تقع جده على ساحل البحر

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed25 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

تقع جده على ساحل البحر

الاجابة هي:  العبارة صحيحة.

جدة هي مدينة تقع على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، وتطل على البحر الأحمر. وهي أكبر مدينة في منطقة مكة المكرمة وهي العاصمة الاقتصادية والسياحية للمملكة. تمتد مساحتها لأكثر من 70 كيلومترًا من الشمال إلى الجنوب. تبعد المدينة حوالي 949 كم عن الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، و 420 كم عن المدينة المنورة.

تشتهر جدة بتنوع ثقافاتها وشواطئها الجميلة وأسواقها الشعبية التي تحمل عادات شعبها القديم. تعد المدينة وجهة شهيرة للزوار من جميع أنحاء العالم الذين يأتون لتجربة أجوائها الفريدة. كما أنها البوابة المؤدية إلى أقدس الأماكن في العالم، فهي أول محطة يهبط فيها الحجاج.

جدة لها تاريخ طويل يعود إلى ما يقرب من ثلاثة آلاف عام، عندما كانت مستوطنة للصيادين بعد رحلات الصيد. في وقت لاحق، جاءت قبيلة القضيعة إلى جدة وأقامت المدينة كميناء تجاري هام على ساحل البحر الأحمر.

اليوم، جدة هي مدينة غامرة ترحب بالزوار على مدار العام بدفء وكرم. لقد أصبحت ذات شعبية متزايدة كوجهة سياحية، حيث تقدم الكثير من الأنشطة والمعالم السياحية للأشخاص من جميع الأعمار والاهتمامات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.