تعرف على تفسير رؤية الطيران في المنام لابن سيرين

sa7ar
تفسير الاحلام لابن سيرين
sa7arالمُدقق اللغوي: admin13 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

تفسير رؤية الطيران في المنام يحمل العديد من المعانى والإيماءات، الأمر الذي دفعنا للبحث والتمحيص لمعرفة ما يحمله من خير أو شر لصاحبه عند أهل التفسير، مع الأخذ في الإعتبار شخص الرائي وما يدور حوله  من وقائع وأحداث.

 رؤية الطيران في المنام - مدونة صدى الامة
تفسير رؤية الطيران في المنام

تفسير رؤية الطيران في المنام

يدل التفسير على عوده الغريب وفك كرب السجين، كما يعبر عن ما يرد عليه من تدهور فى الأحوال المادية والمعيشية، بينما تغلبه على غيره في السباق فذلك يعد أمارة على ما يحظى به من مكانة عالية بين العباد.

يؤول المعنى إلى ما يصل إليه هذا الحالم من غايات ومقاصد، كما يشير طيرانه على ظهره إلى ما يحظى به من فرصة سفر كان يسعى إليها، بينما في تفسير آخر قد يرمز إلى ما يتعرض له من مرض عضال يفقده الرغبة في الحياة لعجزه عن مواصلة حياته، ولكن عليه أن يحسن الظن بالله لأنه وحده من بيده مقادير الأمور.

تفسير رؤية الطيران في المنام لابن سيرين

يحمل  التأويل إشارة إلى ما يحتله من مركز مرموق في وظيفته وما يفوز به من سلطة، كما يعبر عن تضاعف كل ما يشعر به المريض من تعب، كذلك يدل طيرانه بدون أجنحة على تحقق كل ما بداخله من تطلعات وأهداف، وربما يحمل أمارة على الترحال من مكان للاخر، كما يتضمن في موطن آخر دليل على ما يرغب في تحقيقه من آمال.

تفسير رؤية الطيران في المنام للعزباء

يدل التفسير على ما يحدث لها من تحسينات على الصعيد الوظيفي أو التعليمي، أما طيرانها والانتقال إلى بيت جديد يعد بشارة لها بزواج قريب وتكوين أسرة سعيدة، أما عجزها عن ذلك يكون دليل على ما تتصف به من تخبط وما تمتلكه من شخصية ضعيفة.

يتضمن ظهورها تحلق في عنان السماء دلالة على ما لديها من أحلام ورغبات مكبوتة تخطط لها وترغب في الوصول إليها، أما سقوطها يعد أمارة على ما تعيشه من مأساة عاطفية، وفي مقام آخر يكون طيرانها بدون أجنحة بمثابة علامة على إنتهاء كل أمر أو حدث كان يؤرقها، كما قد يرمزأيضا إلى ما تصل إليه من إنجازات ومكاسب مادية.

تفسير رؤية الطيران في المنام للمتزوجة

يعبر المنام عن ما تظفر به من تبدلات وتطورات فى الوضع العام لحياتها، كما يدل على انتقالها إلى مكان جديد يحقق لها ماتتمناه من راحة وهدوء نفسى، وأيضا يحمل لها بشارة بحمل جديد كان محل رجاء واشتياق لها.

يتضمن المعنى إذا ظهرت تحلق بجناحين إشارة إلى ما يقدمه لها زوجها من مساعدة وعون للوصول إلى ما تصبو إليه من نجاحات، وطيرانها في وضع مستقيم يشير إلى ما تتحلى به من صلاح وسلوك قويم يقودها إلى فعل الخيرات، ويعتبر في موطن آخر سقوطها دليل على ما تبتلى به من داء ولكن سرعان ما تكتب لها السلامة والعافية من  كل شقاء .

تفسير رؤية الطيران في المنام للحامل

يعبر التأويل عن ما تشعر به هذه المرأة من سعادة وسرور بقدوم مولودها الجديد،  كما قد يتضمن دلالة على ما تعيشه من عز ورفاهية، وأيضا يحمل بشارة بمولود ذكر يكون عملها الصالح الذى لا ينقطع في الدنيا والآخرة.

يحمل طيرانها بخفه متناهية النظير في منامها دليل على ما تناله من ساعة وضع ميسرة، أما إذا سقطت فذلك يكون أمارة على ما تتعرض له من أزمات أثناء فترة الحمل وما تشعر به من ألم .

