ما هو تفسير حلم حلق شعر الراس لابن سيرين؟ وتفسير حلم حلق الشعر بالماكينة للعزباء

Israa Hussien
2023-09-09T11:39:06+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
Israa Hussienالمُدقق اللغوي: aya ahmed25 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر

تفسير حلم حلق شعر الراس في المنام، تعتبر واحد من الرؤيا الغير متوقعة لدى البعض خاصة النساء، ومشاهدة هذه الرؤيا تدفع الشخص للبحث عن التأويلات المتعلقة بها والتي تتنوع ما بين الجيد والسيء لكنها بوجه عام تعتبر بشارة خير حيث أنها تؤول إلى فك الكرب والخلاص من حالة الضيق والحزن، وسداد الديون وتخطي أي أزمات وعوائق تواجه الرائي.

 حلم حلق الشعر - مدونة صدى الامة
تفسير حلم حلق شعر الراس

تفسير حلم حلق شعر الراس

مشاهدة حلق شعر الرأس في الحلم من الرؤيا المحمودة التي تبشر بقدوم الخير الوفير ولامة على سعة الرزق لصاحب المنام، كما أنه يدل على الخلاص من أي متاعب وصعاب يتعرض لها الشخص في حياته وتقف حائل بينه وبين أهدافه، ويرى بعض المفسرين أن تلك الرؤيا للرجال تدل على الذهاب من أجل أداء فريضة الحج أو عمل عمرة.

رؤية الحاكم أو الرئيس أو شخص غني تعرفه وهو يحلق شعر رأسه يؤول إلى إصابته بالفقر وضيق الحال وفقدانه بعض من ممتلكاته بينما نفس تلك الرؤيا للشخص الفقير تدل على تحسن أحواله المعيشية والوفاء بكل ديونه وتسهيل أموره حتى يسهل عليه تحقيق ما يريد.

تفسير حلم حلق شعر الراس لابن سيرين

حلق الشعر الخاص بالرأس في المنام تعتبر بشارة خير لصاحبها وكلما كان الشعر الذي تم التخلص منه أكثر كلما زاد مقدار الخير، وصاحب الرؤيا إذا كان يعمر ببعض المشاكل أو الأزمات فإن ذلك المنام يدل على كشف الهموم وفك الكرب قريبًا.

مشاهدة حلق شعر الرأس للشخص الذي يعاني من ديون كثيرة يعتبر علامة على سداد هذه الديون، كما أنه يبشر بقدوم الكثير من الأموال والرزق بالبركة في الصحة والعمر، والرائي إذا كان مهموم بسبب حلق الشعر فإن ذلك يؤول إلى خسارة شيء ثمين وقيم لديه.

تفسير حلم حلق شعر الراس للعزباء

مشاهدة البنت البكر نفسها وهي تحلق شعر رأسها يرمز إلى حدوث بعض المناسبات السعيدة لها خلال الفترة المقبلة وسماع بعض الأنباء السارة التي كانت تنتظرها، وإذا كان شكل هذه الفتاة جميل بعد الحلاقة فإن ذلك يؤول إلى تمتعها بشخصية قوية تجعلها تحسن التصرف في أي موقف تتعرض له، وتستطيع تجاوز أي مشاكل أو عوائق تتعرض لها.

رؤية البنت الغير متزوجة نفسها وهي تذهب إلى صالون الحلاقة في الحلم يعتبر دلالة على بلوغ الأهداف وتحقيق الأمنيات خلال فترة قصيرة من الوقت، كما أنه يدل على قدوم شخص لخطبتها في الفترة المقبلة والله أعلم.

تفسير حلم حلق الشعر بالموس للعزباء

الرائية التي لم تتزوج بعد عندما تشاهد نفسها وهي تحلق شعر رأسها بالكامل بواسطة موس تعتبر علامة على كشف بعض الأسرار التي تخفيها عن الآخرين، وإذا كانت هذه الفتاة مخطوبة ورأت شريكها وهو يحلق لها شعرها بالموس فإن ذلك يؤول إلى أنه شخص كاذب ومخادع سوف يسبب لها الأذى وعليها الحذر منه جيدًا.

