول الزيتون في الحلم يشير إلى كثرة الأحداث السعيدة التي سيشهدها الرائي والأنباء الطيبة التي ستراود مسامعه الأيام المقبلة، حيث أن أكل الزيتون يدل على الراحة والهناء والسلام بعد فترة صعبة من الهموم والمتاعب، كما أن هذا الحلم يبشر بكثرة الخيرات والنعم وتعدد سبل الرزق الوفير، أما تناول الزيتون الأخضر فهو يدل على إنجاب الكثير من الأبناء، لتكون للرائي عزوة صالحة في الحياة تدعمه وتسانده.

شجرة الزيتون في المنام

من يرى في الحلم أنه يمتلك شجرة زيتون، فتلك بشارة أنه شخص صالح شديد التدين يلتزم بالتعاليم الدينية ويراعى المولى (عز وجل) في كل أمور حياته، لذا فإنه يحظى بمكانة محمودة في قلوب جميع المحيطين به، أما الذي يقف تحت شجرة زيتون في المنام، فإنه له شأن عظيم من العلم والثقافة، مما يجعله يشغل منصب هام في الدولة، فهو محل استشارة وثقة للجميع، حيث أنه يملك من الحكمة ما يؤهله لحل مشاكل الجميع ومساعدتهم.

تفسير حلم معصرة الزيتون

معصرة الزيتون في الحلم تتعلق بأبواب الرزق والعمل والكفاح في الحياة من أجل أحد المبادئ أو لتحقيق أحد الأهداف المنشودة، أما الشخص الذي يقوم بإستخدام معصرة الزيتون، فتلك دلالة على كثرة المشاريع التجارية التي سيبدأها الرائي قريباً وتحقق له أرباح ومكاسب طائلة تحقق له معيشة أكثر رفاهية، كما أن عصر الزيتون بواسطة معصرة تشير إلى شخص يحب الأعمال الخيرية ويسعى في شتى سبل الخير والمنفعة للناس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.