تفسير رؤية الطيران في المنام للمطلقة

يؤول المعنى إلى ما تحتله من مكانة متميزة على المستوى الوظيفى، كما يكون طيرانها بدون جناحات دليل على دخولها حقبة جديدة من حياتها تكون فيه أكثر سعادة وإقبالا على الحياة، وربما يرمز أيضا إلى انتقالها إلى بيت آخر بزواج جديد يكون عوض من الله لها أو سفر بعيد يشبع لها ما بداخلها من طموح.

يعتبر الحلم إشارة إلى ما يتاح لها من فرصة زواج من رجل خلوق، كما يدل على إنتهاء كل ما تمر به من أزمات نفسية لكونها فشلت في الحفاظ على هذا البيت التى ضحت بالكثير من أجل الحفاظ عليه، وكذلك يحمل دلالة على سداد دين كان يرهقها كثيرا.

تفسير رؤية الطيران في المنام للرجل

يتضمن التأويل إذا إنتقل بالطيران من مكان لآخر إشارة إلى ما يقوم به من تعدد للزوجات وما يحدث بينه وبين زوجته الأولى من فراق، وأحيانا يشير إلى ما لديه من صلاح وتقى، أما إذا ظهر يحلق فوق بحر فذلك دليل على ما يحظى به من تحولات طيبة على المستوى العلمي والإجتماعي.

يدل المنام إذا ظهر ينتقل بين أسطح المنازل  على ما يحتله من مقام وشأن عظيم بين الناس، وأحيانا كثيرة يكون أمارة على ما بداخله من رغبة في الهروب من واقع يعيشه ويحمل له معه الكثير من الصعوبات، وكذلك يشير إلى ما لديه من تطلع وبحث عن المعرفة، وربما يرمز أيضا إذا كان ذلك التحليق على جبل إلى ما يتصف به من اتزان وقدرة على تصريف الأمور.

تفسير رؤية الطيران مع شخص في المنام

يتضمن التأويل دليل على ما يحدث بين الطرفين من شراكة ناجحة في مشروع يحصد من خلاله كلا  الطرفين الكثير من المرابح، كما يدل على ما يتم  مع من يحب من علاقة رسمية يقبلها الدين والعرف. 

يحمل التفسير أمارة على ما يقدمه له هذا المرء من مساندة من أجل الوصول لوضع أكثر تميزا فى نطاق عمله، كذلك يرمز إلى ما بينهم من خصال مشتركة يجعل كل منهم عون وسند للاخر.

تفسير رؤية الطيران بسعادة في المنام

يشير المنام إلى ما لديه من أحلام وتطلعات وبذله ما أوتى من قوة للوصول إليها، كما يعبر عن ما يمر به من أيام سعيدة وما يتمتع به من متاع الدنيا وملذاتها، كما يحمل للعزباء بشارة بالارتباط في القريب العاجل، وكذلك يدل على ما يصل إليه من تميز على المستوى العملى.

تفسير رؤية الطيران والخوف في المنام

يرمز التفسير إلى ما يتصف به الحالم من  إقدام وقدرة على مواجهة المواقف،  كما يعبر عن عجزه عن الوصول إلى أهدافه وغاياته، وربما يدل أيضا على ما يقترفه من اثام وخطايا وما يقترن بذلك من خوف من كشف ستره، وربما يؤول  طيرانه على سرير النوم إلى ما يمسه من ضر وما ينتابه من هم، لذا عليه بالدعاء لرفع القضاء.

تفسير رؤية الطيران بدون جناح في المنام

يؤول المنام إلى كل ما يفوز به من حظوظ سعيدة وما يناله من تميز، وربما يشير أيضا إلى كل إنجاز يتمكن من تحقيقه، كما يدل على ما ينشده من هدوء نفسى وراحة بال، ويتضمن من منظور آخر أمارة على تجاوزه كل ما يمر به من أحداث عصيبة و إنتهاء كل ما يشعر به من هم وكرب، كما يحمل المعنى في مضمونه بشارة  بعودة الغائب.

تفسير رؤية محاولة الطيران

يدل الحلم على ما يحاول بلوغه من أماني وأحلام، كما يشير إلى ما يأتيه من أنباء سيئة وحوادث مزعجة، أما إذا كان فى مكان به زرع فذلك إشارة إلى ما يعيشه من اطمئنان وسلام نفسي، بينما في مقام آخر يكون دليل على ما يقوم به من ترحال وما يناله من فرص ومنافع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.