تفسير حلم حلق شعر الراس للمتزوجة

الزوجة التي لم ترزق بالأطفال بعد عندما ترى في منامها أنها تحلق شعر الرأس لنفسها وهي سعيدة يكون ذلك علامة على حدوث الحمل خلال فترة قصيرة من الوقت، أما إذا كان يبدو عليها الضيق والضجر فإن ذلك يؤول إلى وصول هذه السيدة إلى سن اليأس وعدم قدرتها على الإنجاب مرة ثانية.

رؤية الزوجة لنفسها وهي تسعى للتخلص من كل شعر رأسها يرمز إلى العلاقة الطيبة بينها وبين شريكها وأنهم يعيشون في حالة من التفاهم والاستقرار، أما إذا وجدت الرائية صعوبة في حلق الشعر فإن ذلك يرمز إلى عدم الاهتمام بزوجها والتقصير في أداء حقوقه.

تفسير حلم حلق الشعر بالموس للمرأة المتزوجة

رؤية الزوجة لنفسها في المنام وهي تشتري موس لحلاقة الشعر يؤول إلى قيامها بإفشاء أسرار بيتها وزوجها وهذا يعرضها لبعض الخلافات والمشاكل الكثيرة مع الزوج، كما يرى بعض المفسرين أن تلك الرؤيا ترمز إلى الحزم والصرامة في الاهتمام بالأبناء ورعايتهم، وإذا أصيبت الرائية بالأذى من ذلك الموس فإنه يرمز إلى التعرض للفشل والإخفاق في بعض جوانب الحياة المختلفة.

حلمت ان زوجي حلق شعر رأسه

المرأة التي تشاهد في منامها شريكها وهو يحلق شعر رأسه تعتبر دلالة على خسارته بعض الأموال وإصابته بالفقر بعد أن كان غني ولديه الكثير من الثروات، لكن في حالة قيامه بحلق اللحية فقدان السلطة ونزول مكانته الوظيفية في العمل بسبب شخص أخر ظالم ذو جاه وسلطان.

الزوجة عندما ترى شريكها وهو يحلق ذقن شخص أخر يكون ذلك دلالة على أخذه بعض الحقوق من هذا الشخص دون وجه حق وعليه أن يرجعها إليه مرة ثانية، وإذا تضمنت الرؤيا حلاقة الزوج شعره وشعر ابنه بالكامل فإن ذلك يدل على فقدان الابن وتعرضه لبعض الأزمات والله أعلم.

تفسير حلم حلق شعر الراس للحامل

مشاهدة المرأة في شهور الحمل نفسها وهي تحلق شعر رأسها يرمز إلى قدوم السعادة والفرحة إلى بيتها، واستخدام الرائية شفرة الحلاقة في المنام تؤول إلى عدم رغبة شريكها في الحمل، وإذا كانت الرائية تجد صعوبة في الحلاقة لكنها تصمم على فعل الأمر بالرغم من ذلك فإنه يشير إلى صبر هذه المرأة وتحملها جميع صعوبات ومتاعب الحمل حتى ترزق بالجنين سليم معافى.

تفسير حلم حلق شعر الراس للمطلقة

رؤية حلاقة شعر الرأس في حلم المرأة المنفصلة يرمز إلى الخلاص من حالة الهم والحزن التي تعيش بها والرزق بالسكينة والفرحة خلال الفترة المقبلة، وإذا قامت هذه المرأة بشراء ماكينة حلاقة من أجل ذلك فإن يدل على ذكر بعض أسرارها لأشخاص ليس على قدر كافي من الأمانة وهذا يسبب لها بعض المشاكل.

مشاهدة المرأة المطلقة وهي تحلق شعر رأسها بالماكينة الخاصة بالحلاقة يؤول إلى تمتعها بشخصية قوية تجعلها تتصدى لأي عقبات أو مشاكل تتعرض لها، أما في حالة الحلاقة بالموس يكون ذلك دلالة على تعرضها للقهر والظلم من الزوج السابق وعائلته.

