تعرف على تفسير رؤية دورات المياه في المنام لابن سيرين

sa7arالمُدقق اللغوي: admin9 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين

تفسير رؤية دورات المياه في المنام قد تثير التساؤلات لدى الرائي، وتجعله يفكر في ما قد تحمله الرؤية من معاني مختلفة أو رسائل مباشرة، ومن المعروف أن دورات المياه من الأشياء التي لا غنى عنها ذلك أنها تستخدم للاغتسال وكذلك من أجل قضاء الحاجة، ولكون الأمر قد يشغل بعض الاشخاص، عمدنا إلى تسليط الضوء عليه، وذكر تفسير مفصل وشامل الرؤيا.

 رؤية دورات المياه في المنام - مدونة صدى الامة
تفسير رؤية دورات المياه في المنام

تفسير رؤية دورات المياه في المنام

رؤية دورات المياه في المنام تدل في الغالب على القدرة على التخلص من الهموم والأحزان والأوجاع، كما قد تدل على انتهاء مرحلة مؤلمة واستئناف أخرى أكثر استقرار، وإذا رأى الشخص أن دورة المياه تخرج منها رائحة جيدة ومحببة، فتلك إشارة إلى تمتع الرائي بشخصية جيدة وقدرته على التلفظ بكلام معسول يخطف قلوب وعقول من حوله.

رؤية الشخص أنه داخل دورة مياه ويفوح منها رائحة سيئة أو منفرة، إشارة إلى أنه شخص يمتلك العديد من الصفات غير الجيدة، كما قد تدل الرؤيا على بذائة ألفاظه، ودخول دورات المياه النائية، دليل على تعرض الرائي لبعض الأزمات ومروره ببعض المشاكل التي قد تستفز طاقته بشكل تام والله تعالى أعلى وأعلم

تفسير رؤية دورات المياه في المنام لابن سيرين

بحسب تفسير ابن سيرين فإن رؤية دورات المياه في المنام تختلف في التفسير على حسب حالتها وكذلك على حسب حالة الرائي الاجتماعية، فإن كان الرائي يعاني من التعب والارهاق المستمر، ورأى دورات المياه النظيفة التي يفوح منها الروائح العطرية والجيدة، فتلك إشارة إلى شفاؤه من أمراضه وأوجاعه وتمتعه بصحة جيدة في المستقبل.

تدل رؤية دورات المياه في المنام والاستحمام بها ومن ثم الشعور بالنظافة على أن الرائي سوف يتخلص من الذنوب التي يفعلها بشكل شبه دائم، كما قد تدل على توبته ورجوعه الى الله تعالى ، كذلك قد تدل على الأعمال الصالحة التي سوف يفعلها الرائي في مستقبله بإذن الله تعالى.

تفسير حلم دورة المياه في المنام للامام الصادق

يرى الإمام الصادق أن دخول دورات المياه في المنام من الأشياء الجيدة، ذلك أنه يدل على التخلص من كافة المشاكل والهموم بأنواعها التي يعاني منها الرائي، كما أنه سوف يتمتع بحياة أفضل من الماضية بقدر كبير، كذلك قد تدل الرؤيا على التقرب من الله عز وجل وانتهاء المعاصي والذنوب التي لم يكن الرائي يتخيل يوماً أن يقلع عنها، كما تعتبر الرؤيا إشارة واضحة إلى التفكير الجيد والتخطيط المحكم ووضع الأشياء في نصابها الصحيح.

إذا رأى الشخص أنه في دورات المياه في منامه، فالرؤيا جيدة طالما لم يصب الرائي شيء من النجاسة وهو داخلها، كذلك تعتبر جيدة ما لم يصل إلى ملابسه القاذورات، كما أن رائحة دورة المياه ومدى تقبل الرائي لها دور كبير في تفسير الرؤيا، فحالة الرائي الجيدة تبشر بالأخبار السعيدة، بينما حالته السيئة تنذر بالمراحل التعيسة.

تفسير رؤية دورات المياه في المنام للعزباء

إذا رأت العزباء أنها تدخل دورة المياة برفقة أحد معارفها أو برفقة شخص تربطهما مشاعر جياشة أو علاقة قائمة، فهذا يدل على أن تلك العلاقة ليست جيدة كما تدل على عدم صدق الطرف الآخر وأن عليها الانسحاب على الفور وعدم التأني، بينما إن دخلتها الفتاة وخرجت منها بسرعه، فهذا يدل على شدة الذكاء ورجاحة العقل التي تمتلكها.

إذا رأت العزباء أنها بداخل دورات المياه غير النظيفة وأنها تتأفف من الشكل العام لها أو رائحتها، فهذا يدل على أنها قد تتأخر في زواجها إلى فترة ما، كما يدل على عدم تيسير الامور في المستقبل، فإذا رأت الفتاة طفح دورات المياه في المنام، فهذا يشير إلى سماع بعض الأخبار السيئة التي سوف تجعلها تتألم بقدر غير بسيط.

