جزاء تعذيب الحيوان

Nahed
2023-01-19T11:22:12+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
Nahed19 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

جزاء تعذيب الحيوان

الاجابة هي: تعذيب الحيوان منهي عنه ويكون سبب في دخول النار.

أخبر المصطفى عليه الصلاة والسلام أن تعذيب الحيوان وسوء معاملته، أو منعه عن الطعام والشراب حتى يموت، سبب لدخول النار؛ قال صلى الله عليه وآله وسلم: «عُذِّبَتِ امرأةٌ فى هِرّةٍ سَجَنَتها حتى ماتَت فدَخَلَت فيها النَّارَ؛ لا هى أطعَمَتها ولا سَقَتها إذ حَبَسَتها، ولا هى تَرَكَتها تَأكُلُ مِن خَشاشِ الَأرضِ» متفق عليه.

في العديد من البلدان، تكون عقوبة تعذيب الحيوانات شديدة. وفقًا لقانون حماية الحيوان رقم 15 لسنة 2009 في مصر، يُعاقب كل من يعذب الحيوانات أو يسيء معاملتها أو يضر بها بالغرامة أو بالسجن لمدة لا تزيد عن سنتين. بالإضافة إلى ذلك، تنص المادة 356 من القانون أيضًا على أن كل من قتل حيوانًا عمدًا يعاقب بغرامة أو بالسجن لمدة لا تزيد عن سنة واحدة.

وبالتالي، من الضروري أن نتذكر أن الحيوانات ليست فقط جزءًا لا يتجزأ من كوكبنا ولكن لها أيضًا الحق في أن تُعامل بلطف واحترام. لا يعد تعذيب الحيوانات انتهاكًا لوصايا الله فحسب، بل يعد أيضًا جريمة يعاقب عليها القانون في العديد من البلدان.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.