تفسير حلم حلق شعر الراس للرجل

رؤية الرجل لنفسه وهو يحلق شعر رأسه دون مساعدة من أحد يرمز إلى قيامه بدفع أمواله من أجل نشر الإسلام وإرضاء الرب طمعاً في جنات النعيم، وإذا كان الرائي على ملامحه الفرحة أثناء حلق الشعر فإن ذلك يؤول إلى فتح باب رزق جديد له وكثرة النعم التي سوف يحظى بها في حياته، وإذا تضمنت الرؤيا شعور هذا الشخص بالرضا عن حلاقة شعره فإن ذلك يدل على العيش في طمأنينة وهدوء نفسي.

مشاهدة الرجل وهو يحلق شعر الرأس في المنام يرمز إلى الخيرات التي سيحصل عليها، وعلامة على الشفاء من الأسقام والتخلص من أي مشاكل نفسية يعيش بها الرائي بشرط أن يحدث ذلك في موسم الصيف، وذلك لأنه إذا حدث في فصل الشتاء فإن ذلك يعني التعرض لوعكة صحية شديدة والعيش في حالة من الهم والحزن.

تفسير حلم حلق الشعر للرجل لنفسه

الرجل عندما يرى أنه يحلق شعر رأسه لنفسه بيديه يعتبر دلالة على الخلاص من الهموم والأحزان التي تسبب له القلق والضيق، كما أنه يرمز إلى الابتعاد عن بعض المخاطر والأذى الذي كان سيصيبه، وهذه الرؤيا تؤول إلى تبدل الحزن لفرح وقدوم بعض الأحداث السعيدة للرائي.

رؤية الرجل أنه يحلق شعره في المنام يعتبر علامة على الفرج الذي يأتي إليه ودلالة على الخلاص من بعض الأشياء التي تسبب له الحيرة، لكن في حالة حلق شعر الجسم يكون ذلك دلالة على ضياع بعض الفرص المهمة التي يكون من الصعب تعويضها أو علامة على الوقوع في المشاكل والمصائب.

تفسير حلم حلق الشعر والذقن للرجال

رؤية حلق شعر الرأس مع حلق الذقن أو الشارب في المنام يرمز إلى تعرض الرائي لبعض الخسارات المالية خلال الفترة المقبلة، أو أنه لا يؤدي الصلوات والعبادات المطلوبة منه ومقصر فيها ويسعى وراء متاع الدنيا دون النظر إلى الأخرة، وصاحب الحلم إذا كان فقير وشاهد ذلك المنام فإن ذلك يؤول إلى سداد ديونه وتحسن ظروفه المعيشية.

الحلم بتخفيف كثافة شعر الرأس والذقن فقط دون حلقها تماماً يرمز إلى سعة الرزق وقدوم الخير الوفير لصاحب المنام هو وجميع أهل بيته.

تفسير حلم حلق شعر الرأس للميت

الرائي الذي يشاهد نفسه وهو يحلق شعر رجل متوفى في المنام يعتبر علامة على وجود بعض الأمور العالقة على هذا الرجل في الدنيا مثل عدم الوفاء بالديون التي عليه، لذلك يأتي ذلك الحلم تحذير للشخص بضرورة الانتباه والسؤال على إذا ما كان على هذا الميت ديون أم لا ويسددها عنه إذا كان متاح لديه أموال.

مشاهدة شخص متوفي وهو يحلق شعر رأسه لنفسه في المنام ترمز إلى التعرض لبعض الخسائر في المال، وإذا كان الشخص تاجر فإن ذلك يدل على فشل صفقات العمل وفقدان الكثير من الأموال.

تفسير حلم حلق شعر الراس لشخص اخر

الحلم بحلق شعر رأس آخر يرمز إلى تقديم المساعدة إلى الغير بكل حب وود، وإذا كان الرائي يبدو على ملامحه الفرحة أثناء فعل ذلك فإنه يؤول إلى تلقي هذا الشخص الدعم من المحيطين به والعيش معهم في سعادة وراحة بال، ورؤية تغير شكل الشخص بعد حلاقة الشعر وأنه أصبح أفضل وأجمل من حيث الشكل يرمز إلى الخلاص من الهموم والمشاكل وحدوث تحولات جديدة في حياة الشخص.

الرائي عندما يشاهد نفسه وهو يقص أحد معارفه يعتبر ذلك علامة على علاقة الود والحب التي تجمع كل منهم بالأخر، أو دلالة على أنه سوف يتلقى منفعة أو مساعدة عن طريق الشخص الذي يحلق له، كما يرى بعض المفسرين أن ذلك يرمز إلى تقديم النصائح الجيدة لهذا الشخص.

تفسير حلم حلق شعر الراس على الصفر

حلاقة شعر الرأس كله بالكامل في المنام تعتبر من الرؤيا المحمودة التي تدل على كثرة الخير الذي ينعم به الرائي، وأنه سوف يرزق بالبركة في كل شيء في حياته سواء كان ذلك على مستوى الصحة أو من خلال زيادة المال وسعة الرزق، كما تتضمن تلك الرؤيا الوقوع في الهموم والمشاكل التي يصعب الخلاص منها أو وقوع ابتلاءات تسبب الحزن مثل موت شخص عزيز ومقرب.

الحلم بحلاقة الشعر على الصفر وكان يظهر على ملامح هذا الشخص الضجر والضيق يعبر عن الإصابة بالفقر وضيق الحال وعدم القدرة على توفير النفقات التي تحتاجها العائلة، كما أن ذلك يرمز إلى قلة الدين والتقصير في العبادة، أو فشل في المشاريع والله أعلى وأعلم.

تفسير حلم حلق شعر رأس بنتي

الشخص الذي يشاهد نفسه وهو يقص شعر طفلته ويحلقه تماماً يعتبر دلالة على أن هناك بعض القيود المفروضة عليه دون رغبته ويرغب في التخلص منها، كما يرى بعض المفسرين أن ذلك الحلم يدل على الضيق من الحياة الروتينية والرغبة في التجديد والتغيير.

مشاهدة حلاقة شعر الابنة في المنام يرمز إلى تسهيل الأمور وصلاح الأحوال، وإذا كان لدى صاحب المنام أي ديون فإن ذلك الحلم يبشره بسدادها وإرجاع الأمانات إلى أصحابها، والرائية إذا كانت فتاة عزباء يكون ذلك المنام بشارة لها بحدوث بعض التحولات في حياتها نحو الأفضل.

رؤية الزوجة نفسها وهي تحلق شعر طفلتها في المنام لكنه يكون سيء بعد ذلك الأمر يعتبر من الأحلام التي ترمز إلى توقف هذه البنت عن فعل بعض الأمور السيئة التي كانت ترتكبها، وإذا تضمن الحلم بكاء الرائية أثناء قص الشعر فإن ذلك يدل على الخلاص من الهموم والصعاب التي تواجهها هذه المرأة.

تفسير حلم حلق الشعر للطفل

مشاهدة طفل تعرفه في المنام وهو يخلع شعر رأسه يؤول إلى صلاح حال هذا الصغير وأنه سوف يكون على قدر عالي من الدين والأخلاق، وإذا ظهر على الصغير ملامح الخوف أثناء حلق شعره فإن ذلك يعتبر عن وقوع شيء محمود لهذا الطفل خلال الفترة المقبلة.

رؤية طفل يحلق شعر رأسه في المنام تعتبر دلالة على الإصابة ببعض الأمراض أو وقوع مكروه لذلك الصغير، والرجل الذي يرى أنه يحلق لطفلة في المنام فإن ذلك يدل على زيادة ماله والعيش في مستوى اجتماعي مليء بالرفاهية.

تفسير حلم حلق شعر الرأس بالموس

مشاهدة حلق الشعر بالموس في منام الفتاة التي لم يسبق لها الزواج بعد يعتبر دلالة على عقد قرانها على شخص ذو سلطة ومال، كما تعبر هذه الرؤيا عن حدوث بعض التغييرات والتحولات في الوضع الاجتماعي لصاحب المنام وتبدله نحو الأفضل، لكن في حالة أن الرائي كان رجل متزوج فإن ذلك يعني أنه سوف يترك مساحة لأشخاص لا يعرفهم في التدخل في أمور عائلته وهذا يسبب فتنة بينه وبين زوجته وقد يصل الأمر إلى حد الانفصال.