تفسير رؤية دورات المياه في المنام للمتزوجة

رؤية دورات المياه في منام المتزوجة تدل على أنها تحيا فترة من عدم الاستقرار والتوازن النفسي كما تدل على انها تشك في تصرفات زوجها ولا تطمئن لكثير من أفعاله بما في ذلك مصدر رزقه، كذلك قد تدل الرؤيا على جانب سيء في شخصية تلك المرأة وهو المبالغة في الأمور والميل الدائم إلى التهويل. 

إذا رأت المتزوجه انها داخل دورات المياه أو تقوم بتنظيفها، فهذا دليل على أنها سوف تتوب إلى الله تعالى وتتخلص من بعض الذنوب التي تفعلها، كما قد تدل الرؤيا على كثرة كلام المرأة عمن حولها بأشياء باطلة لا اساس لها من الصحة، لذلك عليها أن تتوقف عن تلك الأشياء حتى لا تتعرض لسخط الله تعالى.

تفسير رؤية دورات المياه في المنام للحامل

إذا رأت المرأة الحامل دورات المياه في الحلم وكانت غير نظيفة أو كانت تثير الاشمئزاز لديها، فهذا يدل على أنها غير راضية عن الحياة التي تعيش فيها الآن، لاسيما فيما يتعلق بعلاقتها بزوجها، ذلك أن التفاهم والتناغم ينعدم بينهم بشكل تام، كما قد تدل الرؤيا على وجود فجوات ومشاكل متعددة بينها وبين عائلتها، مما يؤثر بشكل واضح على نفسيتها وصحتها. رؤية دورة المياه النظيفة للحامل إشارة إلى استقرار حياتها الأسرية وإشارة أيضاً إلى تخطيها مرحلة الحمل بسلام وأمان تام، كما قد تدل الرؤيا على شدة اهتمام المرأة بصحتها وصحة الجنين، بينما إن كانت دورة المياه متسخة، فهذا يدل على أنها تصيب بعض الذنوب، كما قد تكون الرؤيا بمثابة دعوة الإقبال على الله تعالى والفرار إليه قبل فوات الأوان.

تفسير رؤية دورات المياه في المنام للمطلقة

إذا رأت المطلقة أنها تجلس داخل دورة المياه، فهذا يدل على سوء سمعتها بين الناس وأنهم يتحدثون عنها بكلام غير جيد، وعلى الأغلب يكون هذا الكلام صدق وليس باطل، كما قد تدل الرؤيا على اتباع المرأة هواها وعدم حرصها على اتباع الأخلاق الحميدة والفضائل العليا، بينما إن كانت المرأة المطلقة تحاول فتح دورات المياه لكنها لا تستطيع ذلك واستعصى عليها الأمر، فهذا يدل على أنها سوف تواجه مجموعة من المشاكل التي سوف يكون التخلص منها شبه مستحيل.

إذا رأت المطلقة أنها تدخل دورات المياه من أجل تنظيفها وإزالة ما بها من قاذورات، فهذا يدل على أنها لديها بعض الاخلاق غير الحسنة، إلا أنها تسعى جاهدة من أجل التخلص من تلك الصفات الذميمة، كذلك قد تدل الرؤيا على حسن معدن وأخلاق المراة، وإن رأت أن شخصاً ما ينظف دورة المياه من أجلها، فهذا يشير إلى وجود داعمين ومحبين صادقين في حياتها.

تفسير رؤية دورات المياه في المنام للرجل

رؤية دورة المياه في منام الرجل تدل على أنه يصيب بعض المعاصي أو يرتكب الأخطاء المستمرة ولا يتعلم منها، لاسيما إن كانت تفوح منها الروائح المنفرة، كذلك قد تعتبر الرؤيا إنذار للرائي كونه من المعرضين عن الطريق القويم، كما قد تدل الرؤيا على عدم صدق الرجل في مشاعره وعدم حرصه على ارضاء زوجته أو توفير ما تحتاج إليه من دعم أو احتياجات مادية.

إذا رأى الرأى الرجل أنه يقوم بالاغتسال في دورة المياه، فهذا يدل على أنه سوف يتوب من كثير من الأخطاء التي يفعلها، كما يدل على أنه سوف يتقرب من زوجته ويحرص على تجنب الأمور التي تؤزم حياتهم وتجعلهم يعيشون في نكد وكدر مستمر، بينما إن رأى الرجل أن امرأة في غاية الروعة والجمال تدخل دورة مياه غير نظيفة، فهذا يدل على أنه منشغل بالحياة الدنيا ناسياً  آخرته.

فيضان دورة المياه في المنام

رؤية فيضان دورة المياه أو ما يعرف بالطفح يدل على تفاقم المشاكل وازديادها وعدم القدرة على السيطرة عليها أو إيجاد الحل المناسب لها، كما قد تشير الرؤيا إلى إحاطة الرائي بالمخاوف والمساوئ التي تشوه صورته وسمعته وتجعل كل من حوله ينفر منه.

تفسير حلم تنظيف دورات المياه

تنظيف دورة المياه في المنام يدل على أشياء محمودة، حيث يدل على أن العبد سوف يقبل على الله تعالى ويترك كل الذنوب والمعاصي، كما يدل على تقبل تلك التوبة من قبل الله تعالى للعبد، وإن كان للشخص تجارة، فالرؤيا تدل على أنه سوف ينال مالاً كثيراً بسبب تلك التجارة كما تدل على أن البركة سوف تحل على آل بيته.

رؤية اللحم في دورة المياه في المنام

اللحم في دورة المياه من الأشياء التي تشير إلى عدم تحري الحلال من الحرام والوقوع في الشبهات، كذلك قد تدل على أكل أموال الناس بالباطل، وقد فسر بعض العلماء تلك الرؤيا بأنها دليل على سوء الأخلاق والفساد الشديد للرائي وانحرافه عن قيم دينه ومبادئه.

تفسير حلم دورة المياه المتسخة

تعتبر رؤية دورة المياه المتسخة من الرؤية غير الجيدة، ذلك أنها تدل دلالة واضحة على وجود بعض الأشخاص سيئين السمعة في حياة الرائي وأنه عليه أن ينتقي أصدقائه بحرص أكثر وأن يبتعد كل البعد عن السيئين أخلاقا وأفعالا، وإن كان للشخص شريك في عمل أو في مشروع ما، فالرؤيا تشير إلى التلاعب الشديد في تلك الشراكة وعدم وفاء كل منهم للآخر.

إذا رأى الشخص دورة المياه غير النظيفة، فهذا يشير إلى أنه يعتنق كثير من الأخلاق التي تؤدي إلى نفور من حوله منه، كما قد تدل الرؤيا على المشاكل التي سوف تواجهه فيما هو آت.

تفسير حلم دورة المياه النظيفة

إذا كان الرائي يعاني من المشاكل والهموم ورأي دورة المياه نظيفة حال نومه، فهذا يدل على أنه سوف يتخطى تلك المشاكل عما قريب، كذلك قد تدل الرؤيا على الصفات الطيبة التي يتحلى بها الرائي وتجذب كل من حوله، كما تدل الرؤيا على ازدهار المشاريع ونجاح الأعمال على جميع المستويات.

دخول دورة المياه في المنام

دخول دورة المياه في المنام يدل على أن الرائي سوف يحسم القرار في أمر هام جداً ومصيري، وأنه سوف يجد الراحة والاستقرار بعد هذا القرار، مما سوف ينعكس بشكل إيجابي على حياته بشكل تام، وإذا رأى الشخص أنه يدخل دورة المياه من أجل التبول أو التبرز وكان مريضاً، فهذا يدل على أنه سوف يشفى من كل أوجاعه وألامه ومن ثم يستأنف حياة مستقرة وجيدة. 

دخول دورة المياه في المنام من أجل الاستحمام يدل على رغبة الرائي الدفينة والصادقة في التطور نحو الأفضل وعدم الرغبة في معرفة أشخاص مثبطين، كذلك تدل الرؤيا على اعتراف الرائي بالتقصير الشديد في جانب ربه ومن حوله، وأنه يحاول استدراك الأمور.

تفسير حلم الاكل في دورة المياه

حلم الاكل في دورة المياه يدل على أن الرائي يحصل على قوت يومه بطريقة غير شرعية وغير قانونية مما سوف يعود عليه بالوبال والخراب، كما قد تدل الرؤيا على التصرف غير الجيدة في الأمور الهامة بسبب قلة الخبرة وشدة الغرور، كذلك قد تكون الرؤيا دليل وإشارة واضحة إلى تقصير الرجل البين في عبادته وأمور دينه.

إذا رأى الشخص أنه يأكل داخل دورة المياه وكانت تفوح رائحته سيئة للغاية، فهذا يدل على أنه سوف يواجه مشاكل كثيرة وصعبة، بينما إن كانت تفوح منها رائحة بسيطة، فهذا يدل على أنه سوف يواجه مشاكل يسيرة سرعان ما تتلاشى وتنتهي.

تفسير حلم الصلاة في دورة المياه

الصلاة في دورة المياه في المنام من الأشياء التي قد تثير الفزع لدى الرائي، ذلك أنه من المعروف أن الصلاة تتطلب مكاناً نظيفا، وتفسير تلك الرؤيا يدل على أن الرائي قد ارتكب ذنباً كبيراً يبعده عن الله تعالى ويجعله غير مستجاب الدعاء، كما قد تعتبر الرؤيا إنذار له بضرورة التقرب من الله تعالى ذلك أن كثرة الأعراض سوف تهوى به في وابل من الشر والظلام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.