حلمت أن ابني حلق شعر رأسه

تفسير قص الشعر في الحلم ابن سيرين

في منامها، شاهدت صديقتنا أن ابنها قام بحلق شعره بشكل كامل، وتفسير الحلم يبشرها بالخير. فحلق شعر الرأس في الحلم يعتبر رؤية محمودة، حيث تدل على قدوم الخير الوفير وزيادة في الرزق وتخلص من المشاكل. وتشير تفسيرات الأحلام لابن سيرين إلى أن حلق رأس الطفل يرمز إلى الصلاح والخير، وهذا يعني أن ابن الصديقة يتمتع بالصفات الحميدة والخلق الطيب. لذلك، فهي سعيدة ومسرورة بالحلم الذي رأته وتقول لابنها بعد استيقاظها: “يا حبيبي، رُؤيتُك قامَ بحلقِ شعرِ رأسِكَ في المنام شيءٌ جميلٌ! وهذا يعني أن الله سيتمم عليك بالخير والنجاح في حياتك!”

تفسير حلم حلق الشعر بالماكينة للعزباء

إذا حلمت فتاة عزباء بحلق شعرها بالماكينة، فإن هذا يشير إلى حدوث العديد من الأمور المميزة في حياتها، والتي ستنهي الألم والمتاعب وتحل جميع المشاكل والخلافات. كما تعكس هذه الرؤية خروج سر إلى العلن، وتوضيح حقيقة مكتومة، وزوال الستر عن مسألة ما، والدخول في معارك لا طائل منها، ونشوب خلافات. وإذا رأت العزباء في حلمها أنها تحلق شعرها بالماكينة، فهذا يشير إلى حدوث بعض الأمور المحمودة في حياتها. قد تشعر هذه الفتاة بالوعكة والمعاناة في الحياة، ولكن هذا الحلم يعكس انتهاء هذه الأزمة وسيأتي الخير في طريقها.

تفسير حلم أدوات الحلاقة

تفسير حلم الأدوات المستخدمة في الحلاقة يختلف تبعاً لظروف الحالم ولما يعانيه من صعوبات وأزمات في حياته. فإذا شاهد شخص ما في منامه شفرة الحلاقة، فإنها تدل على العزلة والابتعاد عن الآخرين، فيما إذا رأى الماكينة فذلك يشير إلى تحسن حالته المادية في المستقبل. ومن الجدير بالذكر أن رؤية الأدوات المستخدمة في الحلاقة في المنام تدل على القوة وتعبر عن التدين، كما تشير إلى زيادة القوة لدى الحالم. ومهما كان تفسير الحلم، فإن الأحلام تحمل في طياتها رسائل هامة للحالم، ولا يمكن استغناء عن فهمها وتفسيرها بشكل جيد.

حلاقة اللحية في المنام

يعتقد الكثيرون أن رؤية حلق اللحية في المنام لها دلالات معينة وربما تكون مختلفة عن الحقيقة الواقعة. فعلى سبيل المثال، فإن رؤية شخص يحلق لحيته في المنام تدل على زوال الهموم والمشاكل التي تواجهه. أما إذا كان الرائي مريضًا، فيدل ذلك على شفائه، وإذا كان مدينًا، فيدل ذلك على قضاء دينه. ويعتبر الحلاق، المستخدم في الرؤية، عدوًا للمؤمنين في الإسلام. لذلك، يجب أن يتجنب الرؤية حلاقة لحيته بالكامل، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى ضياع الهيبة والاحترام بين الناس. وتؤكد الدراسات أن حلق اللحية في المنام يدل على التغيير في حالة الحالم والاقتراب من المولى عز وجل. وفي النهاية، من الأفضل أن يتجنب الرؤية رؤية حلق اللحية في المنام، حتى لا تؤدي إلى تدنيس السنة النبوية.

رؤية صالون الحلاقة في المنام

يعد رؤية صالون الحلاقة في المنام من الأحلام الجميلة والواعدة، حيث أنها تدل على الراحة النفسية والاسترخاء. إذا رأى الشخص في منامه صالون الحلاقة، فهذا يشير إلى تحقيق الأمنيات والخروج من الأزمات. كما أن الرؤية تعني أيضًا وجود تحسن في الأحوال إلى الأفضل، وربما تشير إلى البدايات الجديدة في حياته. وبالإضافة إلى ذلك، فإن رؤية صالون الحلاقة تعني بشرى بسعة الرزق ومال وفير، وتغير كامل في حياة الرائي المادية. لذلك، فمن الجميل أن يرى الشخص هذا الحلم، الذي يحمل معه الكثير من المعاني الإيجابية والجيدة.

تفسير حلم حلق نصف شعر الراس

يُعتبر حلم حلق نصف شعر الرأس من الأحلام التي يمكن تفسيرها بعدة طرق. قد يرمز حلم حلق نصف شعر الرأس إلى الشعور بالاستعداد للتجديد والتغيير في حياة الشخص الذي حلم بهذا الحلم. قد يشير هذا الحلم أيضًا إلى الشعور بالرغبة في التخلص من عبء ما يعترض طريق الشخص أو تجاوز تحديات صعبة قد تواجهه. يعتبر تفسير هذا الحلم أمرًا ذو طابع شخصي وقد يختلف من شخص لآخر وفقًا للظروف الحياتية والتجارب الشخصية لكل فرد. لذلك يُنصح بالتأمل في المعاني والمشاعر المرتبطة بهذا الحلم لأفضل فهم للرسالة التي يحملها.

تفسير حلم حلق الشعر بالماكينة للعزباء

تفسير حلم حلق الشعر بالماكينة للعزباء يعد من الأحلام الشائعة التي قد تظهر للفتاة العزباء. يرمز حلم حلق الشعر بالماكينة إلى تغيير جذري في مظهر الشخص وهناك عدة تفسيرات قد تكون سارة أو غير سارة. من الجانب الإيجابي، يشير الحلم إلى القوة والجرأة في اتخاذ قرارات جديدة والجاهزية لتغيير مسار الحياة. قد يكون ذلك مؤشرًا على الرغبة في التجديد والبدء من جديد في مجالات مختلفة مثل العمل أو العلاقات الشخصية. من ناحية أخرى، قد يعكس الحلم أيضًا القلق أو الخوف من فقدان الجاذبية الشخصية أو الجاذبية المتوقعة من الآخرين بسبب التغييرات الكبيرة في الشكل الخارجي.

تفسير حلم قص شعر ابني الصغير

قد يكون حلم قص شعر ابنك الصغير من الأحلام التي تثير القلق والاهتمام عند العديد من الآباء. إذ قد يتفسر هذا الحلم بعدة طرق مختلفة وفقًا للتفسيرات الحالمة. فقد يرمز قص شعر الطفل في الحلم إلى تغيير وتحوّل في حياته أو شخصيته. قد يعني أيضًا قلق الآباء من التغيرات التي يمكن أن يواجهها الطفل في المستقبل أو تأثير العوامل الخارجية على نموه وعمله. على الرغم من أن التفسيرات تتفاوت، إلا أنه من المهم أن يتم التعامل مع هذا الحلم بصورة إيجابية وأن يتم مشاركة الأطفال في الحوار بشأن مشاعرهم وانفتاح حول تغييرات الحياة.

حلمت ان زوجتي حلقت شعرها

حلمت الشخصية أن زوجته قررت حلاقة شعرها بالكامل، وهو الأمر الذي صدمه تماماً. فقد اعتاد على رؤية زوجته بشعرها الطويل والجميل، وكان يعتبره جزءاً هاماً من جمالها وهويتها. ومع ذلك، كان يتفهم أن القرار يعود لها وحدها، وأنه يجب عليه دعمها في مثل هذا الوقت. في النهاية، فإن حبه العميق لها يتجاوز مظهرها الخارجي، ويتجلى في الدعم والاحترام والتفهم.

تفسير حلم حلق بعض شعر الراس

يعتبر تفسير حلم حلق بعض شعر الرأس أمرًا شائعًا في الثقافات المختلفة، حيث ينظر للشعر كرمز للجمال والهوية الشخصية. قد يرى البعض في حلم حلق بعض شعر الرأس تعبيرًا عن رغبة في تجديد النفس والتخلص من أوزان الحياة. بينما يمكن لآخرين أن يربطوا هذا الحلم بخوف أو قلق من فقدان السيطرة على حياتهم. بغض النظر عن التفسير المحدد، ينبغي على الشخص الاستماع إلى مشاعره الداخلية والتفكير في السياق الشخصي لحياته لفهم معنى هذا الحلم بالنسبة